سيرة حياة الشاعر المصري هشام الجخ

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 01 أبريل 2016 , 11:27

بتاريخ 1 كتوبر 1978 ميلاديا ولد الشاعر هشام كامل عباس محمود الجخ …. هشام الجخ برغم شهرتة الواسعة الا انه لم يخترق عالم الشعر والفن منذ وقت طويل ورصيده عبارة عن 30 قصيدة فقط وجميعهم باللغة العامية المصرية تعبر عن احوال مصر وتناقش قضاياها … الى الان لم يتم تدوين اي من هذه القصائد في كتاب خاص به … جذور هشام الجخ من قنا .. أما تعليمه فلقد التحق هشام الجخ من جامعة عين شمس كلية تجارة وتخرج منها في عام 2003 ميلاديا … استطاع هشام الجخ ان يحصل على منصب في الجامعة وهو مسؤول عن المركز الثقافي ولكن لم يمكث بها سوى 5 سنوات وقرر ان يتركها في عام 2009 ميلاديا … من اهم البرامج التلفزيونية التي ظهر فيها هشام الجخ منذ ظهوره الى الان البرامج التالية ” برنامج شبابيك … برنامج من قلب مصر … برنامج صباح الخير يا مصر… برنامج العاشرة مساء … برنامج هاللو ايجيبت … برنامج أمير الشعراء … برنامج كلام اقلام … برنامج نهارك سعيد … برنامج على القهوة … برنامج منتهى الصراحة …. برنامج اذاعة المنار …. برنامج نورت … برنامج آخر كلام …. برنامج صبايا … برنامج جملة مفيدة … برنامج جر شكل …. برنامج أبو زعبل … برنامج المتاهة ” . الشاعر هشام الجخ

نشائة وحياة هشام الجخ
بتاريخ 1 كتوبر 1978 ميلاديا ولد الشاعر هشام كامل عباس محمود الجخ …. اصول هشام الجخ من قنا تحديدا بمركز أبو تشت ولكن كان مسقط رأسه في سوهاج وكذلك ترعرع وتربى في سوهاج وكذلك تلقى تعليمه المدرسي في سوهاج .

تعليم ومناصب هشام الجخ
أما تعليمه فبعد ان التحق بمدارس سوهاج واتم تعليمه انتقل الى القاهرة من اجل الالتحاق بجامعة عين شمس كلية تجارة وتخرج منها في عام 2003 ميلاديا … استطاع هشام الجخ ان يحصل على منصب في الجامعة وهو مسؤول عن المركز الثقافي ولكن لم يمكث بها سوى 5 سنوات وقرر ان يتركها في عام 2009 ميلاديا …. بعد ذلك قرر هشام الجخ ان يقوم باستكمال دراستة عن طريق القيام بدراسات عليا في إدارة الأعمال في كلية تجارة جامعة عين شمس … كانت استقالة هشام الجخ من منصبه موضحة في عدة كلامات قام بالتصريح بها وهي ” استقلت من الوظيفة بالجامعة سنة 2009 لأني باختصار ماعرفتش أعيش حياة الموظفين التقليدية.. ده غير إن البيروقراطية وقتها كانت شيء قاتل لكل الأنشطة الطلابية ولكل مناحي الإبداع.. بخلاف الدولة الأمنية المقيدة لكل شيء آنذاك ” .. ولعله يقصد بذلك نظام الحكم الفاسدالذي كان موجود في ذلك الوقت ….التحق هشام الجخ بالعديد من الوظائف المختلفة التي لم يجد بها نفسه مثل التصميمات والجرافيك والطباعة . هشام الجخ

تكريمات هشام الجخ في مجال الشعر
– استطاع هشام الجخ ان يحصل على ” أحسن شاعر عامية ” في عام 2008 ميلاديا من قبل اتحاد الكتاب … كما حصل هشام الجخ على مراكز في الشعر الفصيح والعامي اثناء فترة دراستة .

البرامج التلفيزيونية التي ظهر بها هشام الجخ الى الان
من اهم البرامج التلفزيونية التي ظهر فيها هشام الجخ منذ ظهوره الى الان البرامج التالية ” برنامج شبابيك … برنامج من قلب مصر … برنامج صباح الخير يا مصر… برنامج العاشرة مساء … برنامج هاللو ايجيبت … برنامج أمير الشعراء … برنامج كلام اقلام … برنامج نهارك سعيد … برنامج على القهوة … برنامج منتهى الصراحة …. برنامج اذاعة المنار …. برنامج نورت … برنامج آخر كلام …. برنامج صبايا … برنامج جملة مفيدة … برنامج جر شكل …. برنامج أبو زعبل … برنامج المتاهة ” .

حياة هشام الجخ الشخصية
هشام الجخ يشعر دائما بالميل الى المزيكا الهادية والهدوء … هشام الجخ يحب كثيرا الرقص الصعيدي والنوبي والسمسمية .. أما فريقه المفضل فهو اهلاوي ولكن يحب كثيرا الزمالك ايضا ويحترمه كثيرا … لقد تزوج هشام الجخ في عام 2004 ميلاديا ورزقه الله منها بثلاث ابناء منهم بنتان وولد .

تعليق واحد

  1. الجخ فرقعة اعلامية وتاريخ باهت ولا يسوىشىء وكل رصيدة ظهورة فى برامج تليفزيونية وكلام فاضى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق