سيلين ديون “Celine Dion” تعلن وفاة زوجها الملياردير السوري “رينيه أنجيليل”

كتابة: سكينة القتبيوي آخر تحديث: 15 يناير 2016 , 16:33

أعلنت الفنانة الشهيرة سيلين ديون، في صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، وفاة زوجها رينيه انجليل عن عمر يناهز 73 عاما. و صرحت ديون في بيان لها أن زوجها قد توفي في بيتهما في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ان عانى طويلا من مرض السرطان وفق ما نقلت وكالة الأنباء رويترز. و انجليل هو زوج المغنية سيلين ديون و مدير المواهب و كان مدير اعمالها قبل زواجهما، و هو الذي اكتشف موهبتها و ساعدها لتكون مغنية فرنكوفونية منذ مراهقتها و بقي معها إلى ان أصبحت نجمة غناء عالمية.

يذكر أن أنجليل مزداد في مونتريال في يناير سنة 1942 من أب سوري و أم كندية من أصل لبنانية. و تزوج بسيلين ديون في شهر ديسمبر سنة 1994 و انجبا ثلاثة أبناء ذكور. و كان زواج رينيه من سيلين ديون هو ثالث زواج له. حيث سبق له الزواج سنة 1966 من “دنيز دوكيت” و له ابن منها وهو “باتريك” ولد سنة 1968 ، ثم تزوج سنة 1974 من المغنية “مانون كيرواك” التي تعرف باسم “آن رينيه” و له منها ولدين.

rene angelil

إعفائه من إدارة الأعمال
و كانت سيلين قد أعفت زوجها من مهمته كمدير لأعمالها بسبب إصابته بنوبة عنيفة من مرض سرطان الحنجرة، و عينت لهذه المهمة صديق لهما و هو ألدو غيامباولو ” Aldo Giampaolo” كما عينته نائبا لرئيس شركة “ بروداكشنز فيلينغ ” التي تمتلكها في حين بقي زوجها رئيسا شرفيا. و كانت سيلين ديون التي اشتهرت من خلال تأديتها أغنية فيلم تايتنك، قد سبق لها أن توقفت عن تقديم أعمال فنية خلال معاناة زوجها مع مرض السرطان في السابق، ثم عادت بعدها لتقديم الحفلات الفنية و الألبومات و إدارة شركة الإنتاج.

كما أن قصة الغرام التي جمعتها بالملياردير السوري عرفت هزة واضحة في السنوات الماضية بعد ان شوهدت بدون خاتم الزواج و تم إلتقاط صور لها وهي تغادر قصر رينيه في لاس فيغاس، و هو ما اعترفت به في تصريحاتها لصحيفة مؤكدة على وجود اضطرابات في العلاقة في السنوات السبع الأخيرة.

رينيه انجيليل

مرض انجليل رينيه
تناقلت وسائل الإعلام الكندية و الامريكية أخبار عن خطورة الحالة الصحية لرينيه أحد أبرز المدراء الفنيين في القرن 21، عندما خضع لعملية استئصال ورم سرطاني في حلقه في شهر ديسمبر من سنة 2014 ، و شاعت شائعة حينها بأنه استئصل جزءا من لسانه وكان هذا الخبر في صحيفة “لاس فيغاس سن” لكن المكتب الإعلامي لرينيه في مونتريال سارع لنفي الخبر و قالت مسؤولة المكتب “فرانسين شالو” أن الخبر خاطئ و أن المكتب لم يدلي بأي تعليق في هذا الصدد، و كان الأمر غريبا لأن الصحيفة الأمريكية كانت ذات علاقة وطيدة بالزوجين منذ سنوات طويلة و هما يثقان بها كذلك.

و تم ترجيح ان يكون المصدر الذي أعطى المعلومات للصحيفة غير موثوق أو لم يشرح تفاصيل العملية بشكل جيد، و في ذلك الوقت انسحبت سيلين ديون مؤقتا من الساحة الفنية من أجل التفرغ للعناية بصحة زوجها و أبنائها “شارل” البالغ 13 عاما و التوأم نلسون و إدي “3 أعوام”.

قصة علاقة رينيه و سلين ديون
تعرفت سيلين على رينيه عندما كانت طفلة تبلغ من العمر 12 عاما و كان هو حينها يبلغ 38 عاما و آمن بموهبتها و عمل على صقلها و عرفها بالجمهور منذ سنة 1981، فلم تكتف سيلين بإختيار رينيه للقيام بمهام مدير اعمالها فقط بل اختارته زوجا لها و صرحت مرارا بعلاقة الحب التي تجمعها به. و منذ تم الكشف عن مرض رينيه سنة 1999 ، لم توفر سيلين مناسبة أو لقاءا صحيفا دون أن تعبر عن حبها لزوجها و تعلقها به و دعائها له بالشفاء.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق