نصائح مهمة للحفاظ على صحة القلب

نصائح للحفاظ على صحة القلب
1- الحفاظ على الحركة وممارسة الرياضة : فهي من أهم الطرق التي تحافظ على صحة القلب فممارسة الرياضة يساعدعلى الحفاظ على ضخ الدم في القلب مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية لذلك لابد من ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة .
2- التوقف عن التدخين وتناول الكحوليات : فإنها من أكثر العادات الغير سليمة التي تؤثر على القلب وكل أجهزة الجسم وبالأخص الجهاز التنفسي فلابد من الإقلاع فورا عن التدخين لكل من يتناولها حتى يحافظ على صحة قلبته وصحته .
3- مواجهة السمنة وإنقاص الوزن : لابد من التخلص من الوزن الزائد بالجسم لأن السمنة من أكثر الأسباب المؤدية إلى الإصابة بأمراض القلب إذ لابد من متابعة نظام غذائي متكامل يعتمد اعتمادا كليا على تناول الخضروات والفواكه وتقليل الدهون والسكريات وفي الوقت نفسه ممارسة الأنشطة البدنية التي تساعد على تخفيف الوزن .
4- التقليل من كمية الملح في الطعام : فالمعروف أن كمية الملح الموجودة في الطعام إن زادت عن الحد المعقول يؤدي إلى الإصابة بأمراض الضغط ومن ثم الإصابة بأمراض القلب والشرايين فالأفضل هو تقليل الملح أو منعه من حال الأصل .
5- تناول الطعام الصحي : فلابد من تناول الطعام الصحي المتوازن الذي يعتمد على تناول الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة وفي الوقت نفسه البعد عن أي مسبب من مسببات ارتفاع الكوليسترول في الدم مثل الدهون والزيوت .
6- تناول الأسماك : فالأسماك هي أحد الأطعمة الغنية بالكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان خاصة الـأسماك الدهنية التي تعتبر مصدر أول للدهون وأوميجا3 مثل سمك الماكريل والسردين والتونة والسلمون .
7- تجنب تناول الدهون المشبعة : يجب تناول الأطعمة التي ليس بها أي دهون مشبعة خاصة اللحوم والأطعمة الجاهزة ويفضل تناول الأطعمة المشوية أو المطبوخة على البخار بدلا من تناول الأطعمة المقلية.
8- البعد تماما عن الضغط النفسي :فلا شك أن التوتر والضغط النفسي من أهم الأسباب المؤدية إلى أمراض القلب والشرايين لذا ينصح بالبعد تماما عن هذه الضغوط.

الوسوم:

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *