ماهي لعنة الفراعنة ؟ وكيف ظهرت

- -

كثيرا سمعنا عن لعنة الفراعنة وخاصة مع بداية القرن العشرين … دائما لعنة الفراعنة تحارب الاشخاص الذين يقتربون من المقابر الخاصة بهم ليقوموا بسرقتها وسلب مابداخلها من مجوهرات ولكن بالرغم من زيادة الاقاويل عن لعنة الفراعنة الا انها لم تظهر بصورة واضحة الا بعد اكتشاف مقبرة توت عنخ امون وهي مقبرة فرعونية مصرية وتعد اول مقبرة تظهر بها لعنة الفراعنة بصورة مباشرة وواضحة كما وجد بداخلها مومياء الملك الفرعوني توت عنخ امون كاملة … في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن لعنة الفراعنة وبدايات ظهورها وكيف ظهرت .

ما هو اصل لعنة الفراعنة ولماذا اهتم الناس والعلماء بها
منذ عام 1922 ميلاديا ظهرت لعنة الفراعنة بصورة واضحة عندما تم اكتشاف مقبرة فرعونية كان جميع جدرانها ممتلئة بالتحذيرات ان من يقلق مضجع الملك سوف يموت وهذه المقبرة كانت مقبرة توت عنخ امون التي وجدث كاملة وبالفعل تم وفاة جميع فريق التنقيب الذين قاموا باكتشافها وكان من بينهم علماء انجليز ومصرين …. والجدير بالذكر ان الملك توت عنخ امون ليس من الملوك الفرعنه الذين بلغوا في الحكم هرمه فو توفى شاب ولكن المميز في امره ان مقبرته تم اكتشافها متكامله .

تداعيات لعنة الفراعنة
منذ هذا العام ظهرت لعنة الفراعنة بصورة واضحة جدا وكانت النهاية المحتومة لكل من علماء الاثار الذين يقومون بالتنقيب وكذلك السارقين الذين يقومون بسرقة اثار المقابر هي نهايات المأساوية اما الوفاة بطرق غامضة او الاصابة بحمه خطرة تؤدي الى الوفاة او اصابت العالم او السارق بلسعات غامضة سامه تؤدي بحياته … وتوعت بعد ذلك حالات الوفاة من حوادث سير وانتحار وغيرها … ووصل حالات الوفاة بسبب الاصابة بلعنة الفرعنه الى مئات الزوار من اوربا بالاضافة الى العديد من السارقين الذين تم اكتشافهم بالصدفة والغريب في الامر ان كان هناك حالات وفاة تتم بعد زيارة الشخص بعدة اعوام ولكن كانوا يرجعوها الى لعنة الفراعنة ايضا .

اشهر ضحايا لعنة الفراعنة
من اشهر ضحايا لعنة الفراعنة الزوجان ” اللورد كانارفون وزوجته ” وهما الذين قاموا بزيارة مقبرة توت عنخ امون فتدمرت عائلتهم فتوفى الزوج وبعده توفت زوجته عن طريق لدغة لحشرة غير معروفة وبعد ذلك توفى شقيق الزوج …. ومن الضحايا الاخرين للعنة الفراعنة وفاة العالم الذي قام بفحص مومياء توت عنخ امون باشعة سينية في ظروف غامضة وكذلك توفى العديد من العلماء المصرين وتتابع عدد الوافيات لكل من يقترب من مقبرة توت عنخ امون مصاب بلعنة الفراعنة التي لا ترحم احد .

تفسيرات وفرضيات حول غموض لعنة الفراعنة
بعد هذه الاحداث ووافيات الاشخاص بعد اصابتهم بلعنة الفراعنه وضع العديد من التفسيرات منها :

– بعض العلماء ارجعوا وفاة الاشخاص الى الاصابه بنوع من الفطريات الفتاكة التي توجد داخل التوابيت وذلك بالامر الطبيعي خاصة لان هذ التوابيت يبلغ عمرها الفي عام .. وكان من الطبيعي ان هذه الفطريات تجد بيئة مناسبة لها للنمو فوق الجثث المحنطة في مكان مغلق بعيد عن الهواء .

– ربما ترجع حالات الوفاة الى وجود حشرات سامة هذه الحشرات لم يوجد منها في عصرنا الحالي ولكنها تعود الى عصور الفراعنه وترعرعت وكبرت بداخل المقابر برغم تغير الزمن الا انها كانت صامده بداخل المقبرة لانها تجد كل ماتحتاجه بداخلها من بيئة منعزلة وربما هذه الحشرات هاجمت بعض من قام بافتتاح هذه المقابر واصابتهم بسمها الذي ادى الى وفاتهم او اصابتهم بحمه شديدة ادت الى الوفاة المباشرة .

– هناك علماء يؤكدون على ان الفرعنة كانوا يقومون باستخدام مواد سامة من اجل تحصين قبورهم من السرقة

– ربما تكون الوفاة ايضا حدثت بسبب ظاهرة تسمم عرضي بمواد التحنيط التي توصل اليها بعض العلماء وهذه الظاهرة تؤكد على ان مواد التحنيط التي استخدمها الفراعنه بعد مرور الزمن تحولت الى مواد ذات سميه شديدة وبذلك فان كل شخص لمس الممومياء توفى في الحال .

واخيرا كل هذه الفرضيات عقلانية جدا ولكن من المؤكد ايضا ان بالفعل يوجد لعنة الفراعن وهي ظاهرة خارقة للطبيعة ولكن موجودة بالفعل في ذلك الحقبة من الزمن ولكن الان من المؤكد ان لا يوجد شئ يعني لعنة الفراعنة .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *