اشهر الافلام الامريكية التي قدمها ” إدوارد نورتون “

عزيزي القارئ اذا كنت من عشاق الافلام الامريكية التي تتسم بالعبقرية فهناك ممثل امريكي عالمي اخذ لقب العبقرية بسبب افلامه التي استطاع ان يقوم بأدائها ببراعة وهي تحمل افكار خيالية من الصعب ان يتخيلها اي انسان فدائما المشاهد يتفاجئ بأدائة وبفكرة الفيلم التي يكتشفها الممشاهد في النهاية وهذا الممثل هو ” إدوارد نورتون ” .. ادوارد هو ممثل موهوب يتفنن في اختيار ادواره مما جعله يصل الى أعلى درجات التقييم كما انه حصل على عدد لا يحصى من جوائز الاوسكار … وفي هذه المقالة سوف نتناول مجموعة من افضل الافلام الامريكية التي قدمها إدوارد نورتون فقط تابع معانا لتعرف عليها ..الممثل الامريكي ادوارد نورتون

فيلم primal-fear : هذا الفيلم هو واحد من اهم وافضل افلام إدوارد نورتون واستطاع من خلال هذا الفيلم ان يتألق بشكل كبير وسريع جدا … هذا الفيلم يعتبر من اوائل افلام الدرامة الغامضة يدور احداثه حول البطل الذي يجسده ادوارد وهو عبارة عن صبي صغير يتم اتهامه بالقتل ومن ثم يبدأ محامي بالدفاع عنه بالطبع اكثر مايميز الفيلم هو اداء إدوارد واتقانه للمشاهد التي يقوم بها امام الكاميرا .فيلم primal-fear

فيلم The Score : هذا الفيلم ايضا من الافلام الشيقة جدا والعبقرية ايضا وهو فيلم جريمة وسرقة قام بها كل من ” روبيرت دي نيرو وإدوارد نورتون ” .. هذا الفيلم ايضا استطاع ادوارد ان يبدع فيه حيث قام بتقديم اكثر من شخصية في هذا الفيلم .

فيلم The Illusionist : من الافلام الخارقة وليس العبقرية فقط هذا الفيلم خاصة لانه يقوم بمناقشة قضية الحب والظلم والسحر والعبقرية والقتل والخدعة في وقت واحد … تدور احداثه حول ادوارد الذي يتقمص دور يعتبر هذا الساحر الذي يعشق زوجة الملك وتعشقه ولكن يقوم الملك بقتلها وفي النهاية يكتش ان ادورد قام بعمل سحر من اجل حمايتها وانها مازالت على قيد الحياة … شارمته في بطولة الفيلم الممثلة جيسيكا بيل … هذا الفيلم من الافلام التي حققت نجاح كبير جدا .

فيلم The Incredible Hulk : بعيد عن الواقع وبالاتجاه الى عالم الخيال الشيق يظهر لنا ادوارد في دور العملاق الاخضر الذي برم من قوته الا انه يحاول ان يتخلص من هذه القوة لكي يحمي البشر منه ويتعرض الى كثير من الاغتيالات حيث ان هناك من يطاردوه من اجل الاستفادة من قوته لتحكم في العالم باجمعة … اشتهر هذا الفيلم لدرجة كبيرة جدا حتى ان هناك اعلانات مصرية قامت بتجسيد العملاق الاخضر ولعل هذا الفيلم هو الاكثر شهرة في العالم العربي .فيلم The Incredible Hulk

فيلم American History X : من ابرز افلام الدراما التي قدمها ادوارد للعالم وتم ترشيحها الى جائزة الاوسكار … هذا الفيلم يدور احداثه حول البطل الذي انضم الى تنظيم النازيين الحديث و لكن وجد اخوه يريد السير في نفس طريقة فيحاول بقدر الامكان ابعاده ويعتبر من الافلام العبقرية التي ظهرها اداء ادوارد المميز وتقمصه للشخصية ببراعة .

فيلم The Painted Veil : هذا الفيلم ايضا من اهم افلام ادوارد نورتون وهو ايضا فيلم جريمة … قام ادوارد بتجسيد شخصية دكتور بريطاني تواجد في ظل انتشار وباء الكوليرا بداخل قرية صينية وحاول هذا الطبيب بقدر الامكان انقاذ القرية ولكن لم تدعمه الظروف خاصة لانه يكتشف ان زوجته خائنة التي تقوم بدورها الممثلة ” نيومي واتس ” … ويعتبر هذا الفيلم من اكثر الافلام الشيقة العبقرية التي يتفاعل المشاهد مع اداء ادوارد ويكون في ترقب دائم للاحداث .actor Edward Norton

فيلم 25TH Hour : هذا الفيلم من افلام الجريمة الشهيرة في تاريخ السينما الامريكية فلقد قام ادوارد بتجسيد دور تاجر مخدرات ويواجهه حكم 7 سنوات ولكن بذكاء الاحداث تنحرف عن مصارها ويتحول ذلك التاجر ويستطيع ان يخرج من هذه الدائرة   .

فيلم Fight Club : هذا الفيلم يعتبر فيلم تاريخي حفر في التاريخ وفي اذهان المشاهدين كما انه تم ترشيحه الى جائزة الاوسكار … يعتبر هذا الفيلم بصمة ايجابية في تاريخ ادوارد .. بصمة لا تنسى ابدا .

فيلم Red Dragon : اذا كنت تبحث عن فيلم تشويق ايضا فاليك هذا الفيلم العبقري حيث انه يعتبر من سلسلة افلام السفاح هانيبال ليكتر .. أما احداث الفيلم مقتبسة من رواية لتوماس هاريس .

فيلم Birdman : يعتبر هذا الفيلم واحد من اهم افلام ادوارد ايضا حيث انه حاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم .. هذا بجانب ترشحة الى عدد كبير من الجوائز الاخرى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *