معلومات عن النلجاي

حيوان نلجاي هو أكبر الظباء التي يرجع أصولها في آسيا . ويمكن العثور عليه على طول طريق جبال الهيمالايا في الشمال ، إلى ولاية كارناتاكا في الجنوب . يقدم حيوان نلجاي الى ولاية تكساس في الجزء الأول من القرن ال20 للأغراض الترفيهية .Nilgai lives تمكن العديد من حيوانات النلجاي بالفرار من المزارع الخاصة مما أدى إلى تشكيل عدد كبير من النلجاي في الأجزاء البرية من ولاية ألاباما وتكساس والمكسيك . حيوان نلجاي يفضل المراعي والغابات والسهول مع الشجيرات والتلال المنخفضة .Nilgais release a scent from the glands on their feet

معلومات عن حيوان نلجاي
حيوان نلجاي هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) ، عادة ما يعيش في قطعان صغيرة ، يتكون هذا الحيوان من جنس واحد فقط . كل من الذكور والإناث يستخدموا البول للاحتفال بأراضيها . ومن المعروف ان حيوان نلجاي هو حيوان هادئ . يمكن تمييز إناث وذكور حيوان نلجاي بكل سهولة . تتميز الذكور بالمعطف الرمادي المزرق ، بالإضافة إلى وجود علامات بيضاء على حواف الشفتين . تأتي الإناث باللون البني . كبار حيوان نلجاي ، يمكن أن تصل قرونهم إلى 5،9-9،4 بوصة في الطول .

الحجم والوزن
حيوان نلجاي هو حيوان كبير . يأتي ارتفاع حيوان نلجاي إلى نحو 4-5 أقدام ، ويصل طوله إلى 6-6،6 قدم ، ويصل وزنه إلى 530 رطلاً .

الحمية
حيوان نلجاي هو حيوان عاشب . يأكلون العشب والأوراق والبراعم والفواكه . يمكن لحيوان نلجاي أن يبقى على قيد الحياة لفترات طويلة من دون ماء .

الحيوانات المفترسة
على الرغم حجم حيوان نلجاي الكبير ، إلا ان لديه العديد من الحيوانات المفترسة . الحيوانات المفترسة الرئيسية هي: النمور والفهود والكلاب الضالة والضباع والذئاب والأسود .

التزاوج
عادة ما يحدث التزاوج بين شهري يونيو وأكتوبر . تصل الإناث إلى مرحلة النضج الجنسي في سن الثانية والذكور بعد عام واحد . تتزاوج الذكور مع أكثر من امرأة واحدة خلال موسم التزاوج .

تستمر فترة الحمل ما بين 243 و 247 يوما . أنثى حيوان نلجاي يمكن أن تنجب صغير واحد أو اثنين أو ثلاثة أطفال . نحو 50٪ من الحالات ، تلد الأنثى لطفلين .

العمر
حيوان نلجاي يعيش مابين 12-13 سنة في البرية ، وإلى 21 عاما في الاسر .Nilgai can survive long periods without water.- Nilgai Nilgai is herbivorous animal

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *