صور و معلومات عن الحبار العملاق

الحبار العملاق هو أشد أنواع الحبار هولا وضخامة بعد الحبار الضخم ويعتبر أيضا أكبر اللافقاريات أو الحيوانات التي ليس لها عمود فقري.

ربما يكون الحبار العملاق أكثر سكان المحيط غموضاً وفظاعة برأسه الغريب الذي ينتهي بما يشبه منقار الببغاء وجسمه الذي يشبه الطوربيد والأطراف الطويلة المنتهية بمصاصات والتي يستخدمها في القبض على فريسته وعصرها انه يفترس أي شيء يقع في يده ما عدا المواد الخضرية.

انه حيوان من فصيلة الرخويات مثل الأخطبوط المعروف وأسماك الحبار بأنواعها والتي يشبهها شبها كبيرا ما عدا في الحجم ، ان الحبار العملاق قد يصل إلى ثمانية عشر أو عشرين أو ثلاثين مترا.

ان منطقة حياته المفضلة هناك في العمق ونادرا أن يظهر على سطح الماء ،  انه يتحرك بنفس الطريقة التي تتحرك بها الطائرة النفاثة فيقذف امامه دفعات كبيرة من الماء عن طريق جهاز ماص وعندما يكون عليه أن يختبر قوته أمام حوت العنبر عدوه اللدود والتقليدي فانه مخزونه من الأسلحة السرية ومن بينها تيار الحبر الشهير الذي يغطي به انسحابه ، ان هذا الحبار العملاق يوجد بألوان عديدة تتراوح بين الأخضر والأحمر الطوبي ، بين وقت وآخر نسمع عن حبار ألقت به الأمواج بطريقة غامضة على الشاطئ وهناك نظريات عديدة في تفسير هذا الأمر وربما يكون المد أو تغييرات معينة في تيار البحر هي المسؤلة عن ذلك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *