تحميل برنامج Recuva لاسترجاع الملفات والصور والفيديوهات المحذوفة

يقوم بعض مستخدمي الكمبيوتر بحذف بعض الملفات او الصور عن طريق الخطاء , أو قد يقوم المستخدم بحذف الملفات ثم يحتاجها مرة أخرى , وهنا تواجه المستخدم مشكلة كيفية استرجاعها مرة أخرى , وبالطبع يلجأ بعض المستخدمين الى اصحاب الخبرة أو مراكز الصيانة مما يكلف الوقت والمال , وهناك بعض المستخدمين يعتمدون على انفسهم لاسترجاع الملفات المحذوفة عن طريق بعض البرامج الخاصة بهذا المجال , وبالطبع هذه البرامج تحتاج الى مستخدم ذو خبرة كافية للتعامل مع أدوات البرامج وكيفية استخدامها .

وفي مقالنا هذا نقدم احد اشهر واكثر برامج استرجاع الملفات والصور المحذوفة على أجهزة الكمبيوتر , وهو برنامج ريكوفا (Recuva) , والذي يعد اسهل برامج استرجاع الملفات والصور وأيضا الفيديوهات على أجهزة الكمبيوتر , ولا يحتاج الى مستخدم ذو خبرة للعمل على البرنامج , يعمل برنامج ريكوفا على استرجاع كافة الملفات المحذوفة والصور ومقاطع الفيديو من الكمبيوتر والاقراص المدمجة , وال USB , وبطاقة الذاكرة للأجهزة الملحقة بالكمبيوتر مثل الكاميرا الرقمية ومشغلات الصوتيات وغيرها .

Recuva

ما هو برنامج ريكوفا (Recuva) :
يتيح برنامج ريكوفا استرجاع الملفات النصية وكذلك الصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والتي تم حذفها ع طريق الخطأ ’ أو التي تم حذفها من سلة المهملات , او بعض القيام بعمل فورمات لنظام التشغيل , أو مسح أقراص التخزين , أو بطاقات الذاكرة للملحقات على الكمبيوتر , مثل أقراص USB , مشغلات الصوتيات , وكرت الذاكرة للكاميرا الرقمية وغيرها.
كيف يعمل برنامج ريكوفا :
يعمل برنامج Recuva على استرجاع الملفات المحذوفة بشكل تلقائي بسيط من خلال أدوات سهلة الاستخدام , فقط على المستخدم اختيار نوعية الملف المراد استرجاعه , سواء كانت ملفات نصية أو صور أو فيديوهات , وبعد ذلك يقوم المستخدم بتحديد المكان الذي تم حذف الملفات منه , بعج ذلك سيقوم البرنامج بعرض مجموعة الملفات التي تم اكتشافها بشكل تلقائي , فيقوم المستخدم باختيار الملف الذي يريد استرجاعه واختياره ونقله الى الكمبيوتر وحفظه كما يريد .

واجهة برنامج ريكوفا لاستعادة المفات المفقودة والتي حذفت من الكمبيوتر

مميزات برنامج ريكوفا :
– يتيح البرنامج استرجاع كافة الملفات النصية , والملفات الصوتية , والصور وكذلك قاطع الفيديو .
– يمكن للمستخدم القيام باسترجاع الملفات المحذوفة التي فقد من الكمبيوتر أو اقراص USB , وبطاقات الذاكرة المحقات مثل مشغلات الصوتيات والكاميرا الرقمية وغيرها .
– يمكن للمستخدم أيضا استرجاع رسائل البريد الالكتروني التي تك حذفها عن طريق متصفح موزيلا (Mozilla) , والاوت لوك (Outlook) , وأيضا ويندوز ليف (Windows live Mail) .
– يمكن للمستخدم استرجاع أي ملف صوتي عن طريق جهاز ال ipod .
– حصل البرنامج في تحديثه الأخير على اداة خاصة لمسح الملفات التي يريد المستخدم حذفها بشكل نهائي مع ضمان عدم استرجاعها مطلقا .
– البرنامج متوافق للعمل مع جميع إصدارات نظام التشغيل ويندوز .
– يدعم البرنامج العمل بالعديد من اللغات أهمها العربية والانجليزية .
– البرامج خفيف التحميل ولا يسبب أي مشاكل في التشغيل على الكمبيوتر .

معلومات البرنامج :
اسم البرنامج : Recuva .
الدعم : جميع الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز .
الملائمة : Windows 10, 8.1, 7, Vista& XP .
اخر نسخة : 1.52.1086 Recuva في تاريخ 8-4-2015.
حجم البرنامج : 4ميجابايت .
السعر : مجاني .
للتحميل على ويندوز : https://www.piriform.com/recuva .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *