7 معلومات يجب معرفتها قبل زيارة أستراليا

تتميز أستراليا بموقعها المميز من بين أفضل الدول في العالم من حيث السياحة خاصة في السنة الجديدة و ليس هذا كل شي، بل تعد كذلك من أرخص الوجهات السياحية في سنة 2016، فلماذا لا تفكر في اختيارها كوجهة لسفرك خلال عطلتك القادمة، خصوصا مع تميزها بأفضل الفرص للاستمتاع، و لكن قبل أن تسافر إلى أستراليا عليك أن تكون على علم بالنقط التالية حتى تكون عطلتك مثالية و بدون مشاكل.

Commonwealth d'Australie

ستحتاج إلى عطلة طويلة
أستراليا هي سادس أكبر بلد في العالم من حيث مساحتها لانها تحتل ما يقدر بــ 7.617.930 كيلومتر مربع و هي اكبر من مساحة كل دول الاتحاد الأوروبي، و رغم هذا فإنها ليس لديها كثافة سكانية كبيرة فهي لا تتجاوز 2.6 فرد للكيلومتر.
كما تعد أستراليا أًصغر قارة في العالم، و أكبر جزيرة في العالم في نفس الوقت، لهذا فإن اكتشاف أستراليا سيحتاج إلى الوقت، فمثلا التنقل من سيدني إلى ملبورن بالسيارة سيستغرق أكثر من 9 ساعات.

متى تذهب إلى أستراليا؟
يعتبر الوقت المناسب للسفر إلى أستراليا هو الوقت الغير المناسب لزيارة بلدان أخرى في شمال الكرة الأرضية لان الطقس فيها عكس بقية الدول، كما أن أفضل وقت لزيارتها يرجع للمكان الذي تريد زيارته.

و للعلم فإن الجزء الجنوبي من أستراليا عادة ما يعرف تزايد السياح في شهور الصيف و ذلك في شهر ديسمبر و يناير و فبراير، لهذا سيكون هناك أكثر ازدحاما و أغلى تكلفة، لذلك من الأفضل اختيار شهر أكتوبر أو نوفمبر أو مارس أو أبريل لكي تتجنب الإزدحام و لتوفر المال، ولا تقلق من درجة الحرارة فهي ستكون مناسبة في تلك الأوقات.
في حالة كنت تريد أن تسافر إلى المناطق الشمالية كولاية كوينزلاند او المناطق الصحراوية كمنطقة أولورو فمن الأفضل أن تختار أشهر الشتاء أي يونيو و يوليو و أغسطس.

Cairns

لا تتوقع أن تحيط بك الكوالا و الكنغر
بإمكانك أن ترى الكنغر و الكوالا في الاماكن البرية و لكن الأمر ليس مضمونا، و إذا كان لا بد من رؤيتها فاذهب إلى حديقة وطنية بعيدا عن ضجيج المدينة لإيجادها. و تعد جزيرة الكنغر في جنوب أديلايد أحد أفضل الأماكن التي يمكنك أن ترى فيها الحياة البرية في أستراليا إضافة إلى حديقة حيوان سيدني و حديقة حيوان ملبورن.
و لكن لا تنسى أن هناك كذلك حيوانات خطيرة حيث يوجد بها 3 من أخطر انواع العناكب في العالم كما توجد بها أصناف من الثعابين الفتاكة بالإضافة إلى التماسيح و أسماك القرش.

البقشيش
البقشيش في أستراليا ليس من العادات الشائعة، و لا ينتظر منك ان تترك بعض الاموال في المطعم أو المقهى أو عند حارس السيارات أو سيارات الاجرة ، ولكنه ليس بأمر سيء. يبقى الامر من اختيارك.

argent

احذر شمس أستراليا
لا ينصح الخبراء بقضاء وقت طويل تحت الشمس في أستراليا ، فالشمس هناك قوية فعلا، و لسبب بيئي معين فأشعة الشمس هناك لديها تأثير قوي على الجلد أكثر من أي مكان آخر، حيث أن في جنوب شرق كوينزلاند لديهم أعلى نسبة إصابة بسرطان الجلد في العالم، و عليك أن تعلم أن نصف ساعة فقط تحت الشمس كافية في أستراليا لكي تحرق بشرتك.

أكبر منطقة شعاب مرجانية في العالم
يوجد الحيد المرجاني العظيم قرب ولاية كوينزلاند في شمال أستراليا و تبلغ مساحته 2300 كيلومتر، و يعد أكبر حيد طبيعي على وجه الأرض، و يضم هذا الحيد أكثر من 350 صنفا من المرجان، كما يصل عمر الطبقات العليا من الشعاب قرب سطح البحر إلى ما يناهز 125.000 سنة.

australie

أستراليا ترضي كل الأذواق
تجمع أستراليا تلة من المدن الجميلة ففي سيدني يمكنك زيارة الميناء و الجسر و دار الأوبرا اما في ملبورن فهناك المقاهي و الحياة العصرية أما أديلايد فهي من أفضل المدن للعيش في العالم. لا بد و أن تبهرك سماء أستراليا الزرقاء و مساحاتها الخضراء و روعة الصخور و الوديان و الشلالات و الشواطئ.

Nouvelle-Zélande

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *