ناسا تعلن اول مركبة فضائية تلتقط صور للكوكب القزم بلوتو ” فيديو “

قامت وكالة الفضاء الامريكية ناسا بنشر سلسلة من الصور عالية الجودة عن كوكب بلوتو تكشف فيها جميع اسرار الرحلة على هذا الكوكب القزم و تستعرض التركيب الجيولوجي لكوكب بلوتر ، و هذا بعد ما حقق المسبار نيو هورايزونس في شهر يوليو الماضي الاقتراب التاريخي من الجبل الجليدي على الكوكب بعد رحلة فضاء دامت سنوات ، اعلنت الوكالة اخيرًا جميع الصور  من على الكوكب الاصغر في مجموعتنا الشمسية .

 نبذة عن الكوكب القزم : هو ابعد كوكب عن الشمس لدرجة انه لا يرى إلا كنجم نير يسمى بالكوكب القزم له قمر واحد حجم كوكب بلوتر يصغر عن حجم سبعة اقمار من المجموعة الشمسية من شده صغيرة لا يعتبره علماء الفلك من الكواكب تبلغ متوسط حرارته 234 درجة مئوية يتكون من غازي الميثان و النتيروجين وصلت المركبة الفضائية نيوهورايزونز حول الكوكب بعد رحلة دامت سنوات يوم 14 \7\2015 لتصبح اول مسبار يحلق فوق ذلك الكوكب و اليوم تعلن ناسا عن تضاريس الكوكب بصور عالية الجودة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *