اشياء تفعلها تؤدي لضعف الذاكرة

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 26 فبراير 2017 , 15:56

الكثير منا يعاني من ضعف في الذاكرة حيث ان اثبت العلم الحديث ان الذاكرة قد تضعف متأثرة بعوامل معينة قد يفعلها الانسان فاذا عرفنا هذه الاشياء قد نستطيع ان تجنبها لنتجنب ضعف ذاكرتنا …. ومن اهم الاشياء التي تؤدي بالاشخاص الى ضعف الذاكرة نظام الحمية السريع الذي اصبح يتبعه العديد من الاشخاص الذين يعانون من السمنه وايضا العوامل النفسية من اهم الاشياء التي تسبب في ضعف الذاكرة …و من اكثر الاشياء التي تسبب في ضعف الذاكرة لدى الكبار بشكل عام والصغار بشكل خاص الضوضاء هذا بجانب العديد من الاشياء الاخرى التي تسبب ضعف في الذاكرة سوف نتناولها في هذا المقال .

اهم الاشياء التى قال العلماء عنها انها تؤدي لضعف الذاكرة

– نظام الحمية السريع : من اكثر الاشياء التي تؤدي الى ضعف الذاكرة نظام الحمية السريع الذي اصبح يتبعه العديد من الاشخاص الذين يعانون من السمنه … فقد يتجه بعض الاشخاص لاتباع نظام رجيم سريع ليتخلصوا من الوزن الزائد سريعا وهم لا يعرفوا انهم بذلك يؤذوا اجسامهم وايضا ذاكرتهم فلا تحاول ان تتبع الانظمة السريعة للريجيم واتبع انظمة صحية لاتؤذى جسمك وذاكرتك .

– عوامل نفسية : فقد قال العلماء ان العوامل النفسية قد تؤثر على الذاكرة وتضعفها …. فالقلق والحزن الشديد والتأثر العاطفي يعرضوا اصحابهم للاصابة بضعف الذاكرة …. فلا تعرض نفسك للضغوط النفسية وتذكر الابذكر الله تطمئن القلوب .

– الضوضاء : من اكثر الاشياء التي تسبب في ضعف الذاكرة لدى الكبار بشكل عام والصغار بشكل خاص الضوضاء … قد تتأثر قدرات الاطفال الادراكية وذاكرتهم بالضوضاء والاصوات العالية والمزعجة فانتبه ولا تعرضهم لذلك .

– قلة النوم : ثبت العلماء ان الاشخاص الذين لا يأخذون قسطا كافيا من النوم او يعانون من الارق يتعرضون لضعف الذاكرة .. فيجب على الانسان ان يأخذ قسط كافي من النوم وخاصة لان قلة النوم تضعف الذاكرة وكذلك تسبب العديد من الاضرار الاخرى للانسان .

– التدخين : ثبت ايضا من خلال الدراسات ان المدخن عرضة لضعف الذاكرة بنسبة اكبر من نظيره الغير مدخن .

– الاصابات : اذا تعرض الشخص لاصابات معينة كالوقوع علي الرأس او اصابة الرأس قد يؤثر ذلك على المخ وعلى ذاكرة هذا الشخص .

نقص الفيتامينات : ثبت ايضا من خلال الدراسات ان الاشخاص التي لديها نقص في الفيتامينات ولا تتناول اغذية صحية متوازنة وبها كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم معرضة للاصابة بضعف الذاكرة .

متناول الخمر ومتعاطي المخدرات : ايضا هؤلاء الفئات من متناولي الخمر ومتعاطي المخدرات يعرضوا نفسهم لمخاطر صحية كثيرة منها ضعف الذاكرة فاحرص على الا تكون منهم سلمنا الله واياكم .

مشاكل بالغدة الدرقية : فقد ثبت من خلال الدراسات العلمية ان الغدة الدرقية اذا وجدت بها مشاكل فقد يتعرض صاحبها لضعف في الذاكرة فاذا علمت انك مصاب بمشاكل في الغدة الدرقية فاسرع في علاجها عفانا الله واياكم

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق