تعرف على معاني أسماء الشركات العملاقة التي تستخدمها يوميا

هناك أسماء كثيرة نقوم بأستخدمها في اليوم أكثر من مرة وهذه الاسماء تشير الى علامات تجارية خاصة بشركات كبرى تستخدم في جميع انحاء العالم … بعض هذه الشركات كانت تتخذ اسماء اخرى في البداية ولكن تم تعديل الاسم فيما بعد … ولكن هل فكرت يوم ماذا تعني هذه الكلمات التي نقوم بأستخدمها يوميا ….. أو لماذا تم اختيار هذه الاسماء من قبل المؤسسين ؟ … في هذه المقالة سوف نوضح معاني الاسماء الخاصة بهذه الشركات الكبرى .تعرف على معاني أسماء الشركات العملاقة التي تستخدمها يوميا

ومن هذه الشركات ……

” سكايب … Skype “ … من أكثر برامج التواصل استخدام في العالم حيث انه برنامج تجاري يستخدم في المحادثة بالصوت والصورة … قام بابتكار هذا البرنامج المستثمر السويدي نيكلاس زينشتروم و المستثمر الدنماركي يانوس فريس هذا بجانب مجموعة كبيرة من أهم المخترعين والمبتكرين في مجال البرمجيات … أما اسم skype فهو أسم مشتق من ” Sky peer to peer “ قامت شركة مايكروسوفت بشراء الشركة في عام 2011 ميلاديا مقابل مبلغ   8.5 مليار دولار .

” ميرسيدس .. Mercedes ” … بالطبع جميعنا نعلم سيارة مرسيدس العالمية وهي من أشهر السيارات الاسطورية حيث تم بيع مايقرب من مليون وحدة من شركة مرسيدس وهي تشتهر بالقوة والمتانة و الامان كما ان معظم مستخدمينها قالوا انها طويلة العمر … أما معنى الاسم الذي تحمله شركة مرسيدس فهو أسم أبنة ممول شركة ميرسيدس فابنته كانت تسمى ” ميرسيدس ” وحين تم أنتاج أول سيارة قام بتمويلها أطلق عليها أسم ابنته ومن هنا جاء أسم ميرسيدس .

” أديداس … Adidas ” … من أشهر الشركات التي تقوم ببيع ملابس الرياضة لأشهر اللاعبين في العالم شركة أديداس .. ولكن أسم أديداس عبارة عن أسم مركب من مقطعين .. المقطع الاول ” Adi ” جزء من أسم من مؤسس الشركة ( أدولف داسلر ) .. أما المقطع الثاني ” Das ” فهو جزء من أسم العائلة ( داسلر ) .

” أدوبي … Adobe ” … أدوبي من أشهر الشركات الخاصة ببرامج الجرافيكس والأنيميشن … ولكن ما معنى أسم أدوبي ( أسم أدوبي هو أسم ينسب الى نهر أدوبي كريك وهذا النهر كان يقع خلف البيت الذي كان يقيم به جون وارنوك و جون هو مؤسس شركة أدوبي ) .

” أبل … Apple ” … شركة أبل هي شركة واحدة من أكبر و أشهر الشركات الأمريكيةٌ المتخصصة في تصميم الالكترونيات ومن ثم تصنيعها بجانب ذلك تقوم بتصميم برامج الكمبيوتر. … ولكن ما فكرة أسم أبل جاء الاسم عن طريق مؤسس شركة أبل ” ستيف جوبز ” حيث أن ستيف جوبز كان يفضل التفاح وكان يعتبر أكثر الفاكهة المفضلة اليه .

” سيسكو … Cisco ” … سيسكو سيستمز هي من الشركات الامريكية العملاقة وهي تعمل بداخل مجال المعدات الشبكية و التقنية … أما عن أسم الشركة فأسم سيسكو وهو مشتق من أسم ” سان فرانسيسكو ” .

” كومباك … Compac ” … من الشركات التي استحوذت على نصيب كبير من سوق التقنيات ومجال الحواسب وفي عام 2002 ميلاديا قامت شركة كومباك بشراء شركة إتش بي … أسم كومباك Compac هو اختصار لكلمة كومبيوتر .

” إنتل … Intel ” … إنتل هي واحدة من أكبر الشركات الامريكية في مجال معالجات الكومبيوتر والجدير بالذكر ان إنتل ينسب اليها اخترع المعالج الدقيق x86 وهذا المعالج مزود بهمعظم الحواسب الان …. تم تأسيس شركة إنتل في عام 1968 ميلاديا .. تتخذ إنتل كل من ” سانتا كلارا، كاليفورنيا، أمريكا ” مقر لها … أما عن فكرة أسمها فلقد تأسست إنتل بواسطة كل من ( روبرت نويس وغوردون مور ) وكانوا في البداية يريدون أن يطلقوا على شركة إنتل أٍسم ” موور نويس ” نسبه لأسمائهم ولكن وجدوا هذا اهذا الاسم مستخدم بالفعل فانتهى الامر بهم باختيار أسم انتل وهو اختصار لكلمة ” Integrated Electronics ” .

مايكروسوفت .. Microsoft ” … هي شركة خاصة بالحاسوب فهي متخصصة في مجال برمجيات الحاسوب وهي الان من أكبر الشركات العالمية اما أسمها فهو أختصار الى ” Microcomputer Software ” .

” موتورولا … Motorola ” … قام بتأسيس شركة موتورولا رجل يدعى ” بول جالفين ” وكانت بداية هذه الشركة في صناعة الراديو الذي كان يعرف في ذلك الوقت بأسم ” Victrola ” و كلمة Motor تشير الى السيارات وأضاف بعد ذلك مقطع Ola وبذلك أصبحت “Motorola ” .

” ياهو… Yahoo ” … شركة ياهو من أقدم الشركات العالمية قام بابتكار اسم ياهو المخترع ” جوناثن سويفت ” وكان عندما يقدم أسم ياهو للعالم يقدمه وكأنه شخصية يقوم بالتعامل معها وبعد ذلك جاء كل من ” جيري يانج … ديفيد فيلو ” فقاموا باختيار أسم ياهو لشركتهم خاصة لانهم كانوا يعتبروا انفسهم ينتمون الى شخصية الياهو التي أطلقها جوناثن سويفت فكانوا يطلقون على انفسهم أسم ” ياهوز ” .

” شركة سوني … Sony ” …. شركة سوني هي واحدة من الشركات العملاقة التي تقوم بتصنيع الهواتف الذكية والاجهزة الالكترونية تتخذ كل من ” نيويورك و طوكيو ” مقر لها … أما كلمة سوني فهي تعني الصوت نسبة الى كلمة ” Sonus ” .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *