افضل جهاز لقياس الدهون

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 12 ديسمبر 2015 , 19:57

من المعروف أن نسبة الدهون في الجسم هي التي تحدد نسبة السمنة فما هي إلا إجمالي وزن الدهون في الجسم فهناك دهون أساسية بالجسم وهناك دهون مختزنة والمعروف عن الدهون الأساسية أنها ضرورية جدا للجسم حتى يتمكن الإنسان من الحياة ولكن الدهون المختزنة في الجسم وخاصة في العضلات هي المشكلة الكبيرة عند الكثيرين سواء من الرجال أو النساء فالمعروف أن نسبة تكون الدهون الأساسية عند الرجال هي من 3 إلى 5 % أما في النساء من 10 إلى 16% وتتركز الدهون في بعض أجزاء الجسم عن الأخرى مثل البطن والأرداف والصدر والأفخاذ ، فعلى كل فرد أن يعرف نسبة الدهون الموجودة في جسمه حتى يستطيع أن يعالج أي زيادة بدلا من أن يتعرض لمشكلات السمنة المعروفة ، لذلك نقدم أفضل أجهزة قياس الدهون في الجسم والتي تسهل عملية قياس الدهون للكشف عن أي زيادة مبكرا.

1- جهاز omron
وهو من أهم أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم حيث يعمل بكفاءة عالية في الوصول إلى نسبة الدهون الدقيقة في كافة الأجسام فهو من أهم الأجهزة المستخدمة في المنزل ويمكن استخدامه بمنتهى السهولة فهو يستطيع أن يحفظ النسب الخاصة بتسع أشخاص ممن يستخدمونه .

omron

2- جهاز body check ball
وهو نوع آخر من أجهزة قياس نسبة الدهون بالجسم حيث يعمل بكفاءة في إظهار النتيجة لتحليل نسبة الدهون والعضلات الموجودة بالجسم كما أنه مناسب جدا للرياضيين وللاستعمال الشخصي فيمكنة معرفة قياس نسبة الدهون بسرعة قياسية جدا .

body check ball

3- جهاز bod pod
وهو أيضا نوع من أنواع أجهزة قياس نسبة الدهون بالجسم حيث يعمل بطريقة سهلة وسريعه للحصول على النسبة الصحيحة لكمية الدهون الموجودة بكافة أنحاء الجسم فهو دقيق جدا ومناسب للرياضيين لأنه يحلل نسبة الدهون وكتلة العضلات الموجودة بالجسم .

bod pod

4- جهاز body analizar
هذا الجهاز هو جهاز متكامل يقوم بفحص الوزن ونسبة الزيادة في الوزن وتحديد نسبة الدهون ومعرفة كتلة العضلات وفي نفس الوقت قياس ضغط الدم ودقات القلب فهو جهاز متكامل لا يمكن الاستغناء عنه ومناسب جد لمراكز التخسيس وصالات الجيم والأندية الصحية .

body analizar

5- جهاز مسح ذري dexa
وهو أيضا من الأجهزة المتطورة التي تعمل على قياس نسبة الدهون الموجودة بالجسم كما أنه يقيس نسبة المعادن الموجودة بالعظام ويمكنه أن يصل إلى موقع الدهون من خلال الأشعة السينية التي يقوم بها فهو جهاز متكامل ولكن ما يعيبه أنه يتعرض للاشاع الضار.

dexa

6- جهاز fattrack pro
هذا الجهاز يمكنه معرفة نسبة الدهون الموجودة في الدم فيمكن الحصول على النتيجة سواء كان ارتفاع أو انخفاض في نسب الدهون بالدم حيث أن هذا الجهاز يبين النتيجة بدقة كافية لمعرفة نسبة دهون الجسم فهذا الجهاز يعتبر أحدث الأجهزة المستخدمة لهذا الغرض .

fattrack pro

7- جهاز body metrix
وهو أيضا من الأجهزة الحديثة المستخدمة في قياس نسب الدهون بالجسم حيث يوضح هذا الجهاز عن طريق الموجات فوق الصوتية تحد أماكن وشكل الدهون الموضعية بشكل واضح جدا حيث يمكن تحديد حجم الدهون وكتلة العضلات عن طريق صورة حية كما أنه يستخدم لكل مناطق الجسم .

bodymetrix

8- جهاز beurer
وهذا الجهاز يمكنة أن يقيس نسبة الدهون الموجودة بالجسم كما يمكنه حساب كتلة العضلات ونسبة المياة أيضا والمتميز عن باقي الأجهزة أنه يقيس العظام فهو جهاز متكامل يمكن من خلاله معرفة هذه النسب بقيمتها الحقيقية من دون أي خطأ فهو مناسب جدا لمرضى القلب والكوليسترول ومن يتبع حميات غذائية.

beurer

نبّهني عن
guest
2 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
Enass madanat
Enass madanat
5 سنوات

حبيت اسال عن body analyzer شو سعرة وكيف امكانية شرائة

A
المدير
A (@admin)
5 سنوات

معرفة نسبة الدهون بالجسم امر ضروري

زر الذهاب إلى الأعلى
2
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق