طريقة تفعيل خاصية المتابعة “Follow ” على فيس بوك

كتابة: خالد راضي آخر تحديث: 25 ديسمبر 2015 , 16:53

بالطبع أن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك (Facebook) دائما ما يبحثن عن مزيدا من الأصدقاء والعارف للتواصل والدردشة ونشر الصور ومقاطع الفيديو على حسابهم , وهناك بعض المستخدمين لهم عدد من الأصدقاء يصل الى الألاف , حين نقوم بأرسال طلب صداقة لا يسمح النظام الخاص بموقع فيس بوك بإضافة المزيد من الأصدقاء , وبالطبع هناك من الشخصيات المشهورة مثل الكتاب والمفكرين والممثلين الذي ينطبق عليهم هذا .
ولحل هذه المشكلة عمل القائمون على تطوير مميزات وخصائص فيس بوك على توفير ميزة رائعة وهي خاصية زر المتابعة (Follow) , حيث تتيح هذه الخاصية متابعة حساب فيسس بوك الخاص بدون الحاجة للإضافة كصديق , وهي ميزة رائعة لمتابعة منشورات واخبار هذا الشخص بدون اضافته نهائيا ,

هذه الطريقة تسمح للأخرين بمتابعة حسابك بدون أي مشاكل , كما يمكنهم التعليق على منشوراتك وأيضا تقيمها ووصول اشعارات للمتابعين وذلك حال عدلت الخيارات في هذه الميزة , الطريقة سهلة وبسيطة جدا من خلال خطوات سنقوم بشرحها بالتفصيل مع عرض صور توضح كل خطوة .

Who Can Follow on Facebook

خطوات تفعيل زر المتابعة Follow على حساب فيس بوك :
– أولا نقوم بتسجيل الدخول على حساب فيس بوك , والدخول على الصفحة الرئيسية للحساب .
– بعد ذلك نقوم بالدخول على الاعدادات (settings) , وذلك عن طريق الضغط على ايقونة الاعدادات , وهي على شكل سهم اعلى يسار الصفحة .

اعدادات حساب فيس بوك
– والان ستفتح صفحة اعدادات حسابك على فيس بوك , نقوم بالبحث عن تبويب المتابعون (Followers) , الموجود في قائمة العدادات على يمين الصفحة .

خاصية المتابعة على حساب فيس بوك
– سينقلنا النظام مباشرة الى اعدادات المتابعون لحسابك على فيس بوك , وسنجد في أعلى وسط الصفحة خيار بعنوان من يستطيع متابعتي (Who Can Follow Me) .
– وبجانب خيار من يستطيع متابعتي وعلى جهة اليسار نجد زر الأصدقاء (friends) , وبالضغط على هذا الزر تنسدل قائمة صغيرة بها خيارات : الأصدقاء (friends) , الكل (everyone) .

خيار من يستطيع متابعتي على فيس بوك
– عند اختيار الخيار الأول وهو الأصدقاء friends , والذي يسمح فقط للأصدقاء المسجلين على حساب فيس بوك فقط بمتابعة المنشورات والابار التي تقوم بنشرها على صفحة حسابك ( في حال تفعيل هذا الخيار ستختفي كل اعدادت خيار من يستطيع متابعتي الموجود في اسفل الصفحة) .
– أما الخيار الثاني الكل everyone , وهو ما نبحث عنه ,والذي يتيح للجميع حتى الغير مسجلين كأصدقاء متابعة حسابك على فيس بوك بما فيه المنشورات من صور ومقاطع فيديو وغيره , ومن خلال هذا الخيار يممن تفعيل إمكانية السماح للجميع من غير الأصدقاء من التعليق على منشوراتك حسب ما تريد .
– هذه الطريق تتيح للمستخدم السمح للغرباء بمتابعة حسابه ومشاهدة كل منشوراته والصور التي ينشرها والفيديوهات بدون الحاجة الى إضافتهم على قائمة أصدقاءه .

‫30 تعليقات

    1. اللي ماطلع عنده خيار المتابعة follow يعمل التالي
      يضغط خيار الضبط setting بعدين يختار شكل الصورة مكتوب عليه المنشورات العامة public posts ويختار العامة public .
      جربتها وزبطت

  1. اعدادات تفعيل زر متابعه غير موجودة علی الإعدادات احتاج للرد

  2. خيار المتابعين غير موجود ضمن اعدادات الحساب لدي ماذا افعل احتاج الرد

  3. خيار المتابعين غير موجود ضمن اعدادات الحساب لدي ماذا افعل
    احتاج الرد بسرعة 😩😩

  4. تم عمل كل الخطوات الازمة كما في الشرح ولم تفعل المتابعه

  5. انا اصلا لا يوجد لدي ايقونة المتابعون من اين يمكن ان اجدها و ارجو الرد بسرعة

  6. السلام عليكم.
    شرح هائل لاكن انا لا يوجد عندي ايقونة االتابعوون لماذا تبويب المتابعون لا توجد اطلاقا وانا اريد حل لهاذه المشكله هل حلها صعب افعل اكونت اخر او حضراتكم تفهمونا كيف نوجدها لأن دي مش مشكلتي انا فقط بل اناس كثيرون وها هم امامك ارجو الرد اذا تستطيع حلها
    وشكر #خاص

    1. اذا كان سنك تحت 18 فيسبوك مابيسمح انو تظهر عندك هذه الايقونة

    2. ادخل عالاعدادات ومن ثم عاليمين حتلاقي اقتراحات ادخل على زر المنشورات العامة وحيظهر زر من يسيتطيع متابعتي اعملها العامة وحيظهر في صفحتك الشخصية زر المتابعة
      للتاكد روح لصفحتك الشخصية حتلاقي زر بتلاتة نقاط اضغط عليها ومن ثم اضغط على اظهار كما يظهر لمستخدمين فيسبوك وحينتقل تلقائيا لصفحتك الشخصية وكانك بحثت عن اسمك بنفسك
      وشكرا

    1. امشي على اعدادات الحساب وبالطرف حتلاقي زر المنشورات العامة ادخل عليها وحيظهر زر من يستطيع متابعتي
      وشكرا

  7. عندما فعلتها قالت لي لايمكن رؤية هذه الصفحة

    1. فعليها حسب الشرح لو الحساب بتاعك انجلش اسمها puplic post filters

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق