معلومات عن سمكة الكوي

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 22 نوفمبر 2015 , 08:37

سمكة الكوي والتي تعرف ايضاً بإسم النيشيكيغوي هي السمكة التي تم تدجينها من الكارب الشائع . هذه الأسماك هي من الأسماك الأكثر شهرة بألوانها الجميلة . Koi fish are sensitive to the sun

معلومات عن سمكة الكوي
سمكة الكوي أو سمكة النيشيكيغوي . هناك أكثر من 20 نوع من الأنواع المختلفة من أسماك الكوي التي تختلف في اللون ، وأنماط والنوع والحجم . Koi fish can mate with goldfish تنبع أسماك كوي من شرق آسيا . وتعيش هذه الأسماك في المياه العذبة . بفضل جمالها وزيادة شعبيتها في القرن الماضي ، أصبحت أسماك كوي منتشرة في البرك في جميع أنحاء العالم . أسماك كوي متوفرة بأعداد كبيرة وهي ليست مدرجة في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

الحجم والوزن
أسماك الكوي هي من الأسماك الكبيرة . ويمكن أن تصل حجمها إلى 3 أقدام في الطول . يعتمد حجم الأسماك على الظروف المعيشية ، من حيث كمية الغذاء الكافية ونسبة الأكسجين ودرجة الحرارة المناسبة الضرورية لنمو الأسماك .

الوصف
لون سمك كوي يعتمد على مجموعة متنوعة من الألوان . يمكن أن تكون باللون الأبيض والأسود والأزرق والأحمر ، والأصفر . وتتميز هذه الأسماك ببقع مختلفة على جسمها . يعتقد اليابانيوم ان هذه الأسماك هي رمز الثروة والرخاء ، والحب ، والحظ الجيد . وترتبط كل مجموعة من هذه الأسماك بواحدة من تلك القيم .

الحمية
أسماك كوي هي من الأسماك الآكلة للنبات والحيوان (يستهلك كل من النباتات والحيوانات) . تأكل أنواع مختلفة من الأسماك والبيض والخس والبطيخ والبازلاء .

الحيوانات المفترسة
أسماك الكوي لديها العديد من الحيوانات المفترسة ، مثل الراكون ، ثعالب الماء ، الغرير ، الطيور الجارحة ، والثعابين والقطط والكلاب .

التكاثر
تتكاثر أسماك الكوي بفضل درجة حرارة المياه التي تتراوح مابين 15 الى 25 درجة مئوية . إلا أنها لا تتحمل التغييرات الجذرية أو السريعة في درجة الحرارة .

الموائل
تعيش أسماك الكوي في المناطق الجغرافية المعتدلة السبات خلال فصل الشتاء . أنها تسبح في قاع البركة (مع درجة حرارة الأعلى من الماء) وتبقى نائمة حتى تتحسن الأحوال الجوية . أسماك الكوي حساسة لأشعة الشمس ، فإنهم يصابوا بحروق الشمس إذا كانوا يعيشون في البرك التي لا توفر الظل الكافي .

العمر
أسماك الكوي عادة ماتعيش ما بين 25 و 30 عاما . عندما يتم الاحتفاظ بها في ظروف جيدة ، يمكن لأسماك الكوي أن تبقى على قيد الحياة لأكثر من 100 سنة . Koi fish Koi fish lives

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى