شاهد طائرة 777X أكبر وأكفأ طائرة بمحركين في العالم

- -

اعلنت شركة صناعة الطائرات  بوينغ  عن عزمها لإطلاق   طائرة بوينغ 777-9X  بمحركين و سوف تكون تلك الطائرة أكبر طائرة بالعالم و ستبدأ في انتاجها ابداءًا من عام 2017 ، تقول الشركة أنها تلقت حوالي 320 طلب حتى الآن من الطائرة الجديدة لانها تضم مقصورات اوسع و نوافذ اكبر كما أنها تمتلك جناحيين أوسع من أي طائرة أخرى طولها حوالي 71 مترًا لذلك فهي اطول من أربعة شاحنات عملاقة ، وضعت الشركة مفصلات لولبية على أجنحة الطائرة حيث يتم طيها بسهولة كما أنها تسمح للطائرة بتقصير الجناحين عند التحرك داخل ممرات المطارات و قالت الشركة ان جناح الطائرة يبلغ حوالي 12 قدم مزود بعدد من القوابض من أجل التأمين .

طائرة بوينج 777x

سوف تأخذ الطائرة ما لايقل عن 400 راكب و المقصورة الرئيسية ستكون أوسع 40 سم و المقاعد  السياحية تكون 46 سم و نوافذ الطائرة أكبر 15% تكون موضوعة في وضع موازي للعين ، قالت الشركة أن مساحة المصنع الذي تم صناعة الطائرة به بلغ مساحة 25 ملعب كرة قدم ، كما أن الطائرة مصنوعة من أجل التقليل من الوقود و سوف يحدث ذلك بنسبة 12% كما أنها سوف تحسن من راحة الركاب و تغير من مستوى الطائرات الفترة القادمة ..

طائرة بوينج الجديدة 777

 

https://www.youtube.com/watch?v=Fop6Qu2CN0E

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *