ثعبان البحر موراي

ثعبان البحر موراي هو أكبر نوع من أنواع ثعابين البحر . هناك 200 نوعا مختلفا من سمك ثعبان البحر ، والمتواجد في المياه العذبة والبحرية والمالحة . Moray eelالانقليس موراي تفضل الحياة في المياه الدافئة ، ويمكن في كثير من الأحيان أن يتواجد في المياه الضحلة وبالقرب من الشعاب المرجانية .Moray eel spends most of its time hidden

معلومات عن ثعبان البحر موراي
ثعبان البحر موراي لديه عيون كبيرة ، ولكن لا يرى بها جيدا . ولديه حاسة شم جيدة للروائح ، مما يساعد على تحديد موقع الفريسة . مثل جميع الأسماك الأخرى ، فإن ثعبان البحر موراي يتنفس باستخدام الخياشيم التي تقع في الجانب الخلفي من الرأس ، في شكل اثنين من الفتحات الدائرية .

ثعبان البحر موراي لديها زعنفة ظهرية طويلة والذي يمتد من الرأس إلى الذيل . معظم الانقليس موراي يفتقر للزعانف الصدرية الحوضية .

الحجم
حجم ثعبان البحر موراي يعتمد على النوع . والذي يتراوح في طوله مابين 6 بوصة إلى 15 قدما . متوسط وزن الثعابين موراي هو 30 رطلاً .

الوصف
ثعبان البحر موراي له جسم طويل ونحيل والذي يشبه شكل الثعبان ، لكنه لا ينتمي إلى مجموعة الزواحف – فهو الأسماك . لون ثعبان البحر موراي يختلف من الأسود إلى البني المصفر . ويأتي الجانب السفلي من الجسم باللون الشاحب .

الحمية
ثعبان البحر موراي هو حيوان لاحم (أكل اللحوم) ، حيث أنهم يحبون أكل السمك ، الأخطبوطات ، والحبار ، الحبار وسرطان البحر والرخويات . . .

الحيوانات المفترسة
ثعبان البحر موراي يقضي معظم وقته في مخبأة في الكهوف والشقوق الصخرية في الجزء السفلي من البحر . يهاجم ثعبان البحر موراي من الحيوانات المفترسة .

على عكس الثعابين الأخرى ، فإن ثعبان البحر موراي له مجموعتين من الأسنان الحادة . تقع بالمجموعة الاولى في الفك وغيرها في الحلق . يتم استخدام الأسنان التي تقع في الحلق لتفتيت الطعام والهضم الميسر . أما عن الأسنان الخلفية ، فإنها تمنعه من زلق فريسته للهروب .

على الرغم من ثعبان البحر موراي هو واحد من الحيوانات المفترسة المميزة في الماء ، إلا انه يفترس من غيره من المخلوقات البحرية الكبيرة مثل أسماك القرش وباراكودا .

التزاوج
موسم التزاوج يحدث بناءاً على درجة حرارة الماء والمصادر الغذائية التي تصل إلى المستوى الأمثل . الذكور والإناث يقوموا بإلتفاف أجسادهم معا لبضع ساعات . خلال هذا الوقت ، يمكن أن تطلق الأنثى ما يصل الى 10000 من البويضات التي سيتم تخصيبها بواسطة الحيوان المنوي الذكري . تتطور البويضات المخصبة إلى اليرقة والتي تسبح كجزء من العوالق (تصل إلى سنة) حتى يصبح كبيرا بما يكفي ليعود إلى قاع البحر ، حيث ستبدأ حياتها بوصفها ثعبان البحر موراي الكامل .

العمر
نسبة كبيرة من ثعبان البحر موراي تنتهي في مرحلة اليرقات في المعدة من الحيوانات المفترسة الكبيرة . أما تلك الباقية ، فيمكنا البقاء على قيد الحياة ما بين 10 و 30 عاما .

صور ثعبان البحر مورايMoray eels produce slippery substance Moray eel has large eyes Moray eel Moray eel is a carnivore

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *