أفضل 10 متصفحات الإنترنت

أصبح الإنترنت هو عصب الحياة فلا يمكن الاستغناء عنه ، لذلك تزيد الحاجة إليه يوميا ، خاصة مع التطور الهائل الذي نراه على أيدي المبرمجين ومطوي الشبكات ، فتصفح الإنترنت يحتاج إلى متصفح يحتوي على الكثير من المميزات حتى يستطيع أن يقدم كل الخدمات المطلوبة من المستخدمين ، فهناك خواص لابد من وجودها في المتصفح الرئيسي لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا ومن أهمها الخصوصية والآمان لمنع أي تتبع من أي مواقع أخرى ، وأيضا لابد وأن يتميز المتصفح بإمكانية فتح أكثر من علامة تبويب في النافذة الواحدة لسرعة البحث ، وأي متصفح مميز يستطيع أن يحفظ كلمات المرور والبرامج المفضلة ، لذلك نقدم أفضل متصفحات الإنترنت .

1- متصفح  mozila firefox 
وهذا المتصفح من أكثر المتصفجات شهرة حيث يتميز بعدة مميزات من أهمها التدقيق الإملائي ، ويمكن تبديل أكثر من لغة من أهمها اللغة العربية واللغة الإنجليزية ، ويمكن أيضا عمل المحادثات الصوتية والمرئية ، فيمكن من خلاله أيضا التحميل بأسرع وقت ممكن مع دعم كبير ل css .

FirefoxPortable

2- متصفح google crome
يعتبر جوجل كروم من أسهل المتصفحات المستخدمة في العالم كله حيث يوفر أقصى سرعة ممكنة فمن الممكن أن يحمل صفحات الويت في لمح البصر ، كما يمكن فتح أكثر من علانة تبويب في المتصفح الواحد بشكل مرتب ومنظم ، كما يضمن حماية الكمبيوتر من دخول أي فيروسات ، كما يمكن من خلاله أيضا التمتع بخصوصية المعلومات ، وبمجرد تسجيل الدخول إليه يؤدي إلى تسجيل الدخول لكل خدمات جوجل المفضلة مثل الجيميل واليوتيوب .

google-chrome

3- متصفح opera
يعتبر متصفح أوبرا من أسرع المتصفحات حيث يضمن طريقة ممتازة لحفظ المواقع المفضلة ، كما يوفر حماية من الاحتيال من المواقع المشبوهة والتي تحال الوصول إلى المعبلومات الشخصية ،كما أن أوبرا يحمل محتويات التورنت ، ويمكن من خلاله أيضا فتح أكثر من علامة تبويب ، كما يمكن حظر الإعلانات الغير مرغوب فيها تلقائيا .

opera

4- متصفح safari
وهو من أهم المتصفحات السريعة حيث يوفر هذا المتصفح الخصوصية المطلوبة لمنع أي مواقع أخرى من معرفة المعلومات الشخصية للمتصفح ، كما أن مع ها المتصفح يمكن الحفاظ على تاريخ المتصفح بشكل سرب ، فهو من أخف وأبسط المتصفحات .

safari

5- متصفح internet explorer
وهو من أقدم المتصفحات حيث يحتوي على محرك خاص للجافا سكربت ، كما يمكن من خلاله تحديد المواقع الجغرافية ، ولدى المتصفح إمكانيات عالية جدا لتسهيل إدارة العديد من الألسنة ، كما يتمتع المتصفح بالخصوصية والحماية من تتبع أحد المواقع ، ويمكن أيضا تحميل إضافات مختصرة في شريط المهام الخاص بنظام الويندوز .

internet-explorer

6- متصفح torch
يتميز هذا المتصفح بسهولة التحميل والتصفح ، فيمكن تحميل أكبر الفيديوهات بسرعة بالغة جدا ، كما يمكن تحميل المواقع بأقصى سرعة ممكن وعن طريق التحميل المباشر ، كما يمكن من خلال هذا المتصفح مشاركة الصور بسهولة جدا مع توفير الخصوصية والآمان .

torch

7- متصفح maxthon
من أهم ما يميز هذا المتصفح أنه سريع جدا للغاية ويمكن من خلاله الإنتقال لأكثر من موقع على الإنترنت بسهولة ، كما يوفر هذا الموقع أيضا إمكانية متابعة المواقع المفضلة من مكان واحد ، ويتيح خاصية تحميل الملفات الصوتية والصور والفيديوهات على الصفحة ، ومن خلال تسجيل الدخول إلى المتصفح يتم تسجيل الدخول تلقائيا إلى كل المفضلات الموجودة على المتصفح ، كما يمكن تغيير شكل المتصفح أيضا .

maxthon

8- متصفح seamonkey
وهذا المتصفح أيضا من أهم المتصفحات حيث يعطي إمكانيات كثيرة للتعامل مع الإنترنت من أهمها فتح أكثر من موقع في وقت واحد ، كما يمكن تغيير اللغة للغة المفضلة ، ويمكن من خلاله فتح مواقع الدردشة ، كما يحتوي المتصفح على مجموعة من المميزات الخاصة بتشغيل الفيديوهات وتحميل الصور .

seamonkey

9- متصفح avant rowser
وهو من المتصفحات البسيطة وهو يشبه متصفح فايرفوكس ، والمميز به أيضا أنه لا يأخذ مساحة كبيرة مثل متفح فايرفوكس ، ويمكن من خلاله تصفح أسرع للإنترنت ، ويمكن الحكم على هذا المتصفح بأنه يحمل مميزات منصفح الفايرفوكس مع متصفح الاكسبلورر .

avant rowser

10- متصفح deepent explorer
وهو من أهم المتصفحات حيث يحمل شكل رائع جدا للمتصفح فهو ذو شكل أنيق وجذلب ويمكن من خلاله فتح أكثر من علامة تبويت وحتى أكثر من نافذة ، كما يمكن اختيار اللغة المفضلة للمستخدم مع وجود خاصية عمل الاختصارات للمواقع وتخزين المعلومات الكاملة ككلمات المرور والبرامج المفضلة .

deepnet explorer

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *