الفرق بين اكورد 2016 وكامري 2016 تعرف عليها لتختار الافضل لك

كتابة: خالد راضي آخر تحديث: 28 نوفمبر 2015 , 08:46

يعمل القائمين على انتاج السيارات وبيعها حول العالم على تقديم افضل المواصفات والاسعار ليحصل العميل على سيارة تناسب متطلبات استخدامه وكذلك سعر في حدود امكانيته المادية , وبالطبع يأتي هذا في ظل تطور صناعة السيارات وتدخل التقنية في هذه الصناعة الكبيرة , فأصبح مالكي السيارات يبحثون عن سيارة ذات معامل امان عالي , مع محرك مناسب وقوي بما يناسب عصرنا الحالي وبجانب كل هذا تصميم خارجي جميل مع رفاهية فريدة ومناسبة .

هذا ويعتبر سوق السيارات في العالم العربي , وسوق السيارات في المملكة العربية السعودية بصفة خاصة أحد اكبر واهم أسوق السيارات التي نشاهد فيه قمة التنافس بين شركات السيارات العالمية في محاولة للسيطرة عليه وتقديم افضل أنواع السيارات واعلاها تطور وافضلها , مع تقديمها بسعر عالمي وفي نفس الوقت يناسب متطلبات السوق الخليجي .

وفي ظل هذا التنافس القوي اصبح الاختيار وشراء سيارة امر محير للبعض , ولذلك سنقوم في موقعنا ( المرسال) المحاولة لتقديم مقارنة مبسطة للسيات المتواجدة والتي يتم عرضها , وفي مقالنا اخترنا السيارة ( اكورد 2016) والسيارة ( كامري 2016) , حيث سنقوم بمحاولة لعرض ابرز المواصفات والتحديثات التي حصلتا عليها السيارتين لعام 2016 وعرض للأسعار التقريبية في السوق السعودي .

Honda Accord 2016 - 2016 Toyota Camry

بداية السيارة سيدان “هوندا اكورد – تويوتا كامري” :
في سوق السيارات الخليجي والسعودي تنتشر السيارات المتوسطة الحجم والتي يتم تصنيفها تحت مسمى سيارات سيدان :
– هوندا اكورد :
تعد السيارة هوندا اكورد احد ابرز سيارات سيدان والتي مر على اول انتاج لها ما يقارب 40 عام وذلك منذ عام 1976, وحتى الان ما زالت هوندا اكورد تحتفظ بالقاعدة التي عملت عليها شركة هوندا منذ البدايات وهو الانسجام والتوافق , وبالطبع مع التطور والمنافسة القوية في عالم السيارات , فتطورت هوندا اكورد بما يتناسب مع متطلبات العصر من تصميم جذاب مع سعر منافس .

– تويوتا كامري :
السيارة تويوتا والتي يصنفها عشاقها بانها افضل سيارات سيدان المتوسطة الحجم , فأسم كامري باللغة اليابانية والذي يعني تاج , والذي جاء من القوة التي اشتهرت بها هذه السيارة الرائعة , هذا وقد انتشرت السيارة كامري في بدايتها في اليابان ومن ثم في الولايات المتحدة , الا أن في السوق الخليجي والسعودي فقد لاقت الكامري رواجا واقبال كبير , والذي تميز بت به الكامري من عام 2008 حتى 2002 , حيث ذكرت بعض أبحاث السوق وتجارة السيارات أن الكامري حاذت على نسبة تعدت 15% من سوق السيارات السعودي , نظرا لقوة وتحمل هذه السيارة ومناسبتها لظروف الجو والطرق في المملكة .

تحديثات تصميم السيارة كامري 2016 :
جاءت ابرز التحديثات الخارجية للسيارة كامري2016 بسيطة ومميزة , والتي قد تكون ظهرت في الواجهة الامامية للسيارة حيث تم تغير تصميم الشبك بالكامل , والذي طغى على تصميمه الشكل الرياضي وبحجم اكبر من موديل 2015 , وتم طلاء الشبك بالون السود ليزيدا من الجمال واظهر الغموض والقوة .

تم تصميم المصابيح الامامية لتناسب التصميم المغزلي للشبك الامامي ليكتمل على السيارة الطابع الرياضي , ظهرت المصابيح الأمامية أكثر حدة وشرس , وتم تصميمها مسحوبة من الجانبين , كما دمج مصابيح الضباب افقية والتي دعمت بتقنية إضاءة ليد LED الجديدة .

تويوتا كامري 2016
هذا وصممت الخلفية للسيارة كامري مدعمة باسطبات اضخم واعرض في الحجم , وتماثل في الحدة والشراسة , وتم اعتلائها بجناح رياضي بارز , وحملت السيارة عجلات بشكل وتصميم رياضي بحجمين مختلفين الأول 16 بوصة والثاني 17 بوصة .

خلفية كامري 2016
أما داخلية السيارة كامري فلم تحصل على الكثير من التحديثات , والتي تم الاعتماد في تصنيعها من خامات بسيطة تتميز بالجودة العالية , وتميزت التحديثات الداخلية في الكونسول الوسطي مع بعض الإضافات الرائعة والجميلة وبشكل تموجي مميز , وزاد من الطابع الرياضي في داخلية السيارة عجلة القيادة ذات تصميم جذاب , وبجانبها شاشة لعرض المعلومات بحجم 4.2 انش , مع نظام صوتي حديث , واعدادات الملاحة والسفر .

داخلية كامري2016

محرك تويوتا كامري 2016 :
تتوفر السيارة تويوتا كامري 2016 بمحرك اربع سلندر , ذو سعة لترية 2.5 , ليعطي قوة 178 حصان , ويعمل محرك كامري 2016 بناقل حركة (الفتيس – الجير) اتوماتيكي متعدد السرعات .

تحديثات تصميم السيارة هوندا اكورد 2016 :
تختلف السيارة هوندا اكورد 2016 والتي جاءت بتحديث كبير ظهر في التصميم الخارجي والذي تمثل في تصميم المصابيح الامامية , حيث ظهرت بشكل حادة مسحوبة على الرفارف الامامية في اتجاه جوانب السيارة , وفي وسط المصابيح الامامية تم تصميم شبك بحجم صغير يناسب الشكل الجمالي الفريد الذي يواكب العصر الحديث في عالم السيارات والذي تم إضافة قضبان من الكروم اللامع .

اكورد2016
واسفل الصدام الأمامي دعمت اكورد 2016 بمصابيح الضباب بتصميم افقي , مع تقنية الإضاءة العروفة LED , أما خلفية السيارة فلم تحصل على الكثير من التحديثات , فقط تمثلت التحديثات في الاسطبات الخلفي المصممة بشكل كبير الحجم وعريض , أيضا بتقنية إضاءة LED .

خلفية اكورد 2016
دائما ما تبحث هوندا في الحفاظ على الشكل والتصميم بطابع مميز , فجاءت داخلية اكورد2016 بكونسول وسطي بسيط , وقد تميزت داخلية السيارة اهتمام مصمصين ومطوري هوندا بالتكنولوجيا والتقنية الحديثة , والتي تمثلت في استخدام نظام اندرويد أوتو وأيضا نظام كاربلاي الذي تواصل مع شاشة العرض الموجودة في وسط كونسول السيارة لتسهيل وربط استعمال الهواتف الذكية , هذا ومن اساسيات هوندا وجود عدد 2 شاشة على الكونسول الوسطي شاشة عرض كبيرة وأخرى صغيرة , لتكمل مظاهر التقنية والرفاهية تدعيم السيارة بتنبيهات الخروج عن المسار على الطريق , مع إضافة الحساسات والكاميرة الخلفية للمساعدة في الأصطفاف وركن السيارة .

داخلية اكورد 2016

محرك هوندا اكورد 2016 :
تأني السيارة هوندا اكورد2016 مملة على محرك مناسب وقوي لهذه السيارة السيدان , حيث تم تصميمه المحرك ليعمل على 4 سلندرات , ذو سعة لترية تقدر ب 2.4 , ليعطي قوة 185 حصان , وزودت اكورد2016 بناقل حركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي وأخر يدوي , وهناك ناقل حركة ختياري من فئة CTV .

أسعار السيارات “هوندا اكورد – تويوتا كامري” :
– جاءت أسعار السيارة كامري 2016 لتبدأ من (79.500 ألف ريال سعودي) حتى (99.900 الف ريال سعودي) وتختلف الأسعار حسب الاضافات والفئات المختلفة للسيارة .
– أما السيارة اكورد 2016 بأسعار تنافسية لتبدا من (27 الف دولار و هو ما يعادل 100 الف ريال سعودي) , وتختلف الأسعار حسب الاضافات والفئات المختلفة للسيارة .

الوسوم
نبّهني عن
guest
1 تعليق
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
يزيد
يزيد
6 سنوات

متى راح نشوف الاكورد في الاسواق السعوديه

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق