أشهر المشاهير الأجانب الذين أعلنوا إسلامهم

كتابة سكينة القتبيوي آخر تحديث: 03 يناير 2016 , 11:17

هناك العديد من الشخصيات الكبيرة التي دخلت للإسلام خصوصا في السنوات الأخيرة ، حيث أن الإسلام مازال ينتشر بسرعة كبيرة في العالم في حين يتراجع عدد معتنقي باقي الديانات و هو دليل قاطع على أن ديننا الحنيف ليس دينا يفرض بالقوة بل أن عقيدته القوية و أهدافه السامية و قرآنه المحفوظ من كل تحريف دافع كبير للكثيرين لإعتناقه حتى وإن ولد بدين آخر و تربى بدين آخر لابد أن يجد الطريق الصحيح. هنا نعرض لكم أهم المشاهير الذين اعلنوا إسلامهم.

شاكيل أونيل : و لد شاكيل سنة 1972 و هو لاعب كرة سلة محترف و يلقبونه بــ”أونيل” . ويعد من أبرز الرياضيين في تاريخ كرة السلة الأمريكية، و هم لاعب مسلم لديه ولدين “شريف و سقير” و بنتين ” أميرة و ميرة”.
شاكيل اونيل

إلين بورستين: ولدت في سنة 1932 و هي ممثلة أمريكية حاصلة على جائزة الاوسكار و جائزة غولدن غلوب و هي تابعة للمذهب الصوفي المسلم.

داني بلوم : لاعب ألماني ولد في سنة 1991 و أعلن إسلامه و قال أنه كان في البداية خائفا من هذا القرار لكنه اقتنع أن الإسلام يقويه و أن أداء الصلاة يمنحه الهدوء.
داني بلوم

أيس كوب: من مواليد سنة 1969 و هو ممثل و مغني راب و مخرج و منتج أفلام من أمريكا، في سنة 1990 أعلن إسلامه في إحدى المقابلات مع صحيفة الغارديان البريطانية.
أيس كوب

روبين فان بيرسي: ولد في سنة 1983 و هو لاعب كرة قدم هولندي، يلعب في الدوري التركي الممتاز فنربخسة في دور مهاجم إضافة إلى مشاركته في منتخب هولندا لكرة القدم. والدته تعمل معلمة ووالده من الفنانين. متزوج من امرأة هولندية من أصل مغربي و هي مسلمة تسمى “بشرى البالي”.
روبين فان بيرسي

إكون: من مواليد سنة 1973 في السنغال. هو مغني راب و منتج أغاني و رجل أعمال أمريكي الجنسية سنغالي الأصل. سجن في سنة 2005 بتهمة تهريب الممنوعات و الأسلحة بعد القبض عليه في المطار، لكنه بعدها اعتنق الإسلام.
إيكون

إيمانويل شيي أديبايور: ولد سنة 1984 و هو لاعب كرة قدم توجولي. انتشر مقطع فيديو له و هو يعلن إسلامه بنطق الشهادتين في أحد المساجد و كان فرحا بالفرصة التي جائته ليعتنق الإسلام و يبدأ حياة أخرى.
إيمانويل شيي أديبايور

الدكتور أوز: هو من أشهر الأطباء في العالم و هو مقدم برنامج ” Dr.Oz ” الذي تقدمه قناة ” MBC 4″ . و هو من أصل تركي و يعمل جراحا كما انه يتبع المذهب الصوفي المسلم.
دكتور أوز

مايك تايسون: من مواليد سنة 1966 و هو ملاكم أمريكي. يلقب بالرجل الحديدي و حاز على لقب “بطل العالم في الوزن الثقيل” للمحترفين و هو يبلغ 20 عاما آنذاك. قضى في السجن مدة 3 سنوات ثم اعتنق الإسلام و غير اسمه من مايك تايسون إلى مالك عبدالعزيز.
مايك تايسون

نيكولا أنيلكا: ولد في سنة 1979 و هولاعب فرنسي سابقا في خط الهجوم. اعتنق اللاعب الدين الإسلامي ثم اختار اسم “عبدالسلام بلال” بدل نيكولا أنيلكا.
نيكولا أنيلكا

ديف شابيل: ممثل كوميدي امريكي كان في البداية كوميديا ثم بدأ تمثيل الأفلام لكنه عرف بشكل كبير في العالم خلال تقديمه لبرنامج الكوميدي، فيما بعد اعتنق ديف الإسلام
ديف شابيل

فرانك هنري ريبيري: لاعب كرة قدم دولي من فرنسا. يلعب في نادي بايرن ميونخ الألماني و كذلك يشارك في التشكيلة الرئيسية لمنتخب فرنسا لكرة القدم، أعلن في أكثر من مناسبة إسلامه، و أنه سعيد باسم الجديد “بلال يوسف محمد” مؤكدا الدور الكبير الذي يقوم به الإسلام في حياته اليومية.
فرانك هنري ريبيري

جانيت جاكسون: مغنية أمريكية حصلت على مبيعات ضخمة لألبوماتها التي وصلت إلى 100 مليون دولار، أعلنت إعتناقها للإسلام بعد أن تزوجت من رجل أعمال قطري في صيف 2010 و أقيم للزواج حفل فخم للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق