افضل مدينة للسكن والمعيشة في اليابان

كتابة ياسمين محمود آخر تحديث: 27 أكتوبر 2015 , 08:42

هناك عوامل معينة يمكن من خلالها معرفة أفضل مدينة يمكن سكنها في العالم فدولة اليابان أحد الدول التي بها أكبر نسبة سكان حيث يمكن معرفة أكثر المدن هناك آهلة بالسكان عن طريق معرفة العوامل الاقتصادية والصحية وعوامل الراحة والرفاهية والاستجمام وممارسة الحياة اليومية بشكل أفضل ، فمن بين المناطق المفضلة لدى الكثير من اليابانيين وغير اليابانيين هي طوكيو حيث تحتل الصدارة ولكن في الوقت نفسه تتسم الحياة بها بالغلاء نتيجة لإرتفاع أسعار إيجار الشقق هناك ولذلك يجب البحث عن مناطق أخرى باليابان يمكن أن تجمع بين الرفاهية والاستجمام والعوامل الاقتصادية لذلك نقدم أفضل المدن اليابانية التي تحتل الصدارة لما بها من أفضل الخدمات السكانية ومراكز التسوق وعوامل الراحة والرفاهية.

1- مدينة فوجيساوا
تقع مدينة فوجيساوا في محافظة كاناجاوا اليابانية حيث تحتل المركز الأول ضمن أفضل مدن اليابان التي تستحق السكن حيث تجمع بين كل سبل الراحة والاستجمام فهي من أهم المدن الساحلية في اليابان وبها العديد من المناظر السياحية الخلابة حيث تجمع بين الطبيعة والتاريخ وبها مراكز للتسوق ومعابد وبها جبل فوجي البانورامي .

vogesawa

2- مدينة إيناجي
تعتبر مدينة إيناجي هي أحد أهم المدن الجميلة جدا في محافظة طوكيو فمن المعروف أن طوكيو من أهم المحافظات اليابانية التي تحتل المكانة الأولى ضمن أهم المحافظات التي يأتي إليها السكان من كل أنحاء العالم ، فمدينة إيناجي هي الجنة الخضراء بما فيها من حدلئق طبيعية خلابة .

enage

3- مدينة نيشينوميا
تقع هذه المدينة في محافظة هيوغو حيث تحتل المراكز الأولى في استقطاب السكان لما تتميز به من موقع متميز خاصة وأن بها الملعب الأسطوري للبيسبول كما تستضيف لبطولة نصف سنوية خاصة بالمدارس الثانوية هناك وبها مراكز متميزة للتسوق .

nishenomia

4- مدينة ميتاكا
وهي أيضا إحدى مدن طوكيو حيث تتميز بموقع رائع لسهولة التنقل منها إلى طوكيو والعكس كما بها العديد من الأماكن السياحية المهمة كمنتزه إينوكاشيرا ومتحف استديوهات جيبلي وتعتبر مدينة ميتاكا خارج مقاطعات طوكيو إلا أنها واحدة من مدن طوكيو .

mitaka

5- مدينة ماتسوياما
تقع هذه المدينة في محافظة إيهيمي حيث تحتل المركز الخامس ضمن أهم المدن اليابانية التي يمكن سكنها بسهولة حيث تعتمد على نمط حياة مريح وغير مكلف كما تعتبر هذه المدينة من أقدم الينابيع الساخنة باليابان كما توجد المدينة بالقرب من أفضل الحمضيات في اليابان .

matsoyama

6- مدينة فوكوكا
تقع هذه المدينة في محافظة فوكوكا اليابانية حيث تعتبر من أكثر المدن اليابانية المأهولة بالسكان كما تحصل على استحسان كل من يسكن بها خاصة وأن بها كل سبل الراحة ومراكز التسوق والمطاعم العالمية التي تقدم أشهى المأكولات كما بها المحلات لكافة الأغراض .

fokoka

7- مدينة إيكوما
وهي أحد أهم مدن محافظة نارا اليابانية حيث تحتل المركز السابع في هذا الترتيب لما تمتع به من خدمات كثيرة جدا لخدمة السكان هناك فتصبح بذلك من أكثر المدن في هذه المحافظة مأهولة بالسكان كما بها العديد من المناطق الهامة ثقافيا وحضاريا لذلك تتمتع بنسبة عالية من الزوار .

8- مدينة موريا
تقع هذه المدينة في محافظة ايباراكى التي تحظى بمكانة كبيرة استقطابا للسكان حيث تتميز بعدة مميزات تجعلها تحظى بهذه المكانة الكبيرة كما بها العديد من مراكز التسوق الحديثة التي بها كافة الأغراض اللازمة لكل منزل كما بها أيضا أفضل المطاعم العالمية والمحلية .

moria

9- مدينة نيهاما
تقع هذه المدينة في محافظة إيهيمي وهي أهم مدن جزيرة شيكوكو حيث تتميز بالهدوء والراحة والاستجمام كما يمكن تذوق أفضل المأكولات البحرية المعدة بأفضل الطهاة فتشمل المدينة الكثير من المطاعم العالمية والمحلية والتي بها كافة المأكولات التي تناسب كافة الأذواق .

nihama

10- مدينة هيروشيما
تقع هذه المدينة في محافظة هيروشيما حيث تعتبر هذه المحافظة من أكثر المحافظات باليابات التي تتمتع بالمناطق التاريخية الجذابة كما تتميز أيضا بالهدوء والراحة والاستجمام على الرغم أنها من أفضل المدن باليابان إلا أنها هادئة وبها عدد قليل من السكان على عكس المدن الأخرى .

herochima

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق