Tuesday, Oct. 24, 2017

  • تابعنا

أفضل طريقة جلوس للحامل بالصور

ديسمبر 18, 2015 - -

لا شك أن فترة الحمل هي من الفترات الشاقة على كل حامل نظرا للتغيرات الهرمونية ، فمن أول شهر بالحمل وتعيش المرأة في معاناة نظرا لآلام الظهر التي تواجهها خاصة مع وضعية الجلوس الخاطئة التي تؤلم العمود الفقري لذلك نجد الكثير من الأمهات الحوامل يفضلن الوقوف عن الجلوس ويزيد العبء أكثر مع المرأة العاملة التي تخرج إلى عملها وتضطر إلى الجلوس لفترة طويلة جدا على المكتب الخاص بها ، لذلك فكل مرأة حامل تحتاج إلى معرفة الطريقة الصحيحة للجلوس حتى تتمكن من أن تقضي يومها من دون أن تتعرض إلى أي آلام في الظهر لذلك نقدم أفضل طريقة جلوس للحامل .

1- الجلوس بشكل مستقيم
على الحامل أن تجلس بشكل مستقيم حتى لا يتعرض ظهرها إلى الانحناء لأن زيادة الوزن أثناء الحمل تعرض الحامل إلى آلام في الأربطة والعضلات الناتج عن آلام في العمود الفقري ولكن الوضع بشكل مستقيم على الكرسي مع وضع الكتفين إلى الوراء يجنب الكثير من الألام .

أوضاع الجلوس للحامل

2- تحقيق التوازن أثناء الجلوس
على المرأة الحامل أن تحقق التوازن أثناء جلوسها وحتى وقوفها وذلك عن طريق تقسيم وزن الجسم بالتساوي على أن يظل كلا من الوركين في حالة توازي وذلك في وضع الجلوس أما في وضع الوقوف يجب أن يكون وزن الجسم متوازي مع الساقين .

جلوس الحامل

3- الاستدارة أثناء الجلوس
على الأم الحامل أثناء الجلوس ألا تستدير فجأة ولكن عليها أن تستدير بكل جسمها وخاصة ساقيها حتى لا تؤثر على العمود الفقري وتزيد من الآلام به لأن تحريك الجزء السفلي أثناء الاستدارة يؤدي إلى آلام بأسفل البطن أما تحريك الجزء العلوي أثناء الجلوس يؤدي إلى ألام بمنطقة أعلى الظهر والكتفين .

الاستدارة أثناء الجلوس

4- فرد الأرجل أثناء الجلوس
على الحامل ألا تجلس وهي مشبكة الأرجل أو الساقين لأن ذلك يؤثر بشكل مباشر جدا على الحوض مما يسبب آلاما بالحوض وخاصة أسفل البطن إنما تحتاج المرأة الحامل إلى الجلوس بوضع مستقيم مع فرد الأرجل أو الساقين حتى لا تسبب آلاما وإنما تشعر بالراحة .

فرد الأرجل أثناء الجلوس

5- وقت الجلوس لا يزيد عن 20 دقيقة
المرأة الحامل تحتاج إلى تغيير وضع جسمها بشكل مستمر لأن زيادة الوزن من الممكن أن يؤدي إلى ظهور دوالي الساقين لذلك فهي بحاجة إلى تحريك ىساقيها كل 20 دقيقة خاصة المرأة العاملة تحتاج إلى أن تحرك ساقيها حتى لا يزيد حمل الجسم على ساقيها ويزيد من تدفق الدم في الساقين مما يزيد من الألم .

مدة جلوس الحامل

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

(3) Readers Comments

  1. سامية
    28/07/2016 at 5:30 م

    سلام عليكم انا حامل في الاشهر الاولي. وانني اعاني من قدرات دم مرا بنيه مرا حمراء ماذا افعل

  2. Chaymae
    24/08/2016 at 2:35 م

    انا كمان متلك

  3. اطيفة
    29/08/2016 at 8:15 م

    كان عندي نفس المشكل زرت الطبيب أعطاني متبتأت الحمل انا الان في الشهر السابع أتمنى أن تمر هاته المرحلة بخير على الجميع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *