علامات تجدها في الشخصية الانطوائية

هناك اشخاص كثيرة لا تعلم اذا كانت من الشخصيات الانطوائية ام من الشخصيات الانبساطية … في هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من الصفات التي اذا وجدتها بشخصيتك تتاكد انك من الشخصيات الانطوائية التي تجد صعوبة في التعامل مع المجتمع والانفتاح معه … وتجد معاناة كبيرة في عالم الاجتماعيات والانفتاح ودائما تشعر بالراحة في الوحدة والانغلاق …هناك اشخاص ليسوا بحاجة الى هذا المقال لتاكد من انهم انطوائين لانهم يعلمون ذلك جيد ولكن هناك اشخاص اخرين لا يعلمون الى اي مجموعة ينتموا الى مجموعة الانبساطين ام الانطوائين فما عليهم الا اتباع هذه المقالة وفي نهايتها سوف يكون لديهم القدرة كاملة على تحديد نوع شخصيتهم ولكن اولا علينا ان نوضح معنى كلمة الانطوائية .Personal inwardness

كلمة الانطوائية : تعنبي ذلك الشخص الذي يجد صعوبة ومعاناة في الاختلاط بين الناس وفي كثير من الاحيان يشعر بالارهاق والوحدة وسط الاختلاط … يميل دائما للهدوء والتجمع مع اشخاص قليلة يجمع بينه وبينهم علاقة ودية .. ألانطوائي بعيد تماما عن الخجل كما يعتقد الكثيرون ان كل شخص انطوائي شخص خجول ليس هذا بشرط اطلاقا فهناك اشخاص انطوائية خجولة وهناك العكس تماما .. كما ان الشخص الانطوائي ليس بالضرورة ايضا ان يكون شخص لدية نقص او متردد .

علامات الشخصية الانطوائية

هناك مجموعة من العلامات والصفات تجدها دائما في الشخصية الانطوائية بل ويشعر بها الشخص الانطوائي فقط في الغالب منها :

 تشعر بقلة التقدير

 معظم الشخصيات الانطوائية تشعر دائما بعدم تقدير من حولها وهذا الشعور يقودها الى عدم التحدث كثير او عدم وجود الرغبة في التحدث … تجد ان الوقت سوف ينقضي بلا فائدة في المحادثات مع الاخرين .. في بعض الاوقات تتمنى لو اشتركت في التعارف والتعامل مع من حولها وتبحث بينهم على قدر من الاهتمام اليها .

تختفي في المحادثات

 اذا تواجد الاشخاص الانطوائين وسط مجموعة جديدة من الاشخاص فتجده لا يبادر بالكلام في العادة بل يتجنب الدخول في اي محادثات ويتمنى ان يمر الوقت ويعود سريعا الى منزله لكي يشعر بالراحة مرة اخرى بعيد عن الناس .

لا تحب الحفلات اطلاقا

 الشخص الانطوائي هو شخص لا يحب الحفلات اطلاقا ويجد بها ارهاق شديد دائما يسعى لعدم حضورها والهروب منها واذا توجب عليه حضور حفلات مثل عرس اخته او اخيه ولربما يكون عرسه هو شخصيا فيحمل هما وشهور بالتعب والحزن والخوف لمجرد التفكير في انه بعد عدة ايام سوف يحضر عرس او حفلة ما … اذا كنت تشعر بمثل هذا الشعور فانت بالطبع شخص انطوائي .

تشعر بالوحدة في الجماعات

 من العلامات التي تظهر على الاشخاص الانطوائين انهم اذا اطظروا لتواجد في اماكن مزدحمة بالاشخاص كمثل لو كنت طالب في الجامعة واضطريت ان تتواجد بداخل مدرج فبرغم من وجودك في مكان مؤلوف بالنسبة لك كما ان يوجد حولك اشخاص تعرفهم جيدا ولكن دائما تشعر بالوحدة وسطهم وتتمنى ان تاتيك الفرصة لتذهب .

تجد صعوبة في التفكير وسط الجماعات

 اذا كنت من الاشخاص الذين يجدوا الصعوبة في التفكير وسط جماعات غفيرة من الناس فليس بالشرط ان تكون شخص انطوائي فهناك شخصيات انطوائية تستطيع ان تصل لافكار براقة وسط مجموعة كبيرة من الاشخاص ولا تبح بها لعدم ثقتها في نفسها وعلى الجانب الاخر هناك شخصيات انطوائية لا تستطيع اطللاقا ان تقوم بالتفكير وسط الجماعات ولكن تستطيع ان تفكر في جو يتسم بالهدوء لكي تشعر بالراحة اولا وغالبا هذا المكان يكون متمثل في غرفتها او منزلها فقط .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(5) Readers Comments

  1. Avatar
    كنزة
    2016-07-21 at 05:53

    العلامات المذكورة كلها تعنيني، والآن تأكدت بأني فعلا شخصية إنطوائية.. و ذلك أشعرني بالسعادة ههه... فأنا أحب أن أكون إنطوائية وغامضة و سماع كلمة "الناس" تزعجني للغاية

  2. Avatar
    Ashraf
    2016-07-24 at 20:04

    انا فعلا انطوائي ومرتاح الي حد ما من ذلك واعشق الهدووووووؤ وذلك يجعلني المجهول بالنسبه للاخرين الهدووؤ رغبه الحمد لله

  3. Avatar
    نفنف
    2016-10-07 at 22:07

    أنا إنطوائي وودي أطلع من ذَا الشبح وأعيش وأختلط مع العالم تعبت تعبت العالم كلهم يستانسون بالويكند وبالإجازات وأنا ألوم نفسي وألوم أمي وأبوي لأنهم يبوني كذا نصيحة لكل أب أو أم لاتعودون عيالكم على الخوف بالعكس شجعوهم طلعوهم عودوهم إنهم يطلعون ويستانسون والله العظيم الإنطوائي ماهو طبيعي هذا مرض الله يحمينا ويحميكم يفكر ينتقم من المجتمع يفكر يهاجر يفكر ويفكر ويفكر نصيحة يامن تبون النصيحه لاتمرضون عيالكم والله إن ترجع عاقبتها عليكم .

  4. Avatar
    نفنف
    2016-10-07 at 22:10

    ربوا عيالكم على قوة الشخصية ربوهم على الدين الشجاعه الاختلاط مع الناس والله ي كل ذي إن تشوفون ثمرتها بعد سنين ويرفعون روسكم

  5. Avatar
    Nabil Harrouch
    2016-12-12 at 21:32

    أنا أحس بالظغط عندما يكن شخص ما وأتردد كثيرا وأتكلم إلا نادرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *