الفرق بين جامعة أكسفورد وجامعة هارفارد

تعتبر جامعة هارفارد وجامعة اكسفورد باعتبارهما من أفضل جامعات العالم . هناك بعض الاختلافات بين هاتين الجامعتين بين بعضهما البعض ، ومن هذه الفروق في التكاليف والاختلافات داخل الحرم الجامعي .Harvard University vs Oxford University

جامعة هارفارد
جامعة هارفارد هي جامعة دورية للبلاب الخاصة والتي تقع في كامبريدج ، ماساشوستس ، في الولايات المتحدة . تأسست الجامعة في عام 1636 من قبل السلطة التشريعية ماساتشوستس . ومن المعروف بأن جامعة هارفارد هي من أقدم مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة وفي التاريخ والنفوذ والثروة التي تملكها الجامعة ، مما يجعلها واحدة من أرقى الجامعات في العالم .

جامعة أكسفورد
جامعة أكسفورد هي جامعة عامة تقع في أكسفورد في المملكة المتحدة . أكسفورد هي ثاني أقدم جامعة في العالم ، وهي من أقدم الجامعات في العالم الناطقة باللغة الإنجليزية . التاريخ الفعلي لتأسيس الجامعة غير معروف . نمت الجامعة منذ عام 1167 عندما منع هنري الثاني لطلاب اللغة الإنجليزية من حضور جامعة باريس .

سيناريو التعليم في المملكة المتحدة جعل أكسفورد هو الخيار الأفضل لبعض الطلاب والذين تطلعون للحصول على التعليم الجامعي ، كما وضعت أكسفورد في التركيز الجيد على برنامج البكالوريوس في حين يركز هارفارد على أكثر برامج البحوث والدراسات العليا .

ماليا ، يمكن اعتبار جامعة أكسفورد من الجامعات المكلفة بعض الشيء بالمقارنة مع جامعة هارفارد ، مع عدم وجود صعوبات مالية مباشرة في اختيار جامعة أكسفورد .The University of Oxford

الفرق بين جامعة أكسفورد وجامعة هارفارد
يمكن القول بأن جامعة أكسفورد هي الخيار الأفضل قليلا إذا كنت ترغب في دراسة الاقتصاد ، فإن جامعة أكسفورد تعطي لطلابها دروس التعليم الجيدة وذات العمق الكبير . من ناحية أخرى ، فإنه يمكن للطلاب الذين ليسوا على يقين من ذلك حول الاقتصاد في استهداف جامعة هارفارد حيث يمكنهم دراسة الفنون الليبرالية ويمكن تبديل العملات الرئيسية .

الفرق الرئيسي بين هذه الجامعات هو اختيار القسم . ويأتي التنظيم الأكثر من التدريس الجامعي في جامعة أكسفورد وحول الدروس الأسبوعية في الكليات وقاعات الحكم الذاتي ، التي تليها المحاضرات ودروس المختبر التي نظمته كليات وأقسام الجامعة .

التعليم
جامعة هارفارد تتبع هيكل التعليم الأمريكي وتضع المزيد من التركيز على تدريس الدراسات العليا بالمقارنة مع التعليم الجامعي . تضم جامعة هارفارد من الوحدات الأكاديمية المختلفة لإحدى عشرة وتشمل عشر كليات ومعهد رادكليف للدراسات المتقدمة .

أعداد الطلاب
علمت أكسفورد ما يقرب من 20330 طالب وطالبة . وقد درس نحو 11766 طالبا في جامعة أكسفورد في برامجها المختلفة للمرحلة الجامعية وخضع حوالي 8701 طالب من طلاب الدراسات في برامج الدراسات العليا .
جامعة هارفارد لديها أكثر عدد من طلاب الدراسات العليا بالمقارنة مع الطلاب الجامعيين والذي وصل عددهم إلى نحو 14 ،500 و6700 على التوالي .

المكتبات
جامعة هارفارد يحمل شرف وجود 80 مكتبة مختلفة مع أكثر من 15 مليون كتاب على مواضيع مختلفة في حين أن جامعة أكسفورد لديها أكثر من 100 مكتبة ، بما تحتوي على 40 من هذه المكتبات تتكون من حوالي 11 مليون مجلد .

التفوق
كل من هذه الجامعات قد أنتجت الحائزين على جائزة نوبل وعدد من العلماء والسياسيين ومثل أكثر الذين في تخريج أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين . فمن الصعب جدا أن تحدد فئة واحدة أفضل من الفئة الأخرى في الجامعة . إلا ان جامعة أكسفورد أفضل في برامج البكالوريوس في حين ان جامعة هارفارد هو أكثر تركيزا على برامج الدراسات العليا .

الموقع الالكتروني
جامعة هارفارد
www.harvard.edu

جامعة أكسفورد
www.ox.ac.ukHarvard University

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    fatimaalaa
    2018-04-08 at 11:19

    سلام اريد ان اعرف ما هي الشروط للدراسة في جامعة أكسفورد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *