معلومات عن حيوان الشنشيلا

حيوان الشنشيلا هو من القوارض المتوسطة الحجم في جبال الأنديز وفي أمريكا الجنوبية . تتم تسمية شنشيل ، نظراً لإسم القبيلة التي تصاد هذا الحيوان بهدف الحصول على فرائها الكثيف . لذلك فإن حيوان شينشيلا من الحيوانات النادرة نسبيا في موائل اليوم الطبيعية .Chinchilla

معلومات عن حيوان الشنشيلا
حيوان الشنشيلا هو حيوان وحيد من الثدييات والذي يتبع أسرة Chinchillidae ، ومن الحيوانات المهدد بحالة الإنقراض ، نظراً للإقبال الكبير على صيده للحصول على فرائه . Chinchillas are rodentsتبلغ السرعة القصوى لـ حيوان الشنشيلا نحو 24 كم / ساعة (15 ميلا في الساعة) . يتميز حيوان الشنشيلا بالفراء الكثيف والساقين الخلفية الطويلة . يأتي لون حيوان الشنشيلا باللون (البيج ، البني ، الرمادي) . في السنوات الأخيرة ، بدأ الناس الحفاظ على حيوان شينشيلا وبإعتباره من الحيوانات الأليفة .

الحجم
يبلغ متوسط حجم حيوان الشنشيلا 25-35 سم في الطول ، بينما تزن مابين 400-500 جرام – (14 أوقية – 18 أوقية ماء) .

الوصف
كان أصل فراء حيوان الشنشيلا بالشكل المرقش الأصفر والرمادي في البرية ، وفقا لدليل ميرك البيطري . من خلال التربية الانتقائية ، أصبحت الألوان الأخرى الشائعة ، مثل اللون الفضي والأصفر والرمادي ، والرمادي المزرق ، والأبيض ، والبيج والأسود . كل الشعر ينتهي في لمحات من اللون الأسود ، بغض النظر عن لون حيوان الشنشيلا الأصلي .

الحمية
حيوان شينشيلا من الحيوانات العاشبة ، والذي يتغذى على المكسرات والبذور والتوت إلا انه يفضل الفاكهة . لا يستطيع حيوان الشنشيلا الدفاع عن نفسه عن طريق رش البول وإسقاط فرائها عندما تتعرض للهجوم .

الموائل
يعيش حيوان الشنشيلا في المناطق الجافة والجبلية . وغالباً ما يتواجد في جبال الأنديز وفي أمريكا الجنوبية .
أولا ظهور لهذا الحيوان منذ حوالي 41 مليون سنة ، اشتهر حيوان شينشيلا بسبب فراءه في عام 1700 ، وتعرض للإنقراض بحلول عام 1900 بسبب الصيد . حول ذلك الوقت ، كان منتشر في الأرجنتين ، بوليفيا ، تشيلي وبيرو التي حظرت صيده في البرية .

الحيوانات المفترسة
حيوان الشنشيلا معرض للخطر مثل باقي الحيوانات ، ولكن من أكثر الحيوانات افتراساً لـ حيوان الشنشيلا هو البوم ، الفوكس ، الكوجر .

العمر
يبلغ متوسط عمر حيوان الشنشيلا نحو 10 – 18 سنة .

Chinchillas

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *