افضل علماء تقنيات الكمبيوتر في العالم

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 30 ديسمبر 2015 , 19:55

الكمبيوتر هو الوسيلة الفعالة التي نعتمد عليها في معرفة آخر الـأخبار ، كما أنه اعتبر من أهم الوسائل المساعدة على إنجاز المهام ، فعلم الكمبيوتر هو من العلوم الحديثة التي برزت في الآونة الأـخيرة ، حيث أثبت علم الكمبيوتر أنه من أهم العلوم التي يجب تعلمها للوقوف على أسرارها ، فالتكنولوجيا هي لغة العصر ولا يمكن أن نستغنى عنها ، فهناك شخصيات رائدة استطاعت أن تصنع تكنولوجيا الكمبيوتر حيث اعتمد كل عالم منهم على اختراع جزء من أجزاء تقنية الكمبيوتر ، لذلك نقدم أفضل هؤلاء العلماء الذين برزوا في تقديم كل ما هو جديد في علم الكمبيوتر .

1- تيم برنرز لي tim-berners-lee
هذا هو العالم الفاضل الذي قام بإختراع شبكة الإنترنت حيث استطاع أن يوصل كل العالم ببعضه البعض ، وهو حاليا يعمل مدير اتحاد شبكة ويب العالمية حيث تعمل هذه الشركة على تطوير شبكة الإنترنت بشكل مستمر ، فقد استطارع تيم أن يؤسس أول برنامج مستقل يمكن من خلاله تصفح الإنترنت .

tim-berners-lee

2- سيرجي برين sergey brin
وهو من أهم علماء الكمبيوتر في العالم فهو أمريكي الجنسية وروسي الأصل ، استطاع بفضل علمه أن يكن من ضمن مؤسسي شركة جوجل العملاقة حيث تعتبر من أهم شركات شبكة الإنترنت الربحية ، فقد حصل على درجة البكالوريوس من جامعة ميري لاند ثم حصل على شهادة الدكتوراه في علم الحاسب الألى من جامعة ستانفورد .

سيرجي برين sergey brin

3- لاري بيج larry page
وهو أيضا أحد مؤسسي شركة جوجل حيث تعاون بالفكر والجهد مع سيرجي برين واستطاعا تأسيس شركة جوجل العملاقة ،تميز لاري بعقل ذكي جدا جعله يتميز عن غيره من أقرانه ، حيث توصل إلى طريقة معينة لتطوير الروابط على شركة جوجل مما يجعلها أول علامة تبويب يبحث عنها المستخدمين في العالم كله .

larry page

4- مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg
وهو من أشهر علماء الحاسب الآلي في العالم كله ، فهو مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ـ فتميز مارك بحبه الكثير للتكنولوجيا وتقنيات الحاسب الآلي ، فهو الرئيس التنفيذي الحالي لموقع الفيسبوك ، فقد تخلى مارك عن كل شئ يعطله عن تطوير موقع الفيسبوك فقد كرس وقته وعلمه الوافر لهذا الموقع ، والدليل على ذلك أن الموقع في تطور مستمر .

Mark Zuckerberg

5- بيل جيتس bill gates
هذا العالم الجليل هو مؤسس شركة مايكروسوفت المعروفة ، فكان يعمل منذ بداية مشواره في مجال البرمجيات فصنع الكثير من أنظمة التشغيل والبرامج الناجحة واستطاع أن يؤسس شركة مايكروسوفت الخاصة به ليمتلك حوالي 60% من حجم الشركة ويعتبر بيل جيتس هو من أغنى الرجال في العالم كله .

Clinton Global Initiative Annual Meeting In New York

6- بن كودجير Been goodger
وهو من أهم المبرمجين في العالم كله فهو بريطاني الجنسية ، استطاع أن يساهم بعقله الذكي فير تطوير متصفح فاير فوكس الشهير ثم انتقل للعمل على متصفح جوجل كروم فقد كرس كل جهده من أجل تطوير هذا المتصفح ، ليتمكن المتصفح من أن يوفي مطالب المستخدمين فيعتبر متصفح جوجل كروم من أكثر المتصفحات استعمالا في العالم كله .

Been goodger

7- لينوس تورفالدس Linus torvalds
المعروف عن مهندس ابرمجيات لينوس أنه من أفضل علماء الكمبيوتر في العالم كله ، فهو فنلندي الجنسية استطاع أن يضع نظام تشغيل اسمه لينكس وهو النظام الذي بني عليه نظام الأندرويد المعروف ، فإستطاع لينوس أن يتفرغ عن كل أعماله ليطور نواة لينكس ويجعل منها نظام تشغيل أفضل .

Linus torvalds

8- إيلون موسك Elon musk
هو مهندس أمريكي مشهور استطاع أن يقدم الكثير والكثير إلى علم الكمبيوتر حيث قام بتأسيس مجموعة من الشركات الضخمة كشركة سبيس إكس وأيضا شركة تيسلا موتورز لصناعة السيارات الذكية ، كما قام بتأسيس شركة التداول النقدي باي بال وغيرها من الشركات .

Elon musk

9- جيمس جوسلينج James Gosling
هذا العالم هو من أهم علماء الكمبيوتر حيث قدم الكثير والكثير من الإنجازات التي ما يزال ينتفع بها المستخدمين ، فقد استطاع أن يطور من لغة البرمجة جافا وذلك في عام 1994 ، كما قام أيضا بإنشاء التخطيط الأصلي للغة والمترجم ، وغيرها من التطورات الخاصة بالبرمجيات .

James-Gosling

10- كين تومسن Ken Thompson
هذا العالم قد قدم الكثير من الإنجازات في علم الكمبيوتر ومن خلالها حصل على جائزة تيورنج عام 1983 مع العالم دينيس ريتشي ، فكان له مجهود عظيم في القيام بنظام تشغيل يونكس فهو من كتب لغة البرمجة بي ، وشارك أيضا في كتابة لغة البرمجة سي ، كما طور من أنظمة التشغير العامة وخاصة يونكس .

Ken Thompson

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق