بالصور حريق في مبنى التلفزيون السعودي

التلفزيون السعودي هو أحد القطاعات التابعة لوزارة الثقافة، والإعلام، والتي تتولى مهام إنتاج، وبث البرامج المرئية، والذي يقع مقره الرئيسي في مدينة الرياض، مِن القنوات المرئية التابعة له (القناة الأولى، والثانية الناطقة بالإنجليزية،  و6قنوات رياضية متخصصة، والقناة الإخبارية، وقناة أجيال، والقرآن الكريم، والسنة النبوية، والاقتصادية السعودية، وقناة الثقافية).

وقد اندلع صباح يوم الأربعاء 9ديسمبر مِن العام الجاري حريق محدود داخل أحد المباني التابعة  له، وفوراً كانت سيارات الدفاع المدني، والإسعاف في مكان الحادث، وتم إخلاء المبنى مِن الموظفين، وأنتقل بث القناة الثقافية، و الاقتصادية إلى أستديوهات جدة فور اندلاع هذا الحريق، أما القناة الأولى فقد واصلت البث مِن المبنى الرئيسي لها دون تأثر.

رد الدفاع المدني
كان الدفاع المدني قد تلقى بلاغاً الساعة 10:26 يُفيد بوجود أدخنة تخرج مِن أحد المباني، من ثم أعلن عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أن الحريق الذي أشتعل كان في بدروم(قبو) لأحد المباني التابعة للتلفزيون التابعة بدورها لوزارة الثقافة، والإعلام، بحي الوشام بمدينة الرياض، وأتضح أن الحريق كان في تمديدات كيابل كهربائية، وكان حريقاً محدوداً، وأنه وبفضل الله تم إخماد الحريق، دون أي خسائر مادية، أو في الأرواح، هُناك فقط 8حالات اختناق 6 منهم تم إسعافهم بالموقع، وحالتين نُقلتا لمستشفى الشميسي مِن قِبل الهلال الأحمر، ولازالت التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب خلف هذا الحريق.

رد فعل المسئولين
على إثر ذلك وجه وزير الثقافة، والإعلام الدكتور عادل الطريفي بتشكيل لجنة للتحقيق، والمتابعة في مُلابسات، وأسباب الحريق، والتأكد مِن سلامة الموقع، كما قام الطريفي بشكر فريق الدفاع المدني، والهلال الأحمر على سرعتهما في السيطرة على هذا الحادث.

عادل الطريفي حاصل على درجتي الماجستير، والدكتوراه في العلاقات الدولية مِن كُلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية، عُين وزيراً للثقافة، والإعلام في 29يناير مِن هذا العام(2015)، وكان سابقاً يشغل مديراً عاماً لقناة العربية،باحث، وخبير سياسي، ومعلق في الشؤون السياسية في الفضائيات الإخبارية العربية، والدولية، بالإضافة لعمله مُسبقاً كـكاتباً صحفياً في صحيفتي الوطن والرياض كما سبق له، وأن شغل منصب رئيس تحرير صحيفىة الشرق الأوسط، ومجلة المجلة،

ردود الأفعال على وسائل التواصل الاجتماعي
غرد عدد مِن العاملين في الموقع، وشهود العيان بمقاطع فيديو، وصور، مِن مكان الحدث، تُظهر الدخان الصاعد مِن المبنى، وسيارات الإسعاف، والدفاع المدني، عبر هاشتاقات دشنها الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صباح يوم الأربعاء  وكانت تحت عناوين(#حريق_بمبنى_التلفزيون_السعودي ، و #حريق_برج_التلفزيون ، و التلفزيون السعودي). وقد غردت إحدى المذيعات بقناة الإقتصادية التابعة للتلفزيون السعودي قائلة”نحمد الله على سلامتنا جميعا. اتمنى ما تضرر احد موقف صعب و لكن شبابنا يجزاهم الخير تصرفوا بشهامة.. الله الحافظ”، كما أن هذا الخبر(الحريق الذي نشب في المبنى)قد كتبت عنه عدد مِن الصحف، والمواقع الإلكترونية المحلية، والعربية، والدولية..!

وهذه تغريدة الدفاع المدني على تويتر ، وبعض مِن صور للموقع أثناء إندلاع الحريق بِهتغريدة الدفاع المدني عن حريق في مبنى التلفزيون السعودي

حريق التلفزيون السعودي

حريق مبنى في التلفزيون السعودي

مبنى التلفزيون السعودي صباح يوم الأربعاء

حريق مبنى التلفزيون السعودي-الرياض

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سمية حسين

‏‏بكالوريوس علوم إدارية كلية الإقتصاد والإدارة، الصحافة شغف، والكتابة مُتنفس، والقراءة هي الأوكسجين.

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *