شارع نانجينغ في شنغهاي

شارع نانجينغ هو شارع التسوق الرئيسي في شنغهاي ، الصين . شارع نانجينغ هو أحد أكثر الشوارع ازدحاما للتسوق في العالم . Nanjing Roadيضم شارع نانجينغ اليوم إلى قسمين ، شارع نانجينغ في الشرق وشارع نانجينغ الغربي . في بعض السياقات ، لا يشار إلى “شارع نانجينغ” قبل عام 1945 ، أما اليوم فقد أصبح شارع نانجينغ الشرقي ، هو الشارع الكبير المخصص للمشاة .main shopping street of Shanghai

معلومات عن شارع نانينج
شارع نانجينغ هو شارع التسوق الرئيسي في شنغهاي ، واسمه الشهير بإعتباره واحدة من سبع طرق عظمى في العالم في عام 1930 . يمتد الطريق من البوند شرقا باتجاه هونغتشياو ، ومع ساحة شنغهاي سنتربوينت الشعبية في الوسط .

شارع التسوق يمتد نحو 3.4 ميل في طول شارع نانجينغ ، ويبدأ من البوند في الشرق وينتهي في الغرب عند تقاطع معبد جينغان ويانان في غرب الشارع . اليوم نرى الحضرية ذات جهة الجذب لآلاف المتسوقين الباحثين عن الموضة من جميع أنحاء العالم .

قبل حرب الأفيون (1839-1842) ، كان شارع نانجينغ هو أول الشوارع البريطانية امتيازاً ، ثم جاءت التسوية الدولية . وقد تم استيراد الكميات الكبيرة من السلع الأجنبية ، وأصبح أقرب شارع للتسوق في المدينة .

مع مرور الوقت ، تمت إعادة هيكلة شارع نانجينغ ، وأصبح خاضع للتغييرات المهمة ، وتشمل راحة التسوق ونهايته الشرقية بما لديه من ممر المشاة في جميع الأحوال الجوية . بالإضافة إلى احتوائها على المخازن الكبيرة التقليدية التي لم تعد تهيمن على السوق منذ مراكز التسوق الحديثة والمتاجر المتخصصة ، والمسارح ، وانتشرت الفنادق العالمية على جانبي الشارع .

اليوم هناك أكثر من 600 شركة من الشركات المنتشرة على الطريق والتي توفر عدد لا يحصى من العلامات التجارية الشهيرة ، والعالية الجودة ، والموضات الجديدة . كنتاكي ، ماكدونالدز ، بيتزا هت ، وغيرها من بائعي الأغذية المشهورة عالميا على خط جانبي الشارع . وتشمل مخازن الراقي تيفاني ، مونت بلانك ، ودانهيل . بالإضافة إلى ذلك ، هناك ما يقرب من مائة محل من المحلات والدكاكين التقليدية المتخصصة والتي لا تزال توفر السلع كـ الحرير ، اليشم ، والتطريز ، والصوف ، والساعات .

هناك الحانات المتعددة في الهواء الطلق ، والمنحوتات التجريدية ، وأصوات الموسيقين المستمرين على الشارع تعزيزاً للنزهات المسائية . وهناك القطار الغير مطروق لمشاهدة معالم المدينة في جولات مريحة للشارع وللمشاة مساءاً . هناك ايضاً إشارات النيون التي تضيء المباني الرائعة والتي تلألأ في سماء الليل من هذه المدينة المفعمة بالحيوية .

الموقع
يقع شارع نانجينغ في وسط المدينة ، على التوالي في اتجاه الغرب والشرق . في القسم الشرقي (南京 东路) في منطقة هوانغبو (黄浦 区) ويمتد من بوند غربا إلى ساحة الشعب . القسم الغربي (南京 西路) يبدأ في ساحة الشعب ويستمر غربا نحو منطقة جينغان .Nanjing Road is located in the city center

تاريخيا
تاريخ شارع نانجينغ يمكن ارجاعه الى عام 1845 . وفي ذلك الوقت كان يطلق عليه “بارك لين” ، الذي امتد من البوند إلى طريق He’nan . في عام 1854 ، تم تمديده إلى شارع تشجيانغ ، وبعد ثماني سنوات ، أمتد مرة أخرى إلى طريق زيزانغ . في عام 1862 ، كان اسمه رسميا “طريق نانجينغ ” من قبل المجلس البلدي ، والذي يدير التسوية الدولية . في الصينية عادة ما يشار إليه باسم الطريق الرئيسي (大 马路) . حول عام 1930 كان شارع مزدحم مع احتوائه على كازينو . وفي عام 1943 ألغيت التسوية الدولية ، وبعد الحرب العالمية الثانية غيرت الحكومة اسمه من طريق نانجينغ إلى “شرق طريق نانجينغ ” ، وفي الوقت نفسه سمي أيضا من قبل الرئيس السابق إلى ” غرب شارع نانجينغ ” ، والاسم العام من الطريقين أصبح” طريق نانجينغ ” ، والذي يضم طوله الممتد نحو خمسة كيلومترات .

في بداية القرن العشرين ، تم إنشاء ثمانية متاجر كبيرة على طول الشارع . ووضعت سلسلة من المتاجر كإمتياز في ذلك الوقت .

في 23 أغسطس 1937 أسقطت قنبلة على شارع نانجينغ على متن طائرة صينية في محاولة لتخفيف حمولتها أثناء ملاحقتهم من قبل الطائرات اليابانية . ضربت القنبلة اثنين من المتاجر ، مما أسفر عن مقتل 612 شخصا وإصابة 482 آخرين .

في عام 2000 ، كجزء من خطة التنمية التي عقدت من قبل الحكومة المحلية ، تم تجديد شارع نانجينغ ليكون شارع مميز للمشاة . أصبح عرض الشارع من حوالي 28 مترا ويبلغ إجمالي طوله 1200 متر ، والذي يمتد من الشرق الأوسط إلى طريق He’nan .

الوصف
شارع نانجينغ هو أطول منطقة تسوق في العالم ، والذي يمتد طوله من حوالي 5.5كم ، ويجذب أكثر من 1 مليون زائر يوميا .

طريق نانجينغ
إذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت وتريد التمتع بالتسوق ، فلن تجد مكاناً مميزاً أكثر من شارع نانجينغ ، الذي يقع بين طريق هوانغ وطريق خنان تشونغ ، يضم الشارع للعديد من المتاجر الشهيرة .

طريقة الوصول
خط مترو 2 يعمل تحت شارع نانجينغ في جزء كبير من الطريق ، ويتقاطع مع الخط 1 والخط 8 في ساحة الشعب . أفتتحت مدينة شنغهاي للمحطة الجوية (قرب مترو معبد جينغان) في مارس لعام 2008 . والذي يتكون من ثلاثة أجزاء – القاعة الرئيسية ، ومدخل وصالة – ومطار بودونغ الدولي T2 بما لديه من المساحة المشتركة التي تصل إلى 546،000 متر مربع . مع T2 في العملية ، ويمكن التعامل مع بودونغ الآن 490،000 رحلات سنويا ، مع قدرة الركاب من 60 مليون .Nanjing Road is Shanghai's main shopping street

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *