اصل تسمية مدينة مانشستر البريطانية بهذا الاسم

من أهم المدن البريطانية مدينة مانشستر Manchester … تقع مدينة مانشستر في الجزء الشمالي الغربي من إنجلترا … مدينة مانشستر من اهم المدن الصناعية لانها شاهدت الثورة الصناعية على ارضها … يوجد بمدينة مانشستر العديد من المباني الهامة كمثل اهم جامعات المملكة المتحدة الكبرى ” جامعة مانشستر … جامعة مانشستر متروبوليتان .. جامعة سالفورد ..” يوجد ايضا بمدينة مانشستر افخم وارقى النوادي الرياضية … مر على مدينة مانشستر كبار العلماء في العالم كمثل علماء الكيمياء و العالم الجليل ” جون دالتون ” الذي استطاع ان يقوم بأكتشاف الذرة ….يوجد بمدينة مانشستر عدد قليل من المسلمين يبلغ عددهم حوالي 5% من نسبة الكثافة السكانية بالمدينة … معظم سكان مدينة مانشستر يعود اصولهم الى جنوب آسيا .مانشستر

أصل التسمية
كلمة مانشستر هي كلمة رومانية كان يطلقها الرومانين على حصن روماني كان يقع في مكان قريب من مدينة مانشستر و لعل يرجع اليه تسمية المدينة بأسم مانشستر …. و هناك اراء اخرى حول تسمية المدينة بأسم مانشستر حيث يقال انها كلمة تنتمي الى اللغة البريثونية و تشير الى معنى ” الام ” .

النقل والمواصلات بداخل المدينة
بوجد بداخل مدينة مانشستر مطار وهذا المطار يعتبر المطار الرئيس لشمال إنجلترا بوجه عام … هذا المطار يعتبر مطار هام جدا خاصة لانه يقوم بنقل الركاب بداخل المملكة المتحدة و يتخذ هذا المطار الترتيب الثاني بعد مطار لندن من حيث نقل الركاب أما بالنسبة لاروبا باكملها فهو يحتل الترتيب 17 من حيث الازدحام … يقوم هذا المطار بتقديم خدمات طيران لكل من ” أوروبا ، أمريكا الشمالية ، دول الكاريبي ، آسيا ” … بالطبع هناك وسائل انتقال اخرى غير الطيران كمثل القطارات و من أشهر محطات القطارات في مدينة مانشستر ” محطة مانشستر بيكادلّي ” و هي دائما مزدحمة و يعتمد عليها السكان في حركات انتقالتهم بشكل رئيسي .

حقائق غريبة حول مدينة مانشستر

– تعتبر مدينة مانشستر هي اول مدينة تم افتتاح فرع متاجر سبنسر بها وكان ذلك في عام 1894 ميلاديا .. كما انها ايضا اول مدينة يندلع بها الحركة النسائية feminism .

– تعتبر مدينة مانشستر من أهم المدن التي تقوم باعمال معمارية وذلك بسبب احتوائها على قناة ” بريدج ووتر ” وهو عبارة عن أول ممر مائي إصطناعي في العالم .

– اقدم أوركسترا في إنجلترا ظهر في مدينة مانشستر بالاضافة الى ان مدينة مانشستر كانت مقر لأول عرض أوركسترا وذلك في عام 1857 ميلاديا .

-تضم مدينة مانشستر أكبر عدد مطاعم اسيوية في العالم حيث تضم حوالي 70 مطعم مخصص من أجل تقديم المأكولات الآسيوية وهذه العدد الضخم من المطاعم يوجد في شارع واحد .

– مدينة مانشستر هي اول مدينة في العالم يعقد بها اجتماع من أجل تأسيس الاشتراكية الماركسية .

– مدينة مانشستر من اهم المدن الغنائية في العالم حيث هي مدينة مصدرة لعديد من المواهب الغناية هذا بجانب انها المدينة التي ظهر بها فرقة Take That الشهيرة .

– في عام 1683 ميلاديا تم أنشاء أقدم مكتبة عامة في التاريخ بداخل مدينة مانشستر .

– مدينة مانشستر تضم جامعة مانشستر وهي الجامعة الوحيدة في أنجلترا التي تسمح بدراسة علوم المومياء وفحص المومياء .

– من الحقائق الغريبة الخاصة بمدينة مانشستر هو كونها المدينة التي ولد بها فكرة كة Rolls-Royce لصناعة السياراة الفارهة وكان ذلك في عام 1904 بعد ان اجتمع كل من “Frederick Royce” و “Charles Rolls” على احى مقاهي مانشستر .

– من خلال جامعة مانشستر التي توجد بداخل مدينة مانشستر تم وضع اول نظرية خاصة بانشقاق الذرة في العالم من قبل العالم ” John Dalton ” .

– في عام 1888 ميلاديا أقيم أول دوري رياضي لكرة القدم في مدينة مانشستر .

– من المعلومات الغريبة الخاصة بمدينة مانشستر هو انها تمتلك جسر مانشستر الشهير مكون من 11 مليون حجر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *