الحبار . . . حيوان بحري هلامي

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 14 أكتوبر 2015 , 20:44

الحبار هو الرخويات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، والتي يتم العثور عليها في جميع أنحاء مياه المحيطات في العالم . يتشابه الحبار مع الأخطبوط لأنهم من نفس الفصيلة ، إلا ان الحبار لديهم جسم ممدود كبير مع مخالب محيطة لأفواههم . The female cuttlefish

التوزيع
يتم العثور الحبار بأعداد كبيرة في جميع أنحاء مياه المحيطات في العالم ، سواء في المناطق الحارة ، أو في المياه الضحلة الاستوائية إلى الأعماق الباردة من أعماق المحيطات . الحبار معروف جيدا بالألوان “الوميض” ، والذي يتم عرضه على أجسادهم أثناء القتال والتزاوج . في نفس الطريقة فإن الحبار والأخطبوط ، والحبار لديهم كيس الحبر الذي يقذف الحبر من أجل خداع الحيوانات المفترسة عند قدومها . The cuttlefish

الحجم والنوع
هناك 120 نوع معروف من الحبار ، والذي يتواجد في جميع أنحاء العالم ، والتي تختلف في حجمها من بعد 15 سم إلى الحبار العملاق الاسترالي الذي غالبا ما يصل إلى نصف متر في الطول (لا تشمل مخالبها) ويزن أكثر من 10 كجم .

النظام الغذائي
الحبار هو حيوان لاحم ، والذي يفترس في المقام الأول للقشريات الصغيرة مثل الروبيان وسرطان البحر ، ولكن يأكل الحبار أيضا للكثير من الأسماك . يستخدم الحبار قدرته على تغيير لون الجسم لإخفاء نفسه .

الحيوانات المفترسة
نظرا لحجم الحبار الصغير نسبيا ، فإن هناك العديد من الحيوانات البحرية المفترسة . من الحيوانات المفترسة للحبار : الأسماك الكبيرة ، وأسماك القرش وحتى بعض أنواع الحبار الآخرى (في بعض الأحيان من نفس النوع) ، جنبا إلى جنب مع البشر الذين يصطادوا الحبار في جميع أنحاء العالم .

التكاثر
خلال موسم التزاوج ، يتغير لون جسد ذكور الحبار من أجل جذب الإناث بنجاح . لقد كان معروفا في قدرة بعض أنوع الحبار لتبدو مثل إناث الحبار من أجل خداع الذكور المهيمنة وسرقة أقرانهم . تضع إناث الحبار حوالي 200 بيضة صغيرة إلا انه يتوفى عدد كبير بعد وقت قصير .

العمر
متوسط عمر الحبار من عام إلى ثلاث سنوات .

Cuttlefish

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق