أفضل 10 قطاعات جديدة في مجال العمل الحر

- -

العمل الحر هو من أهم وأفضل مجالات العمل حيث يعتبر فرصة حقيقية للحصول على الكثير من الأموال، فيبحث كلا من الشباب والفتيات عن مجالات للعمل الحر في الفترة الأخيرة مما زاد من نسبة هذه الأعمال في العالم، فضغط العمل معروف في الشركات العامة أو الخاصة مما يؤثر على أداء العمل للموظفين وهذا الأمر يؤدي إلى فشلهم في تحقيق مهامهم الوظيفية، ولكن مع الأعمال الحرة يمكن القيام بسلسلة من الأعمال بأقوى أداء من خلال صنع سيرة قوية لهذه الأعمال خاصة مع التقدم التكنولوجي الذي نعيش فيه الآن حيث فتح مجالات عمل حرة كثيرة جدا، لذلك نقدم أفضل 10 قطاعات بمجال الأعمال الحرة .

1- تصميم الملفات
هذا المجال هو من المجالات الجديدة التي فتحت أبوابها للشباب والفتيات، فالتكنولوجيا ساعدت على ظهور برامج الباوربوينت والتي من خلالها يمكن تصميم الملفات، فهذه الفرصة من أفضل الفرص المتاحة لكل الباب فهي فقط تحتاج إلى الخبرة ببرنامج البوربوينت، فقد زادت نسبة العمل في هذا القطاع بحوالي 35.5% عن القطاعات الأخرى.

تصميم الملفات

2- المحاسبة
تعتمد المشروعات الناجحة على وجود نظام محاسبي دقيق يمكن من خلاله معرفة كل جوانب المشروع ماليا ومحاسبيا، كل هذا من أجل تعظيم الربح وتدنية الخسارة في شتى المعاملات داخل المنشأة من بيع وشراء، حيث زادت نسبة العمل بقطاع المحاسبة وأداء المهمات الحسابية بنسبة 23.3% من أي قطاع آخر .

المحاسبة

3- كتابة التقارير
وهو قطاع جديد من قطاعات العمل الحر حيث ظهر في الفترة الأخيرة وأصبح مجال عمل للكثير من الشباب، حيث يتطلب أن يكون لدى من يعمل به المعلومات الكاملة حتى يتمكن من كتابة التقارير بإحترافية كاملة، وهذا القطاع مفتوح أما الشباب والفتيات ولا يتطلب جنس بعينه، وقد شهد هذا القطاع زيادة تصل إلى 20.5% من باقي قطاعات العمل الحر الجديدة .

كتابة التقارير

4- الرسومات التوضيحية
المعروف عن الرسومات التوضيحية أنها رسومات الجرافيك وهي مهنة متعارف عليها وليست جديدة، إنما شهدت تطورا ملحوظا جدا في الفترات الأخيرة مع التقدم التكنولوجي الهائل، حيث اعتمد الجرافيك بشكل كبير جدا على رسومات الكمبيوتر مما زاد من إقبال الشباب عليها بنسبة 19.9% عن أي وظيفة أخرى .

الرسوم التوضيحية

5- تصميمات الفوتوشوب
وهي من أهم الوظائف الجديدة في مجال العمل الحر خاصة مع إقبال الكثير جدا من الشباب والفتيات لتعلم هذه التقنيات الجديدة، حيث تحتاج مهنة مصمم الفوتوشوب إلى خبرة كبيرة ببرامج الفوتوشوب وعلى رأسهم برنامج أدوبي الشهير، حتى يتمكن من تصميم فوتوشوب بإحتراف كبير جدا، حيث شهد هذا المجال زيادة بحوالي 19.4% من باقي المجالات .

تصميم فوتوشوب

6- تصميمات ثلاثية الأبعاد
فأصبحت الرسومات والتصميمات ثلاثية الأبعاد جزء لا يتجزأ من حياتنا، فأصبح الأن في تصميمات المنتجات والمباني والعروض التقديمية والألعاب والافلام وغيرها، فتقنية 3D هي تقنية جديدة قد اشتهرت كثيرا في كل العالم، وقد فتحت الكثير من مجالات العمل للشباب فهي تحتاج إلى خبرة كافية جدا حيث زادت نسبة هذا المجال بنسبة 17.3% عن أي مجال آخر .

3D Rendering

7- المزادات
قد اشتهر موقع المزادات EBAY في الفترة الأخيرة حيث فتح الكثير من مجالات العمل لمن يبحث عن مجال عمر حر مضمون ومجدي، فيمكن من خلاله عرض المنتجات الخاصة بك مع اختلاف أنواعها، ومن هنا يأتي دور التكنولوجيا الحديثة في أن تصنع مجالات للعمل الحر عن طريق مواقع كبرى، حيث زادت فرصة العمل بهذا المجال بحوالي 16.2% عن أي قطاع آخر .

المزادات

8- التسويق عبر الفيسبوك
الفيسبوك وهو برنامج التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، تم استخدامه في التسويق حيث يعتبر من أسهل مواقع التواصل الاجتماعي لعرض كل المنتجات مهما كانت أنواعها وأسعارها وعلاماتها التجارية، والمدهش في الأمر أن نسبة استخدام الفيسبوك في عملية التسويق تزيد يوما عم يوم بشكل كبير جدا .

التسويق عبر الفيسبوك

9- المبيعات
مجال المبيعات مفتوح خاصة مع تعدد المنتجات والخدمات التي بحاجة إلى شخص ذو خبرة كبيرة جدا لإقناع المشترى بشراء المنتج مع ذكر المميزات للمنتج واستخدامته المتعددة، فهذا المجال مناسب جدا للشباب والفتيات ولكن تحتاج إلى مميزات في الشخصية حتى يمكن الوصول لهدف الوظيفة، حيث زادت نسبة هذا العمل بهذا القطاع بنسبة 15% .

المبيعات

10- تطوير تطبيقات الأندرويد
أصبحت تطبيقات أندرويد و IOS أحد متطلبات كل مستخدمي الهواتف الذكية في العالم كله، فالتقدم التكنولوجي الهائل الذي تم في الفترة الآخيرة ومن بعد ظهور الهواتف الذكية جعل كل مستخدميها يستخدمونها لكل أغراضهم، لذلك فتحت مجال العمل لمطوري تطبيقات أندرويد ومع الاستخدام اليومي تزيد الحاجة إليها بنسبة كبيرة جدا .

مطوري تطبيقات أندرويد

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *