الفرق بين النمر السيبيري والبنغالي

هناك جهود كبيرة للحفاظ على البيئة الطبيعية في جميع أنحاء العالم . وكما هو معروف أن النمور هم أكبر أعضاء عائلة القط ، وهناك عدة سلالات مختلفة من النمور (ثلاثة من هذه السلالات قد أنقرضت بالفعل في هذا القرن) .Siberian tigers

النمور هم مخلوقات رائعة . وهم أكبر عائلات القطط الأربعة الكبرى ، وتشمل الأسد ، واليغور ، والنمر . وبصرف النظر عن حجمها ، فهي من الحيوانات القوية جدا . نتحدث إليكم في موضوعنا هذا حول الفرق بين النمر السيبيري والبنغالي .

Tigersمعلومات عن النمر السيبيري والبنغالي
نمر سيبيريا ، والذي يعرف أيضا باسم آمور ، منشوريا ، التاى أو الكوري أو نمر شمال الصين . وهك أكبر سلالات النمر التي يمكن العثور عليها فقط في منطقة محمية امور-أوسوري ، بريمورسكي كراي وخاباروفسك كراي في شرق سيبيريا .

نمر البنغال ، والذي يعرف أيضا باسم نمور البنغال الملكية وهي أصلية في الهند وبنغلاديش . هناك العديد من سلالات النمور ، إلا أن عددهم في تضاءل شيئا فشيئا ، وتبذل الجهود لحمايتهم من الانقراض .

الفرق بين النمر السيبيري والبنغالي
أماكن التواجد
أحد الفروق الأكثر وضوحا هو مكان تواجد كل من النمر السيبيري والبنغالي . ومن المعروف أن نمر البنغال أيضا بإسم النمر الهندي ، والذي يتواجد في مناطق مبعثرة (الآن معزولة نوعا ما) في جميع أنحاء الهند . هناك أيضا النمور البنغالية المتواجدة في اندونيسيا وتايلاند وفيتنام ونيبال وبوتان ، وعلى طول الساحل الشرقي للصين . المناخ هنا هو معتدل في المناطق المدارية والرطبة جدا ، مع النمور المزدهرة في غابات المنغروف ، والمراعي ، والغابات النفضية .

الموائل الطبيعية
يتواجد النمر السيبيري في الكثير من المناطق الباردة إلى الشمال . وهناك مجموعة لا تزال موجودة في البرية ويمكن أن تكون متواجدة في الغابات الباردة من شرق روسيا ، مع بعض أجزاء من شمال الصين وكوريا . هناك تناقض صارخ للموائل الأكثر اعتدالا ، فالنمر السيبيري يزدهر في الغابات الصنوبرية والبتولا حيث يمكن للدرجات حرارة أن تنخفض لتصل إلى -45 درجة مئوية (-50 F) .

أدى تأثير اختلاف الموائل إلى ازدياد النمور السيبيرية سماكة ، وأصبحوا ذو معطف أثقل من البنغال . كما أنها تميل إلى أن يكون مجمعة للدهون السميكة على طول الجانبين وفي منطقة البطن التي تساعد على إبقائها معزولة ضد درجات الحرارة دون الصفر .

اللون
هناك أيضا اختلافات في اللون للنمور المتواجدة في بيئاتها المختلفة . النمر السيبيري هو الأخف وزنا من جميع سلالات النمور ، مع ردائه الذي يميل إلى أن يكون أبهت من اللون البرتقالي ، عن النمور الأخرى المتواجدة في الجنوب . مشارب النمور السيبيرية هي ذات اللون البني بدلا من اللون الأسود ، ولكن كل النمور تشترك في سمة وجود أنماط شريط فريدة من نوعها ، مثل الكثير من بصمات الأصابع . بينما النمور السريع جدا ، يمكنا أن تسير لمسافات قصيرة ، فإنها تستخدم التمويه لمطاردة فرائسها . الفرق الكبير في اللون هو أمر ضروري للحفاظ على قدرتا في التخفي في بيئاتها المختلفة .

الحجم
النمور السيبيرية هم أكبر من السلالات الأخرى ، يمكن أن يصل وزن الذكور إلى 300 كجم (675 رطلا) ، ويمكن أن يثل طوله إلى 0.9 متر (3 قدم) من بداية الكتف .
نمور البنغال يمكن أ يصل حجمها إلى حوالي 240 كجم (525 رطلا) ، في حين انه أقصر قليلا في الطول . الإناث في كلا النوعين هم أصغر بكثير من الذكور .

النظام الغذائي
تؤدي الاختلافات في الموئل إلى اتباع نظام غذائي مختلف ، على الرغم من قدرة كل سلالات النمور على الإفتراس بمفردها ، إلا ان النظام الغذائي لكل منهما قد يختلف . النمر السيبيري يميل لاصطياد المخلوقات مثل الأيائل والغزلان ، كما كان معروفا في رغبته في قتل وأكل الدببة . أما نمور البنغال لديهم القدرة على مطاردة الجاموس والخنازير البرية ، وغيرها من الحيوانات ذات الظلف الكبير المشقوق ، حتى وحيد القرن والفيلة . The Siberian and Bengal tiger Siberian Tiger Vs Bengal Tiger

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    kaddache amine
    2016-07-18 at 14:24

    المقالة مفيدة جدا وقراتها لانني احب النمور واردت ان اعرف عنها الكثسير من الحقائق

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *