حقائق ومعلومات غريبة عن بطاطس برينجلز “Pringels”

كتابة: سكينة القتبيوي آخر تحديث: 17 ديسمبر 2015 , 09:23

من منا لا يعرف بطاطس برينجلز ؟ إنها من أشهر العلامات التجارية المصنعة لرقائق البطاطس لكن هناك العديد من الأسئلة التي تحوم حول هذه العلامة لهذا قمنا بعرض هذا التقرير عن تفاصيل و معلومات برينجلز لعشاقها في موقع مرسال. كانت بطاطس البرينجلز قبل سنة 1968 تعلب في أكياس عادية لكنه كان من المستحيل أن تحافظ الرقائق على حجمها دون تكسر في الأكياس فتم صنع علب برينجلز بشكل منحني للحفاظ على هذه الوجبة الخفيفة.

و بعد مرور خمسين سنة تقريبا أصبحنا لا نقاوم هذه الرقائق ، لكننا في المقابل لا نعرف عنها سوى معلومة او اثنتين و عن مذاقها العالمي المحتفظ به في علب انبوبية الشكل التي صنعها مخترعها غريب الأطوار.

شيبس

لا أحد يعلم مصدر برينجلز
تماما كما تفعل كل الشركات كان على شركة بروكتر و غامبل أن تحفتظ بسجلات أول يوم لبرينجلز لكن الشركة للأسف ليست واثقة من الطريقة التي تمت بها تسمية البطاطس و من بين الفرضيات هناك فرضية تقول بأن مصدرها الدكتور برينجلز و هو احد العاملين لديها للمبيعات.

محاكم ودعاوى بسبب طبيعة برينجلز
ربما تبدو برينجلز على انها رقائق بطاطس لا يختلف حولها اثنين و تتميز بقلة الدهون و شكلها الغريب. لكن بروكتر اند جامبل المصنعة لها رفعت دعوى قضائية استمرت طويلا في بريطانيا لتثبت ان منتجها ليس بطاطس و انما مجرد وجبة خفيفة مالحة لكونها لا تحتوي إلا على 42 بالمئة من دقيق البطاطس. و كان السبب في هذا هو أن بريطانيا تفرض ضرائب على منتجات البطاطس و شركة برينجلز لم تكن تريد أن تدفع أي ضريبة لكن القانون البريطاني حكم بان برينجلز بطاطس مقرمشة و تم الحكم بغرامة سنة 2009 ضد الشركة المصنعة.

Julius

اسم برينجلز الأصلي هو كلانكر
لم يكن اسم هذه البطاطس برينجلز في البداية بل كان كلانكر و هو اختصار لجملة : “مرة أخرى البطاطس المقلية في بريطانيا” لكن هذا المنتج في ذلك الوقت لم يكن يشتريه سوى كبار السن لذلك قررت الشركة تغيير الإسم .

مخترع بريلنجز و تجميد المثلجات بالتجفيف
يعود الفضل في اختراع البرينجلز إلى العديد من الأشخاص و المسؤولين لكن البداية كانت مع الصيدلي المبدع “فريدريك باور” الذي اخترع شكل العلب و طريقة تغليفها في سنوات الخمسينات في شركة بروكتر و جامبل ، إضافة إلى هذا الإنجاز قام باور بتجميد المثلجات بالتجفيف و سماها “كولد سناب” لكنه لم يحقق مبتغاه حيث لم تعرف النور خارج ناسا.

Pringles

كان بريلنجز فاشلا في البداية
قامت شركة بروكتر في البداية بتسويق المنتج في محلات مختارة سنة 1968 لكن الناس لم يلاحظوا فرقا بينها و بين بقية المنتجات في السوق، و البعض صوت ضد هذه الرقائق من أجل إزالتها من الأسواق لكن في سنوات الثمانينات تم التعديل عليها و كانت أول حملة إعلانية جديدة و مميزة للتسويق لها.

حملة الدعاية كانت بسيطة
ككل الإعلانات في الثمانينات كانت تعتمد على البساطة فهي فكرة ذلك الوقت في اعتماد الطرق التي تجذب الفتيات لشراء برينجلز ، لذلك تم اختيار الممثل الشهير براد بيت ليكون بطلا لدعاية برينجلز خاصة في مراحل شبابه. أما شخصية الرجل المرسوم على العلبة فهو له اسم حيث يدعى السيد يوليوس “Julius”.

برينجلز

نكهات برينجلز الغريبة
بطبيعة الحال لا يمكنك تخيل مدى تنوع و غرابة نكهات برينجلز فهناك نكهة الميلك شيك بالشوكولاته و برينجلز بالأكلات البحرية مع الثوم و الكونسومي الفرنسي و نكهة السجق و الاغرب من هذا هناك نكهة النايت كلوب في اليابان ولكن لا أحد يعلم ما يعنيه ذلك الطعم و هل يتميز بطعم موسيقي جديد.

وفاة صانع علب برينجلز
بعد ان توفي مخترع علب برينجلز فريدريك باور سنة 2008 ، قام أبنائه في إطار ما يسمونه تكريما بوضع رماد والدهم في علبة برينجلز أصلية، هل صدقت هذا ؟ لا تصدقه فهي مجرد قصة أسطورية يحكيها الناس كدعابة حوله.

كلانكر

إشترك
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
khalil
khalil
6 سنوات

manger contient glotumatepringles contient glutoumate

khalil
khalil
6 سنوات
ردا على  khalil

ouvier fait pas pringlez gluotomate

زر الذهاب إلى الأعلى