معلومات عن قرد الكبوشي

قرد الكبوشي هو قرد لطيف ذو شعبية ، وهو من الحيوانات الأليفة ومن القرود المستأنسة . يمكن العثور على قرود الكبوشي في أمريكا الجنوبية .Lifespan of capuchin هناك 9 أنواع مختلفة من قرود الكبوشي والتي تعيش في الغابات الاستوائية المطيرة ، والغابات الجافة وغابات المانغروف .Capuchin monkeys are territorial animals

معلومات عن قرد الكبوشي
قرد الكبوشي هو أحد القرود المستأنسة والتي تعرضت لإنخاض كبير في أعدادها ، نظراً لتدمير الموائل ، وبسبب الإفراط في الصيد بشكل كبير من قبل السكان المحليين للحصول على للحومهم ولتجارة الحيوانات الأليفة والبحث العلمي . حتى الآن ، لم يتم سرد قرود الكبوشي من الأنواع المهددة بالانقراض .

قرود الكبوشي هي حيوانات ذكية جدا ، والتي تستطيع استخدام مختلف الأدوات (العصي والفروع والحجارة) لفتح القذائف والمكسرات والبذور الصلبة . قرود الكبوشي يقضون معظم حياتهم في رؤوس الأشجار للعثور على الطعام ولتجنب الحيوانات المفترسة .

الحجم
قرد الكبوشي يمكن أن يصل حجمه إلى 12-22 بوصة في الطول ، ويمكن أن يصل وزن ما بين 3 و 9 رطل .

الوصف
قرود الكبوشي لديه ذيل قادر على استخدامه في الإمساك بأي شىء وهو بنفس طول الجسم . يغطي جسم قرد الكبوشي بفراء ذو اللون الأبيض (أو ضوء التان) على منطقة الوجه والعنق والكتفين والبني الداكن على الأجزاء المتبقية من الجسم .

الحمية
قرود الكبوشي هي حيوانات آكلة للحوم (يأكلوا كل من النباتات والحيوانات) . الغالبية العظمى من نظامهم الغذائي يتكون من الفواكه والأوراق والبذور والتوت والزهور والبراعم . كما منها يأكل الحشرات والعناكب ، والمحار ، والطيور ، والثدييات الصغيرة والبيض .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لقرود الكبوشي هي أفعى العضلات القابضة ، والنمور والصقور والنسور .

التزاوج
قرود الكبوشي تعيش في مجموعات ، تتألف المجموعات من 10-20 حيوان . الذكور هم المهيمن على المجموعة . يحتاج الزعيم للدفاع عن أراضيهم وحماية أعضاء المجموعة من الحيوانات المفترسة ومن قرود الكبوشي الأخرى . من ناحية أخرى ، الزعيم هو الأول في التزاوج والأكل .
على الرغم من تزاوج قرود الكبوشي في كل الأوقات ، إلا ان معظم الولادات تحدث في نهاية موسم الجفاف وفي بداية موسم الأمطار (من ديسمبر .-أبريل) . تستمر فترة حمل الأناث مابين 157-167 يوماً وينتهي بصغير واحد . الأم هي التي تعني بصغيرها .

العمر
عمر قرود الكبوشي يمكن أن تصل إلى 50 عاما في الاسر .Capuchin monkeys

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *