أسرار لا تعرفها عن شوكولاته هيرشي “HerShey’S”

كتابة: سكينة القتبيوي آخر تحديث: 08 يناير 2016 , 19:53

الكل يعلم ما يفضل من أنواع الشوكولاته بالضبط لكن إذا ما اخترت شوكولاته هيرشي و كنت من محبيها فلا بد أن تضيع في عالمها و بين منتجاتها لإختيار ما يناسبك، فبين الشوكولاته السائلة و شوكولاته الحلويات و شوكولاته الأطفال و الشوكولاته السوداء حتما ستجد نفسك تائها. لكن في هذا التقرير ستجد كل ما يهم شركة ميلتون هيرشي صاحبة أكبر مصنع شوكولاته في أمريكا الشمالية.

Kisses

متى تأسست شركة هيرشي ؟
تنقلت عائلة هيرشي بين المدن كثيرا عندما كان ميلتون ما يزال صغيرا، مما جعله يغير مدارسه لمرات عديدة. و بعد إنهائه للصف الرابع إبتدائي قرر الأب أن ابنه أصبح جاهزا لتعلم فنون التجارة، فأرسله لتعلم المهنة لدى “طباع” لكنه لم يحب هذه المهنة و في سنة 1872 بدأ يعمل لدى حلواني في لانكستر في بنسلفانيا.

ميلتون

ما هو عشق ميلتون الأول ؟
في سنة 1876 غادر ميلتون إلى فيلادلفيا و قام بتطبيق ما تعلمه كحلواني لبداية مشروعه الإستثماري و الذي أطلق عليه اسم “كريستال كاراميلز”. و بعد فشل هذا المشروع قام بإنشاء مشروع آخر في نيويورك لكنه لم ينجح كذلك. لكنه رغم ذلك لم يستسلم أبدا فعاد لبلده و قرر إنشاء مشروع ثالث و أطلق عليه اسم “لانكستر كراميل” و هو الآن شركة عالمية كبيرة تشغل أكثر من 1400 عامل.

معلومات هيرشي

متى بدأ ميلتون يهتم بالشوكولاته ؟
بعد مرور 17 سنة على افتتاح شركة كراميل الأولى التي فشلت، أصبح ميلتون يهتم بالشوكولاته بعد تواجده في معرض كولومبيا العالمي في شيكاغو سنة 1893 فأثار انتباهه ما هو معروض من الشوكولاته الألمانية فاشترى آلة الشوكولاته التي عرضت في المعرض. و بعد مرور سنة افتتح شركة هيرشي للشوكولاته في لانكستر فاستطاع تحقيق نجاح هائل. و في سنة 1900 باع شركة الكراميل بمليون دولار و تفرغ لصناعة الشوكولاته.

مدينة هيرشي

من أين أتى اسم كيسس “ kisses ” ؟
إن علامة شركة هيرشي هي كيسس و ما زالت تحتفظ بها بعد إحتلالها للسوق بشكل كبير سنة 1907. لكن إلى الآن لا أحد يعرف معنى هذه الكلمة، حيث يقول ميلتون بانه يحتفظ به لنفسه فيما يقول البعض أن الاسم يعود لصوت حركة الشوكولاته خلال تصنيعها. و تم وضع توقيع كيسس عليها و تغليفها بالقصدير سنة 1921، أي بعد مرور 14 عاما على إنتاجها.

كيسس شوكولاته

لماذا تأسست مدينة هيرشي ؟
كان ميلتون يؤمن بأن النجاح في الإنتاج لا يتحقق إلا بتحقيق السعادة لموظفيه و عامليه، فعمل على تصميم و تأسيس مدينة بشكل نمودجي من منازل القرميد و الحشائش الخضراء، و أضاف لها حديقة هيرشي حتى تجد عائلات العمال مكانا للإستجمام و الإنتعاش و تغيير روتين حياتهم.

شوكولاتة هيرشي

ما مصدر اسم المنتج “مستر جود بار”؟
في العشرينات من القرن العشرين كان يعاني ميلتون من نقص في السمع و أثناء اجتماع لبحث الشركة عن اسم جديد منتج شوكولاته الفول السوداني قال أحد المدراء التنفيذيين للشركة بأن المنتج جيد “a good bar” فاعتقد ميلتون أن المدير يقترح اسم “Mr good bar” على المنتج الجديد فأعجبه الاسم و أطلقه على المنتج.

mt goodbar

ما علاقة شوكولاته هيرشي بتاريخ الجيش الأمريكي ؟
في سنة 1937 التقى صانع الشوكولاته ممثلين عن الجيش الأمريكي و طلب توفير شوكولاته من شركة هيرشي للجنود حتى تمنحهم الطاقة الكافيه للحرب و سميت الشوكولاته الخاصة بهم “Ration D bar” . و من سنة 1941 إلى سنة 1945 صنعت هيرشي أكثر من بليون قطعة من هذه الشوكولاته.

هل تعلم من هي أكبر شركة تشتري اللوز في العالم؟
إنها شركة هيرشي بطبيعة الحال فهي تحتاج كميات كبيرة من اللوز لذلك يعمل عدد من المزارعون في كالفورنيا لزراعة و حصاد اللوز. و من أبرز المنتجات التي يستعمل فيها اللوز هناك:
Almond Joy، Hershey’s Nuggets، وHershey’s pieces ، White Chocolate

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى