السيرة الكاملة للشيخ وسيم يوسف

- -

الشيخ وسيم يوسف  هو داعية إسلامي و خطيب مسجد زايد في امارة أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة و مفسر أحلام ، له برامج عن تفسير الاحلام و برامج في الإذاعات المحلية الإمارتية يجيب فيها على اسئلة المتصلين من أجل تفسير أحلامهم ، هو اردني الاصل حصل على الجنسية الإماراتيه بعد تخلية عن الجنسية الأردنية وفقًا لقانون التجنيس .

النشأة و الدراسة : الشيخ وسيم يوسف يبلغ من العمر 34 عامًا من مواليد مدينة إربد شمال الأردن ، درس علوم القراءات و نال بكالوريوس الشريعة من جامعة  البلقاء التطبيقية في علوم القراءات عام 2004  ثم قام بدراسة الماجستير في تفسير القرآن الكريم و نال الدرجة عام 2009 .

تلقي علوم الشريعة الإسلامية على يد كوكبة من العلماء كعلم الفقة و التفسير و العقيدة الاسلامية ، حفظ الصحيحين و درس بعض كتب علم الحديث من اشهر الشيوخ الذين تأثر بهم الشيخ ، الشيخ محمد ناصر الألباني رحمة الله و الشيخ عبد العزيز بن باز رحمة الله و الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمة الله كان لهم عليهم رحمة الله دور في تكوين الشيخ و طلبه للعلم .

درس الشيخ التفسير في حلقات و دروس يومية في مساجد المملكة الأردنية الهاشمية و كان له عدد من المحاضرات في شرح العقيدة الطحاوية والواسطية و محاضرة عن الوعظ و الإرشاد .

يحفظ الشيخ الصحيحين و اغلب كتب السنن و المتون منها متن الشاطبية في القراءات القرآنية العشر و كتب بلوغ المرام و عمدة الأحكام و غيرها الكثير من كتب المتون الإسلامية .

البحوث الخاصة بالشيخ : اصدر الشيخ العديد من البحوث الاسلامية منها حكم قروض الجمعيات الخيرية في ضوء الكتاب و السنة و روائع القرآن الكريم و 100 عبرة من قصة سيدنا يوسف علية السلام ، و تفسير الاحلام عند الإمام ابن حجر العسقلاني و الأئمة هو بحث يجمع فيه بين ما قاله ابن حجر عن ما يتعلق بالاحلام و ما نقله الامام المهلب و القيرواني و ابن سيرين و عن تأويل الاحلام و ما ثبت عند المتقدمين من اهل العلم و ادلتهم من القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة .

و محاضرات عن : كيف تربى السلف و فقة الرؤى و الاحلام على الكتاب و السنة و الإتباع و الابتداع و انه محمد صلي الله عليه وسلم و 100 طريقة لتكسبين زوجك و محاضراته الاشهر وفقة بين يدي الله عزوجل التي يصف فيها أهوال يوم القيامة و الحشر و الجنة و النار .

برامج الشيخ وسيم يوسف

البرامج التلفزيونية :
من رحيق الإيمان .
و ذكر .
قصص و عبر .
هذا هو الإسلام .
روائع التبيان .
مع وسيم يوسف .
ألا تطغوا في الميزان .
أفتوني .
رؤيا .

الوقع الشخصي للشيخ : http://wyousef.com/

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(32) Readers Comments

  1. صدام
    2019-01-05 at 14:17

    اريد رقم الشيخ وسيم يوسف جزاكم الله خير باسرع وقت ممكن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *