الكلب البري الهندي … الكلب الأحمر

الكلب البري الهندي (المعروف أيضا باسم الكلب البري الآسيوي ، الكلب الهندي المتوحش والكلب الأحمر) . على الرغم من أن الكلب البري الهندي هو كلب مشابهة جدا في مظهره للكلب البري الأفريقي والكلب بوش ، إلا ان الكلب البري الهندي هو العضو الوحيد من نفس الجنس .Indian Wild Dog

معلومات عن الكلب البري الهندي
يسكن الكلب البري الهندي في طائفة واسعة من الموائل بما في ذلك الغابات النفضية والادغال والغابات الاستوائية المطيرة . هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الكلب البري الهندي المشابهة جدا في الخصائص والتي تختلف في الواقع سواء في مكان ولون الفراء .the Asiatic Wild Dog

تاريخيا ، تم العثور على الكلب البري الهندي في أدغال آسيا على الرغم من تواجده في شرق وجنوب آسيا ، ومن اقصى الشرق الروسي وصولا إلى سومطرة ، إلا ان أعداد الكلب البري الهندي انخفضت بشكل ملحوظ .

الكلب البري الهندي هو حيوان اجتماعي جدا ، والمعروف جيداً بنغماته الصوتية التي يستخدمها في التواصل مع باقي مجموعته . ويقال أن الصفارات المتكررة من الكلب البري الهندي هي مميزة بحيث يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال دعواتهم .

الحمية
الكلب البري الهندي هو حيوان مفترس لاحم والمهيمن إلى حد ما في داخل البيئة الطبيعية ، والذي يعمل على محاولة اسقاط فريسته للحصول على غذائه وللمجموعة بأكملها . يعتمد النظام الغذائي لكلب البري الهندي على الحيوانات الصغيرة بما في ذلك السحالي والضفادع والقوارض .
الحجم والوزن
عادة مايزن الكلب البري الهندي ما بين 22 و 44 رطلا ، ويمكن أن يصل حجمه إلى 4.6 أقدام في الطول . الذكور أكبر من الإناث .

التكاثر
تلد اناث الكلب البري الهندي ما بين 5 و 12 من الجراء بعد فترة الحمل الطويلة التي تستمر نحو شهرين . جراء الكلب البري الهندي ينمو بسرعة والذي يتلقى الرعاية من قبل والديهم . يبدأ جراء الكلب البري الهندي في المطاردة عندما يتم بضعة أشهر من العمر ، بينما يصل إلى الحجم الكبير بعد نحو سنة ونصف من العمر .

الموائل والتوزيع
الكلب البري الهندي هو نوع من الكلاب البرية الآسيوية . ومن المعروف أيضا باسم الكلب الأحمر أو كلب الصفير . هناك 11 نوع من أنواع الكلب البري الهندي التي يمكن العثور عليها في الهند ، كوريا ، الصين ، روسيا ، ماليزيا وإندونيسيا وجافا . يمكن للكلب البري الهندي البقاء على قيد الحياة في أنواع مختلفة من الموائل بين الغابات الدائمة الخضرة ، والغابات الكثيفة والسافانا لجبال الألب ، والمراعي . . . تدمير الموئل ، وفقدان الفريسة الطبيعية والصيد والأمراض (مثل داء الكلب) أدى إلى قلة أعداد الكلب البري الهندي ، ليتم سرد هذه الحيوانات في الأنواع المهددة بالانقراض .

الحيوانات المفترسة
نظرا للطبيعة الغالبة على الكلب البري الهندي وحقيقة المهيمنة في كثير من الأحيان داخل بيئته ، إلا ان هناك عدد قليل من الحيوانات التي تهدد هذا الكلب في البرية . من الحيوانات المفترسة لـ الكلب البري الهندي : القطط البرية الكبيرة مثل النمور والفهود بإعتبارها المفترسات الطبيعية الوحيدة ، حيث أصبحت أكبر تهديد لأعداد الكلب البري الهندي في العالم قبل البشر .

التهديدات
اليوم ، أصبح أعداد الكلب البري الهندي معرضة للخطر في البرية كما تم تخفيض أعدادهم إلى أقل من 2000 كلب عبر أراضيها الأصلية . ويعتقد أن السبب الرئيسي لهذا الانخفاض الحاد في أعداد السكان الكلب البري الهندي إلى فقدان الموائل وصيد البشر .

العمر
يمكن لكلب البري الهندي البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 10 سنوات في البرية .

اطلالة على الكلب الأحمرThe dhole Dhole Wild Dogs Dhole

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *