حيوان القوطي الأمريكي الجنوبي

الحيوان القوطي الأميركي الجنوبي هو حيوان ثديي ينتمي إلى آكلات اللحوم . ومن المعروف أيضا باسم الحيوان القوطي الأميركي وكما هو واضح من الاسم انه حيوان أميركي ، لأنه لايتواجد إلا في أميركا الجنوبية .Ring-tailed coati survive

معلومات عن الحيوان القوطي الأميركي
حياة الحيوان القوطي الأميركي مرتبطة بالمناطق الاستوائية وشبه الاستوائية من جبال الأنديز ، كولومبيا ، جواناس وأوروغواي والأرجنتين .Ring tailed coatis الحيوان القوطي الأميركي يسكن الغابات الكثيفة والغابات الرطبة . يتم سرد هذا الحيوان من ضمن الأنواع المهددة بالانقراض .

الحيوان القوطي الأميركي هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) ، والذي ينفق جزءا من حياته على الأرض ، والجزء الآخر على الأشجار . انهم يبحثون عن الطعام في كل من الأشجار والأرض ، بينما يلجأوا في البقاء على الأشجار من الحيوانات المفترسة .

الحجم
الحيوان القوطي الأميركي هو حيوان متوسط الحجم . ويمكن أن يزن ما بين 4،4 و 16 رطلاً وبطول يصل إلى 44 بوصة . يقيس ذيله نحو نصف طول الجسم كله .

الحمية
الحيوان القوطي الأميركي لديه حاسة شم ممتازة ، مما تساعدهم في العثور على الطعام بكل سهولة . الحيوان القوطي الأميركي هو حيوان آكل للنبات والحيوان (يأكل كل من النباتات والحيوانات) . النظام الغذائي يعتمد على الثدييات الصغيرة والزواحف واللافقاريات ، والبيض ، والمكسرات ، والبذور ، والفواكه .

الحيوانات المفترسة
الحيوان القوطي الأميركي يقضي الليل في الأشجار لحماية نفسه من الحيوانات المفترسة . الحيوانات المفترسة الرئيسية للحيوان القوطي الأميركي هي النمور ، الجاجوار ، البوماس والثعالب والكلاب والطيور الجارحة والثعابين والتماسيح والبشر .

التزاوج
يرتبط موسم التزاوج بشكل وثيق مع مدى توافر الفاكهة ، والذي يستخدمها كمصدر رئيسي للطاقة . وعلى عكس الحيوانات الأخرى ، حيث تقبل الأنثى في التزاوج بالعديد من الذكور .
تستمر فترة الحمل إلى 3 أشهر وتنتهي بوضع 2-7 من صغار الحيوان القوطي الأميركي . تسعى الأنثى لبناء عشها في الشجرة ، حتى تضمن حمايتهم من الحيوانات المفترسة .

الإناث تعيش في مجموعات تتألف من 15-30 حيوان . مجموعة من الحيوان القوطي الأميركي عصابة الذيل هو المعروف باسم “الفرقة” . الذكور هم مخلوقات الانفرادي . يجتمعون مع الإناث فقط خلال موسم التزاوج .

العمر
يمكن يبقى الحيوان القوطي الأميركي على قيد الحياة لمدة تصل إلى 7 سنوات في البرية ، وتصل إلى 15 عاما في الاسر .Ring-tailed coati appearanceRing-tailed coati is a mammal

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *