حقائق عن الرحالة كريستوفر كولومبوس تحوله الى طاغية

- -

جميع الاشخاص في الغالب عندما يقوموا بسرد معلومات عن كريستوفر كولومبوس يذكرون انه هو مكتشف ورحالة عظيم ولكن لا يوجد اي شخص قام بمناقشة كريستوفر كولومبوس كونه اكبر طاغية في العالم وذلك لانه قام بجرائم عديدة في حق البشر وبالاخص الهنود الحمر الذين كانوا يسكنون نصف الكرة الغربي وقام باكبر عمليات بيع و تجارة الرقيق بجانب انه قام بأبادة وقتل جميع السكان الاصلين للمناطق التي قام باكتشافها للتخلص منهم ومنهم الهنود الحمر في أمريكا … و في هذه المقالة سوف نتناول مجموعة من الجرائم التي ارتكابها كولومبوس في مناطق متفرقة وعلى رأسها منطقة البحر الكاريبي ..

قام كريستوفر كولومبوس بخطف امرأة كاريبية ولم يكتفي بل أعطاها لأحد أفراد الطاقم لاغتصابها : من اول الجرائم التي قام بها كريستوفر كولومبوس وذكرت في تدوينات احدى الرجال التي شاركت في رحلات كريستوفر كولومبوس الى الامريكتين هورجل يدعى ” بيرغرين عن ميشيل دي كونيو ” …. قال ان كريستوفر كولومبوس قد امسك بأمرأة تنتمي الى السكان الاصليين للامريكتين وبعد ذلك قام كريستوفر باعطاء هذه المراءة الى احدى رجال طاقمه كان معجب بها ويطاردها ويحاول الاعتداء عليها وبالفعل قام باغتصابها برغم من استغاثة المراءة بالصراخ ولكن لن يبالى كريستوفر كولومبوس .

– في اغارة قام بها مجموعة من الهنود على طاقم كريستوفر كولومبوس تم قطع أذن رجل من الهنودعلى يد احدى رجال طاقم كريستوفر كولومبس : بعد ان احتل كريستوفر كولومبوس وطاقمه ارض الهنود الحمر باعتبرهم مستكشفينها قاموا بعديد من الجرائم كان منها حين قام مجموعة من الهنود بالدفاع عن ارضهم وكانوا حوالي 2000 شخص وتقدموا بطلب الى كريستوفر كولومبوس برحيل عن ارضهم وكان رد كريستوفر كولومبوس غير متوقع حيث انه أمر أحد رجاله وهو يدعى ” ألونسو دي أوخيدا ” بقطع رؤس ثلاثة من قادة الهنود بجانب انه امر بقطع اذن احدى الهنود باختيار عشوائي وذلك من اجل بث الخوف في باقي الهنود ومن ثم تراجعهم عن موقفهم .

-في هيسبانيولا قام كريستوفر كولومبوس بخطف اكثر من 1000 شخص واستعبادهم : لقد ذكر عن كريستوفر كولومبوس انه قام باسر مايقرب من 1500 شخص كان منهم نساء ورجال وقام ببيع جزء منهم للاسبان وجزء قام باستعباده وجزء اخر قتله ومجموعة منهم القاهم في المحيط الاطلسي دون اي رحمة .

– سلب كريستوفر كولومبوس من الهنود ذهبهم وخيرهم بين الموت او اعطاء الذهب له : عندما وصل كريستوفر كولومبوس الى الارض الجديدة التي اكتشافها اجبر سكانها الاصليين وهم من الهنود الحمر ان يقوموا باعطاء جميع الدهب والنحاس الذين يمتلكونه وعندما اعترضوا خيرهم بين الموت والذهب فمنهم من رفضوا بشده فتلقوا حدفهم وقتلوا وسلب منهم الذهب والنحاس ومنهم من اعطى لهم الذهب اجبارا .

– أنتحار مايزيد عن 50000 من الهنود الحمر في جماعات بسبب اثر كريستوفر لهم واصراره على اعطائهم كعبيد للاسبان : عندما جاء كريستوفر كولومبوس الى ارض الهنود الحمر قام باسر عدد كبير جدا من الهنود الحمر وقرروا ان يرسلوهم الى اسبان فعندما وصل الى مسامع الهنود الحمر الباقيين ذلك الخبر قاموا بحرق متاجرهم من الخبز وبعد ذلك قام عدد كبير جدا منهم بالانتحار الجماعي فمنهم من قاموا بالقفز من أعلى المنحدارت والجبال ومنم من قاموا بتناول السم .

– كولومبوس وابادة الهنود الحمر حتى ان تبقى منهم 500 شخص فقط من اصل 300.000 شخص : عندما وصل كولومبوس الى هيسبانيولا كان عدد الهنود الحمر في ذلك الوقت حوالي 300.000 شخص وذلك تبعا لما ذكره بيرغرين وكان ذلك في عام 1492 ميلاديا ولم يتبقى منهم خلال سنوات قليلة سوى 500 فرد فقط وذلك بعد ان قام ريستوفر باثر عدد كبير منهم واقامة اباداة جماعية لهم والقاء معظمهم في المحيط الاطلس بجانب انتحار اكثرهم انتحار جماعي .

– معاملة كولومبوس ل الإسبان بعد ان تولى حكمهم : تعبر جرائم كولومبوس اتجاه الاسبان شئ بسيط جدا بالنسبة لافعاله اتجاه الكاريبي و الهنود الحمر … ولكن يذكر عنه انه كان طاغية حكم الاسبان بكل وحشية حيث انه قام بجلد عدد كبير منهم وكذلك كان قوم بربط اعناقهم بحبال ولا يتركهم الا باعطاء الذهب لهم … وينسب له ايضا انه قام بقطع لسان امراءه تكلمت عنه بطريقة سيئة … بجانب انه قام بجلد مجموعة كبيرة من الاسبان لانهم قاموا بسرقة خبز لانهم كانوا يعانوا من مجاعة … ولقد اصدر كريستوفر امر على احد المجرمين بقطع اذنه وانفه … وكان هناك صبي قام باصطياد سمكة امر بدق مسمار في يده ولم يبالي بصراخ الصبي …. واخيرا كان يقوم بالمتاجرة في الفتيات التي تبلغ اعمارهم 8 او 9 سنوات .

واخيرا ان معظم التدوينات اكتفت بتناول كريستوفر على انه بطل ومستكشف ورحالة قام باكتشاف عالم جديد وترك كل هذه الجرائم دون ذكرها

مقالات متنوعة

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-08-02 at 12:58

    المكتشف كريستوفر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *