أهم عشرة أعشاب لامراض الجهاز التنفسي

تصنف مشاكل الجهاز التنفسي على أنها تغطي مجموعة واسعة من الأمراض و الاضطرابات التي تؤثر على الرئتين و الجهاز التنفسي ، هناك فئتين رئيسيتين للجهاز التنفسي العلوي و السفلي ، اما مشاكل الجهاز التنفسي العلوى تشمل اشياء بسيطة مثل نزلات البرد و الانفلونزا الموسمية التهاب الجيوب الانفية و الحلق و عادة ما تكون اسهل بالعلاج و اقل مشاكل الجهاز التنفسي خطر اما التي تؤثر على الشعب الهوائية و الرئتين فإن معظم الناس يعانون منها و تكون اشد خطورة و تعطل الحياة الطبيعية للمصاب هناك بعض الاعراض الشائعة لأمراض الجهاز التنفسي كالتهاب الحنجرة و السعال و التهاب الحلق و صعوبة التنفس و ألم الصدر و ضعف الشهية و الحمى و ضغط الجيوب الانفية و آلام الاذن و جميع اعراض نزلات البرد و الانفلونزا الموسمية .

في حين ان هناك عدد من الاعراض لا ينطوي عليها اي خطورة و لكنها تزيد من فرص الاصابة بالالتهاب الرئوي او الضرر له على المدى البعيد و على المجاري التنفسية بعد الناس يلجئون إلى تناول المضادات الحيوية التي تضعف الجهاز المناعي على المدى البعيد و لكن الخيار الطبيعي يكون افضل لمن يبحثون عن الحل الطبيعي للعلاج لذلك سوف نتعرف على اهم عشرة أعشاب لأمراض الجهاز التنفسي :

أهم عشرة أعشاب لامراض الجهاز التنفسي :

عرق السوس : واحدة من افضل طرق العلاج لاضطرابات الجهاز التنفسي جذر عرق السوس المضادة للبكتيريا و الفيروسات و الالتهابات تحتوي على خواص مهدئة بسبب احتواءها على مركب الصابونين الذي يساعد على طرد المخاط الذي يسبب الامراض البكتيرية و الفيروسية بالإضافة إلى احتواءه على مضادات الاكسدة التي تمنع تأكسد الاوعية الدموية التي تقلل من التهاب الشعب الهوائية التي تساعد على التنفس .

عشب اشنسا Echinacea : ربطت العديد من الابحاث و الدراسات العلمية ان مضادات الاكسدة في اشنسا تعمل على انخفاض التهاب الشعب الهوائية المزمن و التي تصعف بشدة الرئتين و الجهاز التنفسي يمكن اضافة العشبه لنظام الغذائي الاسبوعي الخاص بك للعمل على تهدئة الالتهاب و التخفيف من السعال و تأجيج النظام .

عشبه الجنكة Ginkgo : لمن يعانون من اضطرابات الجهاز التنفسي كمرض الربو او امراض الجهاز التنفسي الخطيرة تعمل العشبه على منع نوبات الربو عن طريق تثبيط العامل الكيميائي بالجسم بالتالي يعمل على تهدئة السعال و الايدز و يوفر الاغاثة لمن يكافحون للحصول على التنفس بشكل طبيعي .

عشبه البوصفير Mullein : من اكثر الاعشاب استهلاكًا نظرًا لقدرته المضادة للالتهابات و مضادات الاكسدة القوية التي تساعد على القضاء على المخاط و تهدئ من المساحات الملتهبة يتم تناوله مثل الشاي من 1-2 ملعقة مجففة للشرب مرة واحدة فقط باليوم .

النعناع : تعتبر اوراق النعناع الاكثر اهمية لمسح الممرات الهوائية و تهدئة الالتهابات و تحييد الجذور الحرة و منع وقوع هجمات الحساسية و المضادات القوية تعتبر النعناع من اهم العلاجات العشبية الاكثر فعالية يمكن فرك الصدر بزيت النعناع لمساعدة على الارتياح .

الزعتر : من المضادات الحيوية القوية المضادة للفيروسات يحتوي على خصائص مضادة للفطريات يمكن اضافة الزعتر لوجبات الطعام كاداة مساعدة للحصول على التنفس الطبيعي و تنظيف المجاري الهوائية .

التوابل : على غرار الزعتر من اهمها الاوريجانو من الزيوت الاساسية الهامة و الاحماض التي جعلها غاية في الاهمية و فعالة لعلاج امراض الجهاز التنفسي تحتوي على حمض rosmarinic المضاد لاحتقان و الخصائص المضادة للجراثيم كما انها تقلل من البكتيريا المسببة للعدوى و تعمل على الانتعاش .

القنب : هو من الاعشاب المخدرة و لكنه يخفض من نسب الاصابة بسرطان الرئة و بزيد من اداء الجهاز المناعي يجعل التنفس الطبيعي اسهل .

عشب Elecampene : لهؤلاء الاكثر عرضة لإصابة بسرطان الرئة كالمدخنين تخفف العشبه من المخاط و تقضي على ألم الصدر المرتبط بذلك .

البلوط : من النباتات القوية ذات الخصائص المضادة للجراثيم بسبب احتواءها على مضادات الهيستامين من العلاجات الاكثر شعبية لمساعدة على التخفيف من اضطرابات الرئة و التنفس .

بصفة عامة لابد من استشارة خبير اعشاب لمعرفة اي الاعشاب مناسبة لك

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *