اهم انجازات وليم شكسبير

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 17 ديسمبر 2018 , 22:54

الكاتب المسرحي الانجليزي الراحل والشاعر والممثل ويليام شكسبير (1564-1616) هو أحد أعظم المبدعين الأكثر استثنائية في تاريخ البشرية .William Shakespeare

شكسبير الطفولة والحياة الأسرية
ولد وليم شكسبير في ستراتفورد أبون أفون ، وهي بلدة السوق الصاخبة الممتدة نحو 100 ميلا الى الشمال الغربي من لندن ، وعمد هناك في 26 أبريل 1564 . واحتفل بعيد ميلاده التقليدي في 23 نيسان ، وهو تاريخ وفاته في عام 1616 ، وهو يوم عيد القديس جورج ، شفيع انكلترا . والد شكسبير ، هو جون ، الذي مارس هواية الزراعة ، والتجارة الخشب ، والدباغة ، صناعة الجلود ، والإقراض المال وغيرها من المهن . كما عقد سلسلة من المناصب البلدية قبل الوقوع في الديون في أواخر 1580 .The Plays of William Shakespeare

وكان وليام الثالث هو ابن شكسبير من ثمانية أطفال ، من بينهم ثلاثة لقوا حتفهم في مرحلة الطفولة . رغم عدم وجود سجلات تعليمة لبقائهم على قيد الحياة ، حيث كان قد درس قواعد اللغة اللاتينية والكلاسيكية . ومن غير المعروف ما اذا كان أكمل دراسته أو تخلى عنهم في فترة المراهقة للتدرب مع والده .

تزوج شكسبير من آن هاثاواي (1556-1616) ، وهي امرأة ثماني سنوات ، في حفل يعتقد أنه قد تم ترتيبه على عجل بسبب حملها . ابنته ، سوزانا ، التي ولدت بعد أقل من سبعة أشهر في مايو لعام 1583 . يتبعها التوائم هامينت وجوديث في فبراير 1585 . عاشت سوزانا حتى سن كبير ، في حين توفي هامينت ، الابن الوحيد لـ شكسبير ، في 11 من عمره .

معلومات عنويليم شكسبير
ولد شكسبير في أو قبل 23 أبريل 1564 ، في مدينة وارويكشاير الصغيرة ولكن عاش بعد ذلك في ستراتفورد . وكانت والدته ، ماري آردن ، وهي ابنة أحد ملاك أراضي القرية المجاورة . والده ، جون ، ابن المزارع ، وكان صانع القفازات وتاجر المنتجات الزراعية . كان قد حقق موقف سمح في بلدة السوق المزدهر من وقت ولادة ابنه ، وعقد عددا من المناصب المسؤولة في الحكومة ستراتفورد وفي عمله كرئيس للبلدية في عام 1569 . وبحلول عام 1576 بدأ جون شكسبير في المواجهة المالية للصعوبات التي كانت تؤرقه حتى وفاته في عام 1601 .

يعتبر الكاتب من أعظم الناطقين باللغة الانكليزية في التاريخ والمعروف باسم الشاعر الوطني في إنجلترا ، وليام شكسبير (1564-1616) وكان من أكثر الأعمال المسرحية التي يؤديها من أي كاتب مسرحي آخر . حتى يومنا هذا ، كانت هناك المهرجانات المسرحية التي لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء العالم تكريما لعمله ، ويحتفظ الطلاب بقصائده البليغة . ولد شكسبير في أسرة متواضعة في إنجلترا الإليزابيثي ، و كتب مالا يقل عن 37 مسرحية من المسرحيات مع مجموعة من السوناتات ، وأنشأ مسرح غلوب الأسطوري وساعد في تحويل اللغة الإنجليزية .

رغم عدم وجود وثائق شخصية للبقائه في سنوات الدراسة ، إلا ان أعمال شكسبير تظهر عمله الأدبي بإعتبارها علامة ممتازة في التعليم مع قسوة المقدمة في المدارس الثانوية ستراتفورد (بعض ذكريات أيام الدراسة ستراتفورد قد أعار اللمسات المسلية للمشاهد في لزوجات ميلاد سعيد وندسور) . مثل أطفال الإليزابيثي الأخرى ، درس شكسبير قواعد اللغة اللاتينية خلال السنوات الأولى ، ثم تقدم لدراسة المنطق والبلاغة ، وتكوينها ، والخطبة ، نظم الشعر ، وآثار الأدب الروماني . وقد أجرى العمل في اللاتينية التي تعتمد بشكل كبير على التلقين والاستظهار وقضيب الماجستير . شارك شكسبير في شؤون ستراتفورد طوال حياته ، حتى عند الذين يعيشون في لندن ، والمتقاعدين هناك في نهاية حياته المهنية .

اهم انجازات وليم شكسبير
منذ القرن ال19 ، وكان شكسبير من المحققين للعديد من الإنجازات التي اعتراف بها على نحو أكثر اتساقا ، وكانت مسرحيات شكسبير ذات شعبية كبيرة جدا ، بما لها من جمهور كبير لأنه كتب العديد من الأنواع المختلفة من المسرحيات . ويعتقد أن وليام شكسبير كتب 38 مسرحية ذات شعبية منها : هنري الثامن ، أنتوني وكليوباترا ، ماكبث ، حلم ليلة الصيف ، روميو وجولييت ، الملك لير ، بالاضافة الى يوليوس قيصر ، ترويض النمرة ، العطيل ، هاملت ، قياس لقياس ، تيمون أثينا ، هنري السادس-الجزء الأول ، العاصفة ، كوميديا الأخطاء ، الملك جون .

كتب وليم شكسبير 38 مسرحية ، و 154 سوناتا وروايتان . بعض مسرحياته الشهيرة تشمل حلم ليلة منتصف الصيف ، روميو وجولييت ، هاملت ، ماكبث . وكانت مسرحياته ذات شعبية كبيرة عندما أجريت لأول مرة في إنجلترا الإليزابيثي ، مما جعلت موضوعاته ذات فكاهة عالمية والتي توظفها بشكل جيد في العصر الحديث .Shakespeare Statue of William Shakespeare

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق