جزر بونين اليابانية ” جزر اوجاساوارا “

جزر بونين ، المعروفة أيضا باسم جزر اوجاساوارا ، وهي أرخبيل مكون من أكثر من 30 جزيرة في المنطقة الشبه مدارية والاستوائية ، بالإضافة إلى 1000 كيلومتر (620 ميل) مباشرة الى الجنوب من طوكيو ، اليابان . اسم “جزر بونين” يأتي من الكلمة اليابانية بونين ، بمعنى انها منطقة غير مأهولة بالسكان .tropical islands Map of The Bonin Islands

معلومات عن جزر رنين
جزر اوغاساوارا (小 笠原 諸島 ، اوجاساوارا شوتو) ، والمعروف أيضا في اللغة الإنجليزية بـ جزر بونين ، هي سلسلة من الجزر البركانية ، التي تقع في المحيط الهادي ، على بعد حوالى 1000 كيلومترا جنوباً وإداريا هي جزء من طوكيو . الطريقة الوحيدة للوصول إلى هذه الجزر هي عن طريق ركوب رحلات العبارة الأسبوعية الممتدة نحو 25.5 ساعة من طوكيو . هناك فقط اثنين من أكبر الجزر ، والتي يسكنها Chichijima (جزيرة الأب) وHahajima (جزيرة الأم) .The Ogasawara Islands

جزر اوجاساوارا هي أرخبيل مكون من أكثر من 30 جزيرة في الجزر شبه المدارية والاستوائية ، إداريا هي جزء من طوكيو ولكنها تمتد نحو حوالي 1000 كلم من المدينة . كانت تعرف باسم جزر بونين ، والتي تضم العديد من المعارك الضارية التي دارت في المنطقة خلال الحرب العالمية الثانية ، وعلى الأخص في ايو جيما .

أضيفت جزر اوجاساوارا إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث الطبيعي العالمي في عام 2011 مع الحيوانات والنباتات الفريدة من نوعها ، وبالتالي غالبا ما يطلق عليها اسم “غالاباغوس من الشرق” .

على الرغم من أن الجزر هي الأراضي اليابانية ، إلا انها كانت في الواقع من المستوطنون لمجموعة من الأوروبيين لتضم حوالي اثني عشر من السكان الأصليين لهاواي والذين بدأوا معيشتهم على Chichijima ، ثم عرفت باسم جزيرة التقشير ، في عام 1830 . أحفاد المستوطنين الأصليين لا يزالوا هناك حتى يومنا هذا .

جيولوجيا
تم تشكيل جزر اوغاساوارا (بونين) منذ حوالي 48 مليون سنة . وهم جزء من إيزو-بونين-ماريانا المعروفة جيولوجيا بقوس الصدارة . انها تقع فوق منطقة الاندساس بين صفيحة المحيط الهادئ وصفيحة بحر الفلبين . تشكلت قشرة جزر اوجاساوارا عند النشاط البركاني قبل 45-50٬000٬000 سنة ، ويتكون معظمها من الصخور البركانية الغنية بأكسيد المغنيسيوم ، الكروم ، وثاني أكسيد السيليكون . جزر اوغاساوارا قد تمثل الأجزاء المكشوفة من أفيوليت والتي لم يتم زرعها في القشرة المحيطية . صخور الجزر البركانية هي أصغر من ذلك بكثير .

معظم الجزر تمتد على الشواطئ الشديدة الانحدار مع منحدرات البحر التي تتراوح من 50 إلى 100 متر (160-330 قدم) في الطول ، إلا انها من الجزر المهدبة أيضا مع الشعاب المرجانية وبها العديد من الشواطئ . أعلى نقطة تقع على جنوب ايو جيما ، في 916 متر (3005 قدم) .

الجغرافيا والإدارة
تتكون جزر بونين من ثلاث مجموعات فرعية ، وهي مدرجة أدناه مع جزرها الرئيسية:
Muko-jima Group – formerly Parry Group:
Muko-jima;
Yome-jima – formerly Kater I .;
Nakōdo-jima or Nakadachi-jima ;
Kita-no-jima ;
Mae-jima – formerly the Ears;
Chichi-jima Group – formerly Beechey Group:
Chichi-jima – formerly Main I ./Peel I .;
Ani-jima – formerly Hog I ./Buckland I .;
Otōto-jima – formerly North I ./Stapleton I .;
Mago-jima ;
Higashi-jima
Nishi-jima – formerly Goat I .;
Minami-jima – formerly Knorr I .;
Haha-jima Group – formerly Baily Group or Coffin Islands:
Haha-jima ;
Mukō-jima ;
Hira-jima or Taira-jima
Ane-jima ;
Imōto-jima;
Mei-jima

جغرافياً
تقع جزر اوجاساوارا على خط العرض الجغرافي المماثل لأوكيناوا في جزر اوجاساوارا ، والتي تتمتع بالمناخ الشبه استوائي مع درجات الحرارة الدافئة على مدار العام . الجزر تجذب العديد من الزوار للإستمتاع بالاسترخاء في الشواطئ الجميلة مع الشعاب المرجانية والغابات المغطاة بالتلال ، كما تقدم العديد من الأنشطة في الهواء الطلق مثل مشاهدة الحيتان والسباحة مع الدلافين ، والمشي لمسافات طويلة ، والتجديف في البحر والغطس والغوص .The Ogasawara Bonin

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *