كهف الماموث

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 30 نوفمبر 2015 , 06:27

كهف الماموث هو الكهف المميز والذي يقع في الحديقة الوطنية الامريكية في وسط ولاية كنتاكي . تأسست الحديقة الوطنية في 1 يوليو لعام 1941 . وأصبحت موقعا للتراث العالمي في 27 أكتوبر 1981 ، ومحمية المحيط الحيوي الدولي في 26 سبتمبر 1990 . Mammoth Cave headquarters and visitor's center

تقع الحديقة الوطنية الأمريكية في 52830 دونم (21380 هكتار) وهي في المقام الأول في مقاطعة ايدمونسون ، كنتاكي ، مع مناطق صغيرة تمتد شرقا إلى مقاطعة هارت ومقاطعة جرداء . Usa edcp relief location mapتتركز على النهر الأخضر ، مع أحد روافد نهر نولين . تمتد الحديقة مع 400 ميلا (640 كيلومترا) من الممرات التي تشملها كهف الماموث مع نظام الكهف الأطول والمعروف في العالم ، والذي يجري أكثر من مرتين في الطول مع أطول ثاني نظام للكهف .

الزيارة
تقدم الحدائق الوطنية العديد من جولات زيارة الكهف . هناك بعض السمات البارزة من الكهف ، مثل غراند أفنيو ، نياجرا المجمدة ، ويمكن أن ينظر إليه في جولات مضاءة ، والتي تتراوح مابين ساعة إلى ست ساعات . هناك جولتين ، مضائتين من خلال مصابيح البارافين التي يضطلع عليها الزائر ، مع البدائل الشعبية للطرق الكهربائية المضاءة . هناك عدة جولات بعيدة إلى الأجزاء المتقدمة من الكهف والتي تتبع الارتباطات الموحلة والأنفاق المتربة .

علم الأحياء والنظام البيئي
الأنواع التالية من الخفافيش تعيش في الكهوف: خفافيش إنديانا (Myotis sodalis) ، الخفافيش الرمادية (Myotis grisescens) ، والقليل من الخفافيش البنية (Myotis lucifugus) ، والخفاش البني الكبير (Eptesicus fuscus) ، والخفافيش الشرقية (Pipistrellus subflavus) .

كل ذلك معا ، بالإضافة إلى العديد من أنواع الخفافيش النادرة مثل الخفافيش الشرقية الصغيرة القدمين والذي يقدر عددها بنحو 9-12٬000٬000 فقط في القسم التاريخي . في حين أن هذه الأنواع لا تزال موجودة في كهف الماموث ، مع أعدادهم المتزايدة . وبالإضافة إلى ذلك ، قد تكون بعض الحيوانات المتواجدة على السطح للجوء إلى مداخل الكهوف ، إلا انها لا تخاطر إلى الأجزاء العميقة لنظام الكهف .

المراجع الثقافية
هناك قدر كبير من أعمال الشاعر الأميركي دونالد فينكل النابع من تجربته في الرضوخ في كهف الماموث . تشمل على سبيل المثال “الجواب السابق ،” من عام 1968 ، وطول كتاب “الذهاب تحت” الذي نشر في عام 1978 .

الماموث ، ونظام الكهف هو النظام الأطول والمعروف في العالم ، وهو موقع تم ادراجه في مواقع التراث العالمي التابع للأمم المتحدة والمنطقة المركزية لمحميات المحيط الحيوي الدولي .

كيفية الوصول الى هناك
كهف الماموث ، يمتد نحو تسعة أميال في الشمال الغرب من I-65 ، وعلى مسافة واحدة تقريبا (حوالي 85 ميلا) بين لويزفيل ، كنتاكي ، وناشفيل ، تينيسي . من الجنوب ، يأخذك الخروج في حيقة المدينة والتوجه شمالاً إلى غرب كنتاكي على 255 إلى الحديقة ؛ ومن الشمال ، تأخذ مسلك الخروج في كهف سيتي والتوجه شمال غرب كنتاكي على 70 إلى الحديقة .
المطارات: ناشفيل بولاية تنيسي ولويزفيل بولاية كنتاكي .

عند الذهاب
درجات الحرارة تحت الأرض هي نفسها على مدار السنة . أما في الممرات الداخلية ، فإن درجات الحرارة تتقلب من منتصف 50 إلى 60 المنخفضة . يقبل معظم اازوار خلال فصل الصيف لتوافر هذه الجولات المتكررة . رغم أن هناك عدد أقل من الرحلات في بقية السنة ، فهي أقل ازدحاما .

كيفية الزيارة
تختلف الجولات اختلافا كبيرا . هناك اختيار لتلك الجولات التي تناسب وقتك وقدرة تحملك . كل الجولات تتطلب منك شراء التذاكر . وينصح بالحجز المسبق في فترة الصيف ، وبخاصة في أيام العطلات ، وعطلة الربيع والخريف وعطلة نهاية الأسبوع . تستغرق الزيارة نحو نصف يوم ، وقد تأخذك في جولة تاريخية ، والتي تجمع بين الجيولوجيا مع التاريخ الماموث الغني ، أو المقدم تحديا للرضوخ في الجولة .

إذا كنت تخطط للبقاء لفترة أطول ، فيمكنك النظر في المضي إلى حد ما إلى أربع أميال من جولة غراند أفنيو (هناك ثلاثة تلال شديدة الانحدار ، كل ما يقرب من 90 قدم) . للتمتع بالكهوف بشكل آمن ومريح ، ينبغي ارتداء أحذية بنعال ضد الإنزلاق واتخاذ سترة . يمكنك استكمال رحلاتك الخاصة تحت الأرض مع رحلة النهر أو المشي على جانبي نهر ستيكس . أقل جولة كهف شاقة تستغرق (0.25 ميل ، 75 دقيقة) وهي منطقة مجمدة من الشلالات . التحدي الأصعب هو جولة الخمسة أميال ، والتي تستغرق ست ساعات .

اطلالة على كهف الماموث Mammoth Cave National Park The park's size Mammoth Cave National Park

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى