Wednesday, Aug. 23, 2017

  • تابعنا

تفاصيل جوائز حفل الغولدن غلوب 2016 “Golden Globe Awards”

يناير 10, 2016 - -

ينتظر العالم السينمائي غدا 10 يناير 2016 حفل الغولدن غلوب العالمي، و كشفت جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود بأن أول مفاجآت الحفل هو أن النجم الكوميدي ميل جيبسون سيكون مقدم الحفل لهذه السنة. و نشرت الجمعية على صفحة حسابها الرسمي في موقع تويتر التفاصيل الحصرية و من ضمنها أن الممثل الأمريكي ميل جيبسون هو من سيقدم حفل التوزيع للجوائز يوم الأحد 10 يناير 2016 و هو الموعد المحدد لإقامة الحفل سنويا وفق ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

جولدن جلوب

اختيار ميل جيبسون للتقديم
و رافق هذا الإعلان العديد من التعليقات المؤيدة و الفرحة العارمة بسبب إختيار جيبسون من طرف المتابعين بفضل تمتعه بروح من المرح ستزين الحفل الذي يترقبه الجميع كل سنة لمتابعة حضور أكبر نجوم هوليود و العالم و طرائفهم على السجادة الحمراء. و الجدير بالذكر أن الكرة الذهبية من أبرز الجوائز الفنية الأمريكية التي تأسست منذ سنة 1944 من طرف رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية و هي باقة من الجوائز السنوية التي تقدم لأفضل الأفلام السينمائية و الأعمال التلفزيونية.

mil gibson

جائزة أفضل ممثل سينمائي
في السابق حصل “إيدي ريدماين” الممثل البريطاني على تأييد كبير في موسم جوائز جولدن جلوب في السنة الماضية ، لكن المراقبين يتوقعون أن تكون سنة 2016 للممثل الأمريكي “ليوناردو دي كابريو” فقد تم الإعلان عن ترشيحه للحصول على جائزة الجولدن جلوب مؤخرا كما تم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل إلى جانب “مايكل فاسبندر” و ” ويل سميث“.

و الجدير بالذكر أن دي كابريو قد حصل على الجائزة سابقا في مناسبتين كما تم ترشيحه للجوائز لثماني مرات ، و كان أول فوز له سنة 2005 من فئة أفضل ممثل في فيلم الطيار، أما الثاني ففي صنف أفضل ممثل عن فيلم “موسيقي أو كوميدي” سنة 2014 عن دوره في فيلم “ذئب وول ستريت”.

leonardo dicaprio golden

ترشيح الممثل الأمريكي ويل سميث
ترشح النجم الأسمر ويل سميث لجائزة الغولدن غلوب عن دوره في فيلم “Concussion” و لم يصدق هذا الخبر إلا بعد ان صفعته زوجته “جادا بينكت” على وجهه. و قال ويل في تعليقه على الترشيح في موقع “يو إس توداي” أنه استيقظ في الساعة الخامسة و النصف على صراخ زوجته التي صفعته و هي تصرخ لتخبره أنه ترشح للجولدن غلوب. و قال مازحا بأنه يعتقد انه الوحيد الذي تلقى خبر ترشيحه بصفعة من هذا النوع. و صرح الممثل البالغ من العمر 47 عاما بأنه لا يهتم كثيرا بالجوائز و يترك نجاحه أو فشله يؤثران في عقله و قلبه لأنه يعتبر العمل وحده مكافأة.

جوائز الغولدن غلوب

فيلم المثلية الجنسية “كارول” يتصدر المنافسة
تصدر فيلم الدراما و الرومانسية سباق الجوائز جولدن جلوب بخمس ترشيحات من ضمنها أفضل فيلم ، كما تصدر فيلم “ذا بيج شورت” الذي يسرد قصة الصراع في وول ستريت في صنف الأفلام الكوميدية بأربع ترشيحات. و يحكي فيلم كارول عن امرأة متزوجة تعمل بائعة في متجر في سنوات الخمسينات و تشعر بالميول لفتاة شابة، و يتنافس على جائزة أفضل فيلم “ذّا ريفينانت” و ” رووم” و “سبوتلايت” و ” ماد ماكس”.

كما تم ترشيح الممثلتين “كيت بلانشيت” و ” روني مارا” بطلتا فيلم “كارول” لجائزة أفضل ممثلة، كما تم اختيار الفيلم الذي انتجه “تود هاينس” للمنافسة في صنف أفضل مخرج و أفضل سيناريو أصلي. و يحكي فيلم “ذا شورت بيج” قصة انفجار الفقاعة العقارية التي أدت إلى الركود سنة 2008، و يتنافس على جائزة أفضل فيلم كوميدي و ينافسه كل من فيلم “ذا مارشان” و “سباي” و “ترينويرك” و “جوي”.

و الجدير بالذكر أن مجموعة متكونة من 90 صحفيا ينتمون إلى رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود هم الذين يختارون الأفلام المرشحة لجوائز الجولدن غلوب و ليس أشخاص من عالم السينما. و لكن الجوائز تكون من طرف جماعات النقاد و تعد مؤشرات للمنافسة على الأوسكار، حيث أنه تم اختيار فيلمي “ارجو” و ” 12 عاما من العبودية” لجائزة الغولدن غلوب قبل أن يحصلا على جائزة الأوسكار كأفضل أفلام.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *