تعرف أعلى معدلات جرائم قتل في العالم

كتابة سكينة القتبيوي آخر تحديث: 05 يناير 2016 , 11:00

يعتبر الامن من أبرز المقاييس التي توزن بها جودة العيش في بلدان العالم المتنوعة، و يهتم مكتب الأمم المتحدة الذي يختص بالمخدرات و الجريمة بإجراء بعض الإحصائيات حول هذه البلدان و من بين الإحصائيات هناك معدل الجرائم خاصة القتل الذي يقع في كل دولة. و في هذا المقال ستجد قائمة الدول التي تعرف أعلى معدلات لجريمة القتل في العالم و عدد الجرائم المرتكبة من بين كل 100 ألف شخص من السكان كل سنة.

أولا : الهندوراس “90.4”
يبلغ عدد السكان في هندوراس 8.25 مليون نسمة. و تعد من الدول التي تعرف أعلى معدل لجرائم القتل في العالم، و هي أعلى نسبة بين جميع دول العالم، و هو ما يعني أن شخصا يتعرض للقتل بين كل ألف شخص. و لأن الكثير من السياح يقصدونها لقضاء عطلهم فعدد كبير منهم يتم استهدافه للسرقة و غيرها.

معدل الجريمة في هندوراس

ثانيا: فنزويلا “53.7”
توجد فنزويلا في الساحل الشمالي لأمريكا اللاتينية. و هي من أكبر الدول المصدرة للنفط، لكن لم يشعر فيها سوى 19 بالمئة من السكان بالأمان خلال تجولهم في الليل. و هذا الخوف بالطبع ناتج من نسبة الجرائم في البلد ذلك أن أكثر من خمسين شخص كل سنة بين كل مئة ألف يقتلون. و هو رقم ما زال يتزايد مع مرور السنوات.

ثالثا: بليز “44.7”
تصل مساحة بليز إلى نحو 22.8 ألف كيلومتر مربع أما عدد سكانها فيبلغ نحو 340 ألف نسمة. و هي تعتبر لذلك السبب الدولة الأمريكية الجنوبية الأقل كثافة سكانية. و رغم هذا و رغم تمتعها بالمناظر الطبيعية و جمالها إلا أنها لا تعد بلدا أمنا للعيش فيه أو الدراسة لأنه من ضمن أخطر الدول في العالم بسبب زيادة نسبة معدلات جرائم القتل فيها.

رابعا: جنوب افريقيا “31”
رغم أنها تشتهر باسم دولة “قوس قزح” إلا أن جنوب افريقيا لديها معدل مرتفع من الجرائم و خاصة القتل منها و الإعتداء و الإغتصاب كل سنة. و يصل عدد سكانها إلى نحو 54 مليون نسمة . و توضح الإحصائيات السنوية للشرطة المحلية إلى ان البلد يعرف حوالي 50 جريمة قتل كل يوم. لكنه على الأٌقل بدأ ينخفض مع مرور السنوات.

خامسا: سانت كيتس ونيفيس “33.6”
إنها أصغر بلد مستقل في الأمريكيتين لا من حيث مساحتها ولا من حيث عدد سكانها. و هي عبارة عن جزيرتين توجدان بين الأطلسي و البحر الكاريبي. يصل عدد سكانها إلى 50 ألف نسمة و رغم عددهم القليل إلا أن معدل جريمة القتل مرتفع لديهم بشكل ملحوظ.

أعلى معدل للقتل

سادسا: سوازيلاند “33.8”
تحد جنوب افريقيا كل جهات سويزلاند تقريبا و يصل عدد سكانها إلى أكثر من مليون نسمة. و لكنها تعد من أصغر الدول في افريقيا. وليس هناك ارتفاع معدل جريمة القتل فيها فقط بل هناك ارتفاع ي معدلات الفقر و الإصابة بالأمراض خصوصا الإيدز و السل حيث أن متوسط عمر الفرد في سويزلاند لا يتجاوز 50 عاما.

سابعا : السلفادور “41.2”
يصل عدد سكان السلفادور إلى حوالي 6.3 مليون نسمة و توجد البلد في أمريكا الوسطى. و يزداد معدل الجريمة في السلفادور بسبب نشاط العصابات المنظمة فيها. كما أن السلفادور مازالت تعاني من الحرب الأهلية التي دامت نحو 13 عاما. فأكثر من 60 بالمئة من جرائم القتل هناك في سنة 2004 قامت بها عصابات محلية كانت تتقاتل من أجل السلطة.

ثامنا: غواتيمالا “39.9”
يبلغ عدد سكان غواتيمالا نحو 16 مليون نسمة لذلك فهي من أكثر دول أمريكا الوسطى كثافة سكانية. بينما يبلغ عدد الجرائم فيها و التي تحصل كل شهر حوالي 100 جريمة. فعلى سبيل المثال في سنوات التسعينات بلغ عدد الجرائم في مدينة اسكوينتلا وحدها نحو 165 جريمة في السنة لكل 100 ألف مواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق