الاطعمة المفيدة لمرضى سرطان المبيض ” Ovarian Cancer “

- -

يؤثر سرطان المبيض على النساء بالمقام الأول هو يهاجم الجزء الحيوي من الجسم لديهن مما يجعل الجراحة اكثر تعقيدًا و خطورة ، يتطور سرطان المبيض عادة عند النساء اللواتي تعرضن لانقطاع التبيويض لفترة طويلة لذلك يصاب بيه كبار السن او الذين ينقطع الطمث لديهن في وقت متأخر ، يعد سرطان المبيض هو النوع الاكثر شيوعًا قد يدخل فيه العامل الهرموني و احيانًا العوامل الوراثية ممكن اذا لك يتم استئصاله ان ينتشر لاماكن و اجزاء اخرى من الجسم كالبطن و الامعاء و الرئتين و الكبد ، معظم انواع سرطان المبيض يتم علاجها عن طريق العلاج الكيميائي حيث يتم الكشف عن السرطان بوقت مبكر يلجأ الطبيب لعلاج الهرموني و الاشعاعي بالإضافة إلى ذلك هناك عدد من الاطعمة و العلاجات المنزلية المساعدة لعلاج سرطان المبيض ، سوف نجري نظرة فاحصة عليها

الاطعمة المفيدة لمرضى سرطان المبيض ” Ovarian Cancer ” :

بعض العلاجات و الاطعمة المهمة لعلاج سرطان المبيض كالصويا و الزنجبيل و الجنكة و بذور الكتان و فطر شيتاكي و الشاي الاخضر و البصل الاحمر و الاسماك و التعرض لاشعة الشمس و الرياضة و الوحز بالابر و الماء .

فطر شيتاكي Shiitake Mushrooms : هناك ألاف الانواع من الفطر على مستوى العالم و لكن تلك النوع من الفطر بالتحديد يعد من اشهر الاصناف المعروف عنها نشاط   بيتا جلوكان المعروف باسم lentinan حيث انه يمنع انواع من السرطان دام استخدام الفطر لفترات طويلة في اليابان كان من اكثر التقاليد الطبية و التغذية المصاحبة للعلاج لذلك لابد من اضافته للنظام الغذائي .

منتجات الصويا : تحويل حليب الصويا إلى منتجات من اكثر الاطعمة المفيدة لمرضى سرطان المبيض و تقلل من الآثار السلبية و اثار المرض ، حيث ان مادة الايسوفلافون الموجودة بمنتجات الصويا تمنع انتقال الخلايا السرطانية و تساعد على تباطؤ انتشار السرطان و نمو الأورام كما انه يساعد على اصلاح و حماية الجسم من الاثار الجانبية للعلاج الكيميائي .

الشاي بالنعناع : هو مثالي للتخلص من اضطرابات المعدة واحدة من الامراض الاكثر شيوعًا و الاطعمة المهمة لشخص يعانى من سرطان المبيض النعناع غنى بالمركبات و المواد المضادة للأكسدة العضوية التي تعزز من قوة الجهاز المناعي و تساعد على تسريع التعافي .

شرب الماء بكثرة : عند غالبية انواع السرطان التي تصيب الجهاز المناعي كالأمعاء و البروستاتا و اجهزة الجسم الاخرى كما ان الماء يقلل من الاثار الجانبية لسرطان المبيض مثل الاسهال و الامساك و تسهل من عملية الهضم .

البصل الأحمر : هو نوع من الخضروات معبأ بمضادات الاكسدة بما فيها كيرسيتين، ابيغينين، ومختلف الانثوسيانين كما انها فعالة في علاج مضادات الاكسدة لمنع تباطؤ السرطان .

عشبه Ginkgo Biloba : هي من الاستراتيجات الفريدة من نوعها التي لها علاقة بإصلاح الحمض النووي و الجينات و قمع الورم من خلال ضمان الخلايا الظهارية بالمبيض تؤدي إلى الاصابة بسرطان المبيض كما انها تمثل خصائص مهمة لتسريع التمثيل الغذائي .

عشب الزنجبيل : يلعب دور مهم فيقمع طفرة السرطان كما انه من العلاجات التكميلية لتعزيز مقاومة المناعة يحتوي الزنجبيل على عدد من المركبات منها zingerone ، وshogaol .

الاسماك : تناول الاسماك الزيتية واحدة من افضل الطرق المفيدة لحماية الجسم بسبب المضادات العالية التي تساعد على تجويع الخلايا السرطانية و قطع امدادات الدم لديهم و منع الانقسام .

الشاي الاخضر : يحتوي على تركيز عال من مضادات الاكسدة و مضادات اكسدة واسعة كما انه يحث على موت الخلايا المبرمجة للخلايا السرطانية و تمنع الانقسام و الانتشار لذلك لابد من اضافة الشاي الاخضر للنظام الغذائي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-07-30 at 01:42

    سرطان المبيض الله يشفي جميع مرضاه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *