طريقة تفعيل خاصية المتابعة “Follow ” على فيس بوك

كتابة: خالد راضي آخر تحديث: 25 ديسمبر 2015 , 16:53

بالطبع أن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك (Facebook) دائما ما يبحثن عن مزيدا من الأصدقاء والعارف للتواصل والدردشة ونشر الصور ومقاطع الفيديو على حسابهم , وهناك بعض المستخدمين لهم عدد من الأصدقاء يصل الى الألاف , حين نقوم بأرسال طلب صداقة لا يسمح النظام الخاص بموقع فيس بوك بإضافة المزيد من الأصدقاء , وبالطبع هناك من الشخصيات المشهورة مثل الكتاب والمفكرين والممثلين الذي ينطبق عليهم هذا .
ولحل هذه المشكلة عمل القائمون على تطوير مميزات وخصائص فيس بوك على توفير ميزة رائعة وهي خاصية زر المتابعة (Follow) , حيث تتيح هذه الخاصية متابعة حساب فيسس بوك الخاص بدون الحاجة للإضافة كصديق , وهي ميزة رائعة لمتابعة منشورات واخبار هذا الشخص بدون اضافته نهائيا ,

هذه الطريقة تسمح للأخرين بمتابعة حسابك بدون أي مشاكل , كما يمكنهم التعليق على منشوراتك وأيضا تقيمها ووصول اشعارات للمتابعين وذلك حال عدلت الخيارات في هذه الميزة , الطريقة سهلة وبسيطة جدا من خلال خطوات سنقوم بشرحها بالتفصيل مع عرض صور توضح كل خطوة .

Who Can Follow on Facebook

خطوات تفعيل زر المتابعة Follow على حساب فيس بوك :
– أولا نقوم بتسجيل الدخول على حساب فيس بوك , والدخول على الصفحة الرئيسية للحساب .
– بعد ذلك نقوم بالدخول على الاعدادات (settings) , وذلك عن طريق الضغط على ايقونة الاعدادات , وهي على شكل سهم اعلى يسار الصفحة .

اعدادات حساب فيس بوك
– والان ستفتح صفحة اعدادات حسابك على فيس بوك , نقوم بالبحث عن تبويب المتابعون (Followers) , الموجود في قائمة العدادات على يمين الصفحة .

خاصية المتابعة على حساب فيس بوك
– سينقلنا النظام مباشرة الى اعدادات المتابعون لحسابك على فيس بوك , وسنجد في أعلى وسط الصفحة خيار بعنوان من يستطيع متابعتي (Who Can Follow Me) .
– وبجانب خيار من يستطيع متابعتي وعلى جهة اليسار نجد زر الأصدقاء (friends) , وبالضغط على هذا الزر تنسدل قائمة صغيرة بها خيارات : الأصدقاء (friends) , الكل (everyone) .

خيار من يستطيع متابعتي على فيس بوك
– عند اختيار الخيار الأول وهو الأصدقاء friends , والذي يسمح فقط للأصدقاء المسجلين على حساب فيس بوك فقط بمتابعة المنشورات والابار التي تقوم بنشرها على صفحة حسابك ( في حال تفعيل هذا الخيار ستختفي كل اعدادت خيار من يستطيع متابعتي الموجود في اسفل الصفحة) .
– أما الخيار الثاني الكل everyone , وهو ما نبحث عنه ,والذي يتيح للجميع حتى الغير مسجلين كأصدقاء متابعة حسابك على فيس بوك بما فيه المنشورات من صور ومقاطع فيديو وغيره , ومن خلال هذا الخيار يممن تفعيل إمكانية السماح للجميع من غير الأصدقاء من التعليق على منشوراتك حسب ما تريد .
– هذه الطريق تتيح للمستخدم السمح للغرباء بمتابعة حسابه ومشاهدة كل منشوراته والصور التي ينشرها والفيديوهات بدون الحاجة الى إضافتهم على قائمة أصدقاءه .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق