لمحة تاريخية عن شركة ” مايكروسوفت “

من اكبر الشركات العالمية الدولية شركة مايكروسوفت Microsoft Corporation … شركة مايكروسوفت من اهم الشركات التي تقدم العديد من الاعمال الهامة في مجال تقنيات الحاسوب … تدير شركة مايكروسوفت دخل كبير جدا يصل في العام الى مايزيد عن مبلغ 44 مليار دولار … توظف شركة مايكروسوفت حوالي 71,553 عامل في حوالي 102 دولة او اكثر … تقوم شركة مايكروسوفت بتقديم العديد من الاعمال الهامة في مجال البرمجيات لاجهزة الحاسوب المتمثلة في تطّوير و تصنيع و ترخيص البرمجيات .. اما مقر شركة مايكروسوفت فتتمثل في اكثر من موقع مثل ” ضاحية ريدمونت ، سياتل ، اشنطن ، الولايات المتحدة ” … في بداية تاسيس شركة مايكروسوفت تم اختيار مدينة ألبوكيرك التي تقع في ولاية نيو مكسييكو مقر للشركة وتم اختيارها من قبل مؤسسيها بيل غيتس وبول . Microsoft

تاريخ شركة مايكروسوفت  : في عام 1975 ميلاديا تم تاسيس شركة مايكروسوفت … كانت بدايتها عبارة عن شركة تقوم فقط بتسويق معالجات بيسك ولعل هذا المنتج هو من اهم المنتجات التي اشتهرت بها شركة مايكروسوفت وخاصة في بداية ظهور الشركة … بتاريخ 26 نوفمبر 1976 تم تسجيل مايكروسوفت كماركة تجارية من قبل مؤسسيها بيل غايتس وبول آلان .

معلومات عن تاريخ شركة مايكروسوفت
– في عام 1980 قامت شركة مايكروسوفت باصدار أول نظام تشغيل وكان هذا الاصدار نسخة من نظام يونكس قامت شركة مايكروسوفت بشراء هذه النسخة من شركة AT&T واطلقت عليها اسم ” Xenix ” وظلت الشركة تعمل بها حتى حلول منتصف الثمانينات وبعد ذلك قامت شركة مايكروسوفت بترك سوق يونكس تماما .

– في عام 1980 ميلاديا قامت شركة مايكروسوفت بالتعامل مع شركة ” أي بي أم ” حين ظهرت حاجة الشركة الى نسخة خاصة بها لجهاز الحاسوب الخاص بها ومن هنا لعبة شركة مايكروسوفت دور الوسيط لسد حاجة شركة أي بي أم .

– بتاريخ 29 يوليو 2009 عقدت شركة مايكروسوفت اتفاق مع شركة ياهوو وبموجب هذا الاتفاق تم عقد صفقة بينهما لمدة 10 سنوات وكان نص هذه الصفقة اتاحة شركة ياهو لشركة مايكروسوفت استخدام محرك بحث الياهو لصالحها .

– في عام 1980 استطاعت شركة مايكروسوفت ان تخترق مجال أنظمة التشغيل وفي نفس العام وبشهر نوفمبر قامت شركة مايكروسوفت بعقد اتفاقية مع شركة إم بي آي التي سبق ذكرها … وبموجب هذه الاتفاقية قامت شركة مايكروسوفت بشراء إستنساخ أنظمة تشغيل ” دوس_86 “.

في 20 نوفمبر 1985 ميلاديا قامت شركة مايكروسوفت باطلاق مايكروسوفت ويندوز وهو عبارة عن ملحق بياني ل إم إس دوس وبعد ذلك وبتاريخ 26 فبراير 1986 قررت شركة مايكروسوفت ان تقوم بنقل مركزها الرئيسي إلي ريدمون … بتاريخ 2 أبريل 1987 ميلاديا قامت شركة مايكروسوفت بالاعلان عن إصدار نسختها من أو إس 2 .

– قدمت شركة مايكروسوفت افضل مبيعات لها من خلال نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز هذا بالاضافة الى ان الشركة قامت بتقديم العديد من المنتجات الإلكترونية من اهمها محرك بحث MSN الذي تم تغيره الى اسم Bing وهو من اهم ماقدمته شركة مايكروسوفت .

– لم تكتفي شركة مايكروسوفت بتقديم برنامج ويندوز أو بيسك أوMS-DOS ولكن قامت بتقديم العديد من النشاطات الاخرى كمثل الألعاب الحاسوبية وغيرها .

منتجات شركة مايكروسوفت
– مايكروسوفت أوفس
– مايكروسوفت وورد
– مايكروسوفت إكسل
– مايكروسوفت باوربوينت
– مايكروسوفت أكسس
– مايكروسوفت ون نوت
– مايكروسوفت إنفو باث
– مايكروسوفت فيجيوال ستوديو
– مايكروسوفت إكسبريشن
– مايكروسوفت اكسجينج سيرفر
– مايكروسوفت سارفيس
– مايكروسوفت سيكيوريتي إشانسيلز
– فرند سوفت إكسبريس
– مايكروسوفت سكوال سرفر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    محمود غبدالغني يحي الجنيد
    2018-06-29 at 23:50

    الف شكر لي كل من يعمل بي صدق واخلاص معاكل من يريد ان يكسب عشان العيشه والظروف الحاليه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *