الحياة الشخصية لـ رئيس روسيا ” فلاديمير بوتين “

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 03 أكتوبر 2015 , 20:50

من بين رؤساء الدول الحاليين فلاديميروفيتش بوتين … فلاديمير بوتين هو رئيس روسيا الذي ولد بتاريخ 7 أكتوبر 1952 .. يعتبر فلاديمير بوتين من الشخصيات العالمية الشهيرة في العالم … استطاع بوتين ان يحصل على وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم وذلك في عام 2014 وتم اختياره من بين قائمة الملوك والرؤساء وكبار السياسيين … بوتين استطاع ان يصل الى عديد من المناصب الهامة في روسيا الاتحادية قبل وصوله الى كرسي الرئاسه .. اما عن حياته الشخصية فهو كان متزوج من سيدة تدعى لودميلا بوتينا وانجب منها ابنتين .. في هذه المقالة سوف نتناول جميع المعلومات الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

نشأة فلاديمير بوتين : بتاريخ 7 أكتوبر 1952 ولد رئيس روسيا الحالي فلاديمير بوتين … اما مسقط رأسه فكان في لينينغراد وهي حاليا سانت بطرسبورغ . Russian President Vladimir Putin

تعليم فلاديمير بوتين  : بعد ان اتم فلاديمير بوتين المرحله الابتدائية والثانوية من تعليمه قرر ان يلتحق بكلية الحقوق من جامعة لنينغراد وبالفعل استطاع ان يتخرج منها في عام 1975 … وبعد ذلك قرر ان ينهي خدمته العسكرية وبالفعل استطاع ان يتم خدمته العسكرية في جهاز أمن الدولة .. تمكن بوتين من ايجاد اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية وبالطبع اللغة الروسية … واخيرا استطاع بوتين ان يحصل على درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الآقتصادية.

المناصب التي تولها فلاديمير بوتين : بعد ان انتهي فلاديمير بوتين من التعليم والعسكرية تولى العديد من المناصب الهامة التي سبقت منصب الرئاسة اولها كان منذ عام 1985 الى عام 1990 حين عين فلاديمير بوتين في منصب بجمهورية ألمانيا الشرقية … في عام 1990 عين فلاديمير بوتين في منصب مساعد رئيس جامعة لينينغراد للشؤون الخارجية … لم يمكث طويلا وعين فلاديمير بوتين في منصب مستشار لرئيس مجلس مدينة لينينغراد … في عام 1991 استطاع فلاديمير بوتين ان يحتل منصب رئاسة لجنة الاتصالات الخارجية هذا بالاضافة الى انه استطاع ان يصل الى منصب النائب الأول لرئيس حكومة مدينة سانت بطرسبورغ بعد ثلاث سنوات فقط بعد ان تعين في منصب رئاسة لجنة الاتصالات الخارجية .

مسيرة الرئيس فلاديمير بوتين : بدأ فلاديمير بوتين المشوار الحقيقي له منذ عام 1996 حين عين في منصب نائب مدير الشؤون الإدارية بالرئاسة الروسية وبعد عام واحد فقط في عام 1997 تم تقليد فلاديمير بوتين منصب نائب لمدير ديوان الرئيس الروسي بجانب كونه رئيس لإدارة الرقابة العامة في الديوان .. واصل فلاديمير بوتين في عام 1998 مسيرته وطريقه حيث استطاع ان يصل الى منصب نائب أول لمدير ديوان الرئيس الروسي وفي نفس العام استطاع ان يصبح مدير لخدمة الأمن الفيدرالية … بحلول عام 1999 تم ترشيح فلاديمير بوتين لمنصب أمين مجلس الأمن في روسيا الإتحادية وبالفعل استطاع ان يعين في المنصب ” امين مجلس الامن ” في نفس العام .. بتاريخ 31 ديسمبر عام 1999 استطاع فلاديمير بوتين ان يتولى منصب هام جدا بداخل روسيا حيث اصبح المسؤل عن اختصاصات رئيس روسيا السابق .

الحياة الشخصية : تزوج فلادمير بوتين في عام 1983 من سيدة تدعى لودميلا بوتينا ولكن انفصلوا في عام 2013 … ولكن انجب منها ابنتين الاولى في عام 1985 وتدعى ” ماريا ” … والثانية في عام 1986 وهي تدعى ” كاترينا ” … يشتهر بوتين بانه صاحب غزو امريكا للعراق .

بوتين و رئاسة روسيا : بعد كل المناصب التي سبق ذكرها التي تولها فلاديمير اهلته الى انتخابه كرئيس لجمهورية روسيا الاتحادية وذلك بتاريخ 4 مارس 2012 و ذلك بعد دخوله للمرة الثانية في جولة انتخابات الرئاسة واستطاع ان يحصل على نسبة اصوات 64.72% وبذلك استطاع ان يجتاز الانتخابات في المرحلة الاولى بدون الحاجة الى مرحلة اخرى .

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق