الديكور الكلاسيكي أناقة لا تنتهي

كان الديكور الكلاسيكي ولا يزال يجمع حوله العديد من الناس ، فالكثير من الناس يميل للذوق الكلاسيكي في تصميم وترتيب المنزل ، سواء في تصميم الحوائط وزخرفتها أو في اختيار الأثاث في غرف وأركان المنزل ، أو اختيارات نوعيات معينة للأرضيات مثل الرخام والباركية ، مع ثريات ضخمة كريستالية ، وسجاد فخم يدوي أو حريري بألوان متعددة ، ولا نستطيع أن ننكر أن للكلاسيكية في الديكور فخامة ورقي يذكرنا من أول وهلة بفخامة القصور وثراءها ، كما يميل الذوق الكلاسيكي للجميع بين اللون الذهبي والأسود في تداخلات مختلفة أو اختيارات متجاورة في مكان واحد .

– الأسود والذهبي الكلاسيكي : عادة ما نجد الديكور الكلاسيكي في المنازل والفيلات ذات المساحات الكبيرة والتي توفر امكانية لتنفيذ التصاميم بحرية دون التقيد بالمساحة ، إذ نجد غرف الاستقبال والصالونات الواسعة التي تجمع غرفتي جلوس بلونين مختلفين يضفي كلا منهما على المكان طابع خاص وخاصة لو كان هذا التضاد بين اللونين الأسود والذهبي الراقي ، والذي يمكن أن يتواجد في الزخارف الذهبية على الحوائط والأعمدة ، وعلى الكنب والأثاث الأسود المزين بحواف وخطوط ذهبية .

الأسود والذهبي الكلاسيكي

– اللون الأبيض ملك الألوان : اللون الحيادي الذي يعطي صفاء واتساع للمكان لا يزال اختيار الكثيرين بالرغم من ظهور تعدد الألوان في ديكورات الحوائط ، وهو اختيار كلاسيكي يتماشى مع جميع ألوان الأثاث والمفروشات إذ يمنح الحرية الكاملة في الاختيار ، ويمكن من الجمع بين الألوان سواء الأحمر والأسود بتداخلات مختلفة ونسب مختلفة ، ومن الجيد اختيار طقم الكنب الأبيض بالطراز الكلاسيكي مع بعض الاكسسوارات السوداء بمزهريات ومخدات سوادء .

White Is The king of colors

– الثريات الكريستال : اللمسة الكلاسيكية التي تزيد من فخامة المكان خاصة في غرف الاستقبال الواسعة ، والتي يمكن اختيارها بمقاسات مختلفة تناسب مساحة الغرف ، كما تعد اختيار جيد في الغرف المودرن في بعض الأحيان .

Chandeliers Crystal

– ديكور الحوائط : من أهم خطوط الديكور في التصاميم الكلاسيكية والتي تعتمد على اضفاء خطوط خشبية أو جبسية باللون الذهبي على الأعمدة والأسقف ، أو بتنفيذ ابليكات مستطيلة على الحوائط وتثبيت بعض الإضاءات فيها ، ومن الجديد استخدام الخطوط الكريستال ثلاثية الأبعاد للجميع بين الكلاسيكية وروح العصرية معا والتي تمنح المكان رونق خاص ولمسة جديدة للغاية ، مع اختيار للبعض القطع التي تحمل ذات الخطوط الذهبية مثل الطاولات الصغيرة أو الكراسي .

Wall Decorative

– الستائر الكلاسيكية : تزيد الستائر من أناقة المكان وخاصة عند اختيار أقشمة وألوان مناسبة لديكور الغرفة ، في الديكور الكلاسيكي يجب اختيار أقشمة ستائر حريرية بموديلات كلاسيكية مثل الدرابيه مع الاكسسوارات ذات الخيوط الذهبية .

Classic Curtains

– الأقمشة والمفروشات الكلاسيك : اعتدنا في الدكيور الكلاسيكي على اختيار مجموعة خاصة من الأقمشة المستخدمة في الكنب ، ونوعية السجاد وفرش الأرضيات ، ومن الألوان الجميلة في الفرش الكلاسيكي اختيار اللون الأزرق وأقمشة القطيفة السخية الناعمة والتي تضفي رونق وفخامة كبيرة للمكان ، مع سجادة وبرية رائعة بنفس اللون .

الأقمشة والمفروشات الكلاسيك

– الأرائك الكابيتونيه : نوعية شهيرة من الكنب الكلاسيكي ظهرت منذ فترة طويلة تستهوي عشاق هذا النمط من المفروشات ، وهي الكنب المغطى بالقطيفة ويزينه مجموعة كبيرة من الدبابيس نمط جميل يمكن اختياره في غرف المعيشة .

الأرائك الكابيتونيه

– المدفأة الكلاسيكية : لمسة ساحرة تمنح أناقة وفخامة للمكان إذ وجدة في أحد أركان صالة الاستقبال ، والتي يمكن اختيارها ضمن العديد من تصاميم المدافئ سواء الحجرية ، أو الخشبية المزينة بالخطوط الذهبية الراقية ، والتي يمكن أن ويضع عليها مجموعة من الشمعدانات الذهبية أو الفضية الأنيقة .

Classic Fireplace

– الفينتاج : فن كلاسيكي جميل يمكن تطبيقه على أحد الحوائط باختيار مجموعة كبيرة من اللوحات القديمة ، والرسومات الزيتية على الأقشمة الحريرية وتوزيعها بجانب بعضها بمقاسات مختلفة على أحد الحوائط .

الفينتاج

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *