معلومات عن السعدان العنكبوتي

السعدان العنكبوتي هو عضو في القرود البدائية في العالم الجديد . هناك سبعة أنواع مختلفة من السعدان العنكبوتي التي تعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية وفي الأجزاء الشمالية من المكسيك .Spider monkey السعدان العنكبوتي يعيش ايضاَ في الغابات الاستوائية المطيرة الرطبة والكثيفة . أعداد السعدان العنكبوتي في تناقص بسبب فقدان الموائل وإزالة الغابات الشديدة ، ومطاردة السكان الأصليين لأكل لحومهم ، بالإضافة إلى تجارة الحيوانات الأليفة .

Spider monkeysالحجم والوزن
حجم السعدان العنكبوتي يعتمد على النوع . في المتوسط ، فإن السعدان العنكبوتي يصل إلى 13،25 رطل في الوزن ، 2 قدم في الطول و3-5 أقدام في الارتفاع .

معلومات عن السعدان العنكبوتي
واحدة من أبرز ملامح جسد السعدان العنكبوتي بأنه طويل ، وذو ذيل قادر على الإمساك بالاشياء ، حيث يستخدم الذيل بإعتباره من أطرافه الخامسة التي تسهل الحركة من خلال الغطاء النباتي الكثيف . يتم تسمية السعدان العنكبوتي بهذه الطريقة لأنه يتدلى من الأشجار من خلال عقد الفروع المختلفة مع أطرافه وذيوله الطويلة التي تشبه العناكب .
السعدان العنكبوتي هو من الحيوانات الشجرية والذين يقضون حياتهم في رؤوس الأشجار ، ونادراً مايبقون على الأرض .

السعدان العنكبوتي هي من الحيوانات الاجتماعية جدا . كانوا يعيشون في مجموعات تسمى بالقوات . لأنهم من الحيوانات النهارية (نشط خلال اليوم) ، لذا فإنها تقسم إلى مجموعات صغيرة من شأنها للبحث المنفصل عن الطعام .
عندما يلتقي القوات المختلفة من السعدان العنكبوتي ، فإنهم يقبلون على بعض في عناق بعضهم البعض للتعبير عن التحية ولتجنب المواجهة والعدوان المحتمل .

الحمية
السعدان العنكبوتي من الحيوانات التي تأكل الطعام بشكل رئيسي ذات الأصل النباتي . 90٪ من غذائها يتكون من الفواكه ، البذور ، المكسرات والزهور . بخلاف ذلك ، فإن السعدان العنكبوتي تأكل بيض الطيور والحشرات .

الحيوانات المفترسة
أثناء الليل ، يتجمع السعدان العنكبوتي في مجموعات كبيرة للنوم في الأشجار ، لتكون منة من الحيوانات المفترسة . الحيوانات المفترسة الرئيسية للقرود العنكبوت هي النمور ، البوما ، والثعابين الكبيرة .
السعدان العنكبوتي تستخدم الأصوات المختلفة للاتصال . يمكن أن تنتج صرخات وأصوات ينتحب ، أو حتى النباح عندما تشعر بالتهديد .

التكاثر
السعدان العنكبوتي من الحيوانات التي يمكنها التزاوج على مدار العام ، فليس لها موسم محدد للتكاثر . تصل الإناث إلى مرحلة النضج الجنسي في سن الرابعة ، بينما تنضج الذكور في سن الخامسة . تنجب الأنثى كل 3-4 سنوات .
تستمر فترة الحمل نحو 7 أشهر لإنجاب طفل واحد . تعتني الأم بطفلها ، كما انه يقضي أول 4-5 أشهر من حياته متعلق على بطن الأم . بعد تلك الفترة ، ينتقل إلى الوراء لمدة 6 أشهر .

العمر
السعدان العنكبوتي يمكنه البقاء على قيد الحياة نحو 22 إلى 25 سنة في البرية ، وتصل إلى 35 عاما في الاسر .Panama spider monkey

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *